XC90فولفومراجعات السيارات

مراجعة فولفو XC90 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

فولفو XC90 2021

السيارات – فولفو XC90 هي سيارة SUV الرائدة لدى الصانعة السويدية الفاخرة المعروفة باهتمامها العالي بالأمان، وتأتي XC90 بالمركز الخامس ضمن قائمة أفضل سيارات SUV متوسطة فاخرة من موقع US News، فهي توفر مقصورة رحبة فاخرة ذات خامات عالية الجودة مع الكثير من التقنيات والمميزات القياسية، ولكنها تخلو من القيادة الحماسية، واليوم سنتعرف أكثر عليها

التصميم

فولفو XC90 2021

تتمتع فولفو XC90 بتصميم راقي وفاخر للغاية، والذي يتمتع بقدر عالي من البساطة التي تتميز بها الثقافة السويدية والاسكندنافية بالتصميم، ما يظهر على الواجهة الأمامية ذات شبك مستطيل نحيف يضم في وسطه شعار فولفو الشهير، ويحيط به اثنين من مصابيح LED التي تحمل أضواء نهارية مدمجة ذات شكل حرف T، مع خطوط بارزة بسيطة في غطاء المحرك، إضافة لوجود مصد أمامي كرومي وعجلات كرومية كبيرة بتصميم مميز.

فولفو XC90 2021

من الجوانب سنلاحظ وجود خطوط بارزة بسيطة مع إطار كرومي بسيط حول النوافذ التي تبدو متصلة ببعضها البعض، إضافة لاثنين من أعمدة السقف وفتحة زجاجية بانورامية كبيرة، بينما بالخلف نرى مصابيح LED طويلة محيطة بكامل طول الزجاج الخلفي، مع اثنين من أنابيب العادم.

المقصورة والتقنيات

بالانتقال للمقصورة، نجد أنها تأتي بخامات عالية الجودة مع 3 صفوف بستة أو سبعة مقاعد وإمكانية إزاحة الصف الثاني لتسهيل الدخول للصف الأخير، مع توفير مساحة جلوس رحبة بكافة المقاعد، وإن كان بعض الأفراد طوال القامة قد يجدون الصف الأخير ضيق نسبياً ومناسب أكثر للأطفال.

إلى جانب ذلك، نجد كسوة من الجلد الاصطناعي أو الطبيعي حسب الفئة، مع تدفئة وتدليك بالمقاعد الأمامية، وتدفئة لمقاعد الصف الثاني وخطافات تثبيت مقاعد الأطفال بالصف الثاني، مع تصميم عام مرتب وبسيط، إضافة لزخارف خشبية ومعدنية لامعة عالية الجودة وعزل صوتي قوي.

إلى جانب ذلك، نجد في الكونسول الوسطي شاشة 9 بوصة ذات تأثيرات بصرية سلسة تشبه التابلت وتستجيب لكل اللمسات بسهولة، مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إضافة لخيار شاشة 12.3 بوصة مع نظام صوتي فاخر من Harman Kardon ذو 14 أو 19 مكبر صوت، وكذلك شاحن لاسلكي للهواتف ومكيف رباعي المناطق.

الأمان

من حيث الأمان، حققت فولفو XC90 تقييم أمان عام يبلغ 5 نجوم بهيئة NHTSA الأمريكية، مع جائزة Top Safety Pick+ لأعلى مستوى أمان حسب اختبارات معهد IIHS، وتأتي الاس يو في المتوسطة بعدة تقنيات أمان قياسية أهمها مستشعرات ركن أمامية وخلفية، التنبيه من الاصطدامات ورصد المشاة وراكبي الدراجات، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مثبت سرعة متكيف ورصد للبقع العمياء.

العيوب

أما على جانب العيوب والأمور السلبية، فهي تبدأ مع كون فولفو XC90 تعاني من استهلاك مرتفع من الوقود مقارنة بعدد من منافسيها، إضافة لأن الصف الثالث غير مريح لبعض الركاب على عكس منافسيها الذين يقدمون مقصورة داخلية أوسع، وأخيراً ستجد أنها تأتي مع اثنين فقط من منافذ USB للحفاظ على التصميم العام البسيط ولكن مقابل التضحية بالعملية.

المحركات والسعر

هذا وتأتي فولفو XC90 في المملكة العربية باثنين من خيارات المحركات 4 سلندر تيربو، ليكون الأول 2 لتر بقوة 200 حصان، والثاني 2.4 لتر بقوة 315 حصان بدفع أمامي أو رباعي، وتبدأ الأسعار عند 249,000 ريال سعودي في المملكة، وعند 49,000 دولار بالسوق العالمي.

اترك تعليقاً