مراجعة فولكس واجن تيجوان 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة فولكس واجن تيجوان 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – في عالم السيارات الأس يو في المدمجة، تبرز فولكس واجن تيجوان 2024 كأيقونة تجمع بين الفخامة والعملية، مقدمة مقصورة فسيحة مليئة بالخامات عالية الجودة ومساحة أمتعة رحبة. إضافة إلى تجربة ركوب مريحة مع توجيه دقيق، تجعل من تيجوان خيارًا مثاليًا لمحبي الرفاهية والأداء. لذلك سنعرفك اليوم عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تبرز شبكة التهوية الرئيسية المزيج الراقي بين اللونين الأسود والفضي اللامع، مع شعار فولكس واجن البارز في المنتصف. هذه الواجهة تحاط بمصابيح LED وإضاءة نهارية تضفي لمسة متميزة، ويتم إكمالها بشبك تهوية سفلي واسع محاط بخطوط كرومية.

التصميم الجانبي للسيارة يعكس ديناميكية متفردة تمتد عبر المقابض، مع مرايا جانبية مثبتة على الأبواب تبرز الطابع الرياضي. الرفارف الكبيرة تضيف إلى الهيبة العامة، بينما في الخلف، يبرز جناح علوي يعزز استقرار السيارة ويعكس روحها الرياضية. المصابيح الخلفية المتطورة بتقنية LED تمتد على طول الجانبين، مضيفةً لمسة من الأناقة والتميز.

بهذا التصميم المتكامل والميزات الفريدة، تثبت فولكس واجن تيجوان 2024 أنها ليست مجرد سيارة أس يو في مدمجة، بل تجربة فريدة تجمع بين الأناقة والأداء العالي.

المقصورة والتقنيات

تطل فولكس واجن تيجوان 2024 بمقصورة تنبض بالرقي والأناقة، معززة بمستوى عالٍ من الفخامة وتصميم مدروس يركز على الأسطح الناعمة واللمسات الأنيقة. على الرغم من أن جودة المواد قد لا تكون الأعلى في فئتها، إلا أنها تبرز بشكل لافت في مقصورتها الواسعة التي تتسع لـ 7 ركاب عبر 3 صفوف من المقاعد. المقاعد القياسية المكسوة بقماش عالي الجودة، والخيارات الإضافية لتغطية جلدية صناعية أو طبيعية في الفئات الأعلى، تضفي لمسة من الرفاهية والراحة، مع إمكانية التعديل في 8 اتجاهات لضمان أقصى درجات الراحة.

على صعيد التقنيات، تتميز تيجوان بشاشة لمس قياسية بحجم 6.5 أو 9.2 بوصة، مصحوبة بنظام صوتي قياسي يتكون من 6 سماعات أو خيار لنظام Fender المميز بـ 9 سماعات. تتوفر ميزات متقدمة كدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، منافذ USB مزدوجة، وشاشة عرض رقمية بحجم 10.25 بوصة. كما يوفر النظام خيارات إضافية مثل شاحن لاسلكي للهواتف، نظام ملاحة مدمج، سقف بانورامي ونظام تكييف هواء مزدوج المناطق، مما يعزز التجربة الداخلية للمقصورة بتجهيزات تكنولوجية حديثة.

الأمان 

في مجال الأمان، تتألق تيجوان 2024 بتحقيق تقييمات ممتازة في اختبارات السلامة. حصلت السيارة على تقييم 5 نجوم في اختبارات التصادم الجانبي و4 نجوم في اختبارات الانقلاب من قبل هيئة NHTSA الأمريكية. تتميز تيجوان بمجموعة من الأنظمة الأمنية المتقدمة مثل نظام رصد البقع العمياء، نظام التنبيه من المرور الخلفي، ونظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مكابح طوارئ أوتوماتيكية، بالإضافة إلى نظام رصد المشاة وكاميرا خلفية. هذه المزايا تعزز من الأمان للركاب، وتقلل من مخاطر الحوادث، وتوفر تجربة قيادة مريحة وآمنة.

الأداء والمحركات

تتاح تيجوان 2024 بخيارين للمحركات:

1. المحرك الأول هو محرك 4 سلندر بسعة 1.4 لتر تيربو، يولد قوة تصل إلى 150 حصان وعزم دوران يصل إلى 250 نيوتن.متر. يتميز بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات ونظام دفع أمامي، مع متوسط استهلاك للوقود يبلغ حوالي 11.2 كيلومتر لكل لتر.

2. المحرك الثاني هو محرك 4 سلندر بسعة 2 لتر تيربو، يتوفر بقوة 180 أو 220 حصان وعزم دوران يصل إلى 350 نيوتن.متر. يتميز بناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات ونظام دفع كلي، مع متوسط استهلاك للوقود يبلغ حوالي 10.4 كيلومتر لكل لتر.

الأسعار

هذا، وتبدأ أسعار فولكس واجن تيجوان 2024 من 139,665 ريال في السعودية شامل الضريبة، مع توفر ضمان لمدة 5 أعوام. أما في الأسواق العالمية، فإن الأسعار تبدأ من 27,190 دولار.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا