كونيجسيجمراجعات السيارات

مراجعة كوينيجسيج جيميرا 2021 .. هايبركار سويدية بأربعة مقاعد!

السيارات – سيارات الهايبركار فائقة القوة والأداء والسرعة تأتي دائماً مع مقعدين فقط من القارة الأوروبية، ولكن 2021 Koenigsegg Gemera كوينيجسيج جيميرا 2021 تأتي لتكون مختلفة عن ذلك عبر توفيرها 4 مقاعد داخلية رغم الحفاظ على التصميم الرياضي المعتمد على بابين فقط مع نظام محرك هجين والكثير من القوة، لذا موعدنا اليوم مع مراجعتها.

التصميم

تحمل كوينيجسيج جيميرا 2021 لغة التصميم التقليدية الخاصة بالعلامة السويدية والتي تعتمد على المظهر المستقبلي البسيط، وذلك رغم أنها تحمل واجهة أمامية عصرية أكثر من المعتاد مع شبك أمامي مميز على هيئة قوس مضغوط من الوسط، بجانب مصابيح LED أمامية نحيفة وغطاء محرك مائل للأسفل مع عجلات رياضية كبيرة وكاميرات جانبية بدلاً من المرايا.

إضافة لكل ذلك، تأتي كوينيجسيج جيميرا 2021 مع هيكل من ألياف الكربون مع منافذ تهوية جانبية وخلفية ضخمة وجناح خلفي مدمج مع مشتت خلفي مزدوج كبير وأنابيب عادم علوية.

المقصورة والتقنيات

كوينيجسيج جيميرا 2021

داخل كوينيجسيج جيميرا 2021 نرى مقصورة في غاية البساطة والرقي، ما يظهر خاصة بلوحة القيادة ذات الجزء الوسطي المنخفض لشاشة الترفيه المعلوماتي العملاقة بجانب شاشة عدادات رقمية خلف عجلة القيادة مع عرض أهم معلومات الأداء مثل سيارات السباقات، بينما تعرض مختلف المعلومات الأخرى بالشاشة الوسطية، مع سيطرة اللونين الأصفر والأسود على المقصورة.

كوينيجسيج جيميرا 2021

في الوقت نفسه، نرى مقاعد رياضية بامتياز داعمة لظهر وجوانب مختلف الركاب، حيث يوجد على مساند الرأس شعار كوينيجسيج مع علم السويد بالأسفل، بينما يكون هيكل المقاعد من ألياف الكربون المستخدمة في زخارف عديدة بمختلف أرجاء المقصورة.

وكما هو الحال مع السيارات الفاخرة، تأتي كوينيجسيج جيميرا 2021 مع شاشة ترفيه وسطية خلفية، وذلك إلى جانب عدة تقنيات متقدمة أخرى كالمكيف ثلاثي المناطق والنظام الصوتي الفاخر ذو 11 مكبر صوت ودعم آبل كار بلاي مع عدة منافذ USB واثنين من شواحن الهواتف اللاسلكية مع حقيبة أمتعة خلفية تكفي 3 حقائب سفر، وحقيبة أمتعة أمامية تكفي حقيبة سفر واحدة.

الأمان

وبالنظر إلى كوينيجسيج جيميرا 2021 مصممة لتكون سيارة هايبركار مناسبة للاستخدام اليومي، نجد أنها بشكل استثنائي تهتم بتقنيات الأمان الخاصة بالقيادة اليومية، ما يظهر مع وجود 6 وسائد هوائية ذكية وأحزمة أمان ذكية بنظام شد قبل التصادم إضافة لاثنين من مطافئ الحرائق والكثير من الأنظمة المتقدمة مثل كاميرا خلفية ومراقبة مستوى ضغط الإطارات ونظام التحكم بالثبات مع مكابح طوارئ أوتوماتيكية ومستشعرات أمامية وخلفية.

المحركات

هذا وتأتي كوينيجسيج جيميرا 2021 مع محرك هجين يتكون من محرك بنزين 3 سلندر 2 لتر بقوة 600 حصان ليكون الأقوى من نوعه، وهو ما يتصل بثلاثة محركات كهربائية مقسمة على العجلات الخلفية وعمود المحرك ليولدوا قوة 1,100 حصان، وبذلك تكون القوة الإجمالية 1700 حصان مع عزم دوران يصل إلى 3500 نيوتن.متر مع سرعة قصوى تصل إلى 402 كم مع دفع وتوجيه رباعي للعجلات يساهم بتحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 1.9 ثانية.

اترك تعليقاً