اسكاليدكاديلاكمراجعات السيارات

مراجعة كاديلاك اسكاليد 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تقع كاديلاك اسكاليد 2022 بالمركز الثالث بقائمة أفضل سيارات SUV كبيرة فاخرة حسب تقييم موقع US News، وذلك نتيجة لما توفره من راحة وفخامة ورحابة وأحدث تقنيات في مقصورتها، لذا سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

كاديلاك اسكاليد 2021

تتمتع كاديلاك اسكاليد 2022 بتصميم مميز مع مصابيح LED أمامية صغيرة أعلى أعمدة أضواء نهارية نحيفة وطويلة في زوايا المصد الأمامي، مع شبك أمامي كبير، حيث تأتي الفئات الأقل بشبك أسود كبير، في حين تأتي الفئة الأعلى بشبك كرومي لامع ذو 4 خطوط أفقية بارزة.

كاديلاك اسكاليد 2021

ومن الجانب نلاحظ وجود خط ديناميكي بارز مع نوافذ كبيرة مرتفعة ورفارف عجلات دائرية تحيط بعجلات 22 بوصة أو أكبر حسب الفئة، مع مصابيح خلفية عمودية واثنين من منافذ العادم.

كاديلاك اسكاليد 2021

المقصورة والتقنيات

داخل المقصورة، تقدم كاديلاك اسكاليد 2022 شاشة كبيرة OLED منحنية هي الأولى من نوعها مكونة من 3 أجزاء متجاورة بحجم إجمالي 38 بوصة مقسمة على شاشة تحكم رئيسي لمسية 7.2 بوصة على اليسار وعدادات رقمية 14.2 بوصة وشاشة ترفيه معلوماتي وسطية 16.9 بوصة على اليمين بشكل عام انسيابي وسهل الاستخدام أمام السائق مع وجود مقبض دوار خلف الناقل للتحكم بشاشة الترفيه دون لمسها.

كاديلاك اسكاليد 2021

بينما تنتشر الخامات عالية الجودة مثل الجلود والأقمشة، بجانب زخارف ألمنيوم وخشب لامع تعطي شعور بالأصالة خاصة مع المقاعد الثمانية التي يمكن الحصول عليها مغطاة بالجلود المثقبة، إضافة لخيار الحصول على شاشتين ترفيه 12.6 بوصة للصف الثاني مع منافذ USB وHDMI ونظام ملاحة يعمل بالواقع المعزز لعرض إرشادات الملاحة على بث فيديو حي ملتقط من كاميرا في المقدمة لتسهيل فهم الاتجاهات، إضافة لتوفر نظام AKG صوتي راقي ذو 36 مكبر صوت الأول من نوعه في عالم السيارات والذي يسمح بالتواصل بين ركاب الصفوف المختلفة عبر ميكروفونات ذكية.

الأمان

تأتي كاديلاك اسكاليد 2021 مع حزمة ضخمة من أنظمة مساعدة السائق وتقنيات الأمان والسلامة التي تشمل نظام Super Cruise للقيادة الذاتية الذي يستخدم بأنظمة رادار وكاميرات مختلفة تتولى القيادة عوضاً عن السائق بالطرق السريعة دون الحاجة إبقاء الأيدي على المقود ولكن مع التنبيه من أي أخطار ومراقبة مستوى انتباه السائق.

العيوب

بعض عيوب كاديلاك اسكاليد 2022 تشمل قدومها بمحرك V8 مرتفع الاستهلاك للوقود بشكل ملحوظ دون توفير خيار لمحرك هجين، وفي الوقت نفسه تجد أن تجربة القيادة ليست بنفس ديناميكية ورياضية بعض المنافسين، إضافة لكون تجربة المناورة والتحكم صعبة بسبب الأبعاد الكبيرة للسيارة الفاخرة، وتأتي الفئات الأعلى بأسعار باهظة.

المحركات

هذا وتأتي كاديلاك اسكاليد مع محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان وعزم 623 نيوتن.متر مع ناقل 10 سرعات أوتوماتيكي ودفع رباعي مع نظام تعليق خلفي مستقل بجعل تجربة الركوب أكثر راحة بشكل واضح للركاب في المقاعد الخلفية بمختلف ظروف الطرق مع نظام حقن وقود محدث لتحسين كفاءة استهلاك الوقود، بمتوسط استهلاك 7 كم/لتر.

الأسعار

تبدأ أسعار كاديلاك اسكاليد 2022 في السعودية من 460,000 ريال شامل الضريبة، بينما يبدأ السعر العالمي من 76,295 دولار.

اترك تعليقاً