جولففولكس فاجنمراجعات السيارات

مراجعة فولكس واجن جولف GTI موديل 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

فولكس واجن جولف GTI

السيارات – حصلت فولكس واجن جولف GTI مؤخراً على جيل جديد كلياً مع موديل 2021 بعدد كبير من التحسينات والإضافات المختلفة بالداخل والخارج وأسفل غطاء المحرك، حيث تعد هي أفضل سيارة مدمجة حسب تقييم موقع US News في فئتها، كما أنها واحدة من أفضل السيارات الرياضية الصغيرة، وقد حان وقت مراجعتها.

التصميم

فولكس واجن جولف GTI تأتي فولكس واجن جولف GTI موديل 2021 بتصميم أكثر تطوراً بشكل ملحوظ، ما يظهر في واجهتها الأمامية من خلال تمتعها بشبك تهوية سفلي كبير بكامل عرض الهيكل ذو 5 نقاط LED مضيئة سفلية، والتي يوجد أعلاها مصابيح LED أمامية قوية ذكية متصلة بشريط كرومي نحيف في وسطه شعار فولكس واجن، في حين أن غطاء المحرك يستند على طرازات فولكس واجن الأكبر بخطوط بارزة قوية تضيف مزيد من الطابع العضلي للسيارة.

فولكس واجن جولف GTI

ومن الجوانب نلاحظ وجود خطوط بارزة ممتدة من غطاء المحرك والعجلات الأمامية إلى الخلف بحدة، مع ظهور واضح للانبعاج الجانبي المستمر لزيادة المظهر العضلي الرياضي.

فولكس واجن جولف GTI

كما تمت زيادة عرض باب حقيبة الأمتعة الخلفي بشكل يزيد من مدى عرض السيارة عند رؤيتها من الخلف، إضافة لوجود مصد خلفي رياضي جديد ومصابيح LED خلفية مميزة مع اثنين من أنابيب العادم.

المقصورة والتقنيات

حصلت فولكس واجن جولف على إعادة تصميم كاملة كي تصبح أكثر حداثة وذات مظهر عالي التقنية مع الكثير من الأنظمة الحديثة، حيث نجد لوحة قيادة مرتبة وراقية بفضل قدومها بتصميم مزدوج الطبقات، وذلك رغم أنها مصنوعة بالكامل من البلاستيك، إلا أنها لا تزال أفضل شكلاً من لوحة الموديل السابق، بل أنها تقترب من موديلات اودي المنخفضة، ويوجد بالجزء العلوي من لوحة القيادة اثنين من الشاشات حجم 10 بوصة لنظام الترفيه والعدادات الرقمية.

فولكس واجن جولف GTI

تمت إعادة تصميم ألواح الأبواب من الداخل كذلك كي تحاكي تصميم اللوحة المزدوج مع جعل مساند الأذرع أعلى ووجود كسوة جلدية ناعمة عالية الجودة إضافة لأماكن تخزين مختلفة، في حين أصبحت المقاعد مريحة أكثر من السابق مع مقود ذو أزرار لمسية.

وفيما يتعلق بالتقنيات، نجد أن الجيل الجديد من فولكس واجن جولف GTI تأتي داعمة للأوامر الصوتية الطبيعية مع دعم مساعدة امازون اليكسا الشخصية، إضافة لخيار شاشة معلومات علوية لعرض أهم المعلومات على الزجاج الأمامي مع خيار للحصول على نظام صوتي فاخر من Harman Kardon إضافة لدعم شحن الهواتف لاسلكياً ووجود إضاءة محيطية اختيارية ذات 10 ألوان، إضافة لزيادة مساحة المقصورة وحقيبة الأمتعة.

الأمان

تقدم لنا فولكس واجن جولف GTI الجديدة كذلك عدد مميز من أنظمة الأمان المختلفة التي تتضمن 5 وسائد هوائية قياسية وأنظمة منع انغلاق المكابح والتحكم بالاحتكاك ومساعد المكابح والثبات الإلكتروني إضافة لمراقب البقعة العمياء وأقفال أمان للأطفال ومثبت سرعة متكيف مع أنظمة لمنع والتحذير من الاصطدامات الأمامية والخلفي مع رصد للمشاة وراكبي الدراجات، وقد تكون أهم التقنيات الجديدة هو مساعد السفر الذي يسمح بقيادة السيارة ذاتياً لنفسها بسرعات تصل إلى 210 كم/س، ولكن فقط عند إبقاء السائق ليديه على عجلة القيادة.

العيوب

ومن حيث العيوب، ستجد أن فولكس واجن جولف GTI يوجد لها عدة منافسين يقدمون أداء أسرع منها بنفس السعر أو أعلى قليلاً في الأسواق العالمية والأوروبية خاصة، كما أنها لا تقدم صوت عادم ممتع بشكل قياسي، إضافة لأن ناقل DSG الأوتوماتيكي الذي تأتي به بشكل قياسي قد لا يناسب عشاق القيادة بناقل يدوي نظراً لأنه يتردد في بعض النقلات.

المحركات

تأتي فولكس واجن جولف GTI بمحرك 2 لتر تيربو 4 سلندر بقوة 245 حصان وعزم 370 نيوتن.متر، وناقل أوتوماتيكي 7 سرعات مزدوج الكلتش مع دفع أمامي لتتسارع من 0-100 كم/س خلال 6.3 ثانية وسرعة قصوى 250 كم/س، في حين أن كفاءة استهلاك الوقود تبلغ 10.2 كم/لتر بالمدن، و13.6 كم/لتر بالطرق السريعة.

الأسعار

لم يتم الإعلان بعد عن سعر فولكس واجن جولف GTI موديل 2021 في السعودية بعد، إلا أن الشركة قد بدأت بتلقي طلبات الحجز في المملكة عبر موقعها الرسمي، ولكن السعر العالمي يبدأ من 31 الف دولار تقريباً، وهو ما يعادل حوالي 117 الف ريال قبل الضرائب وتكاليف الوكالة.

اترك تعليقاً