فوردمراجعات السياراتموستانج

مراجعة فورد موستنج 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

فورد موستنج 2021

السيارات – تحتل فورد موستنج 2021 المركز الأول حالياً على قائمة أفضل سيارات رياضية بموقع US News الأمريكي الموثوق، والذي يبرز لنا ما تقدمه هذه السيارة العضلية الأمريكية من قيمة عالية مقابل السعر، بالنظر إلى تصميمها الكوبيه الجذاب ومقصورتها التي تركز على السائق وأدائها العالي وطرب محركها المميز، لذلك نستعرضها اليوم سوياً.

التصميم

فورد موستنج 2021

تتمتع فورد موستنج 2021 بتصميم حاد يجمع بين العضلية الأمريكية الأيقونية والشخصية الرياضية الديناميكية، حيث يمكنك ملاحظة ذلك عبر غطاء المحرك العريض ذو الخطوط العضلية البارزة الستة، والذي يميل للأمام بشدة نحو مصابيح LED الأمامية النحيفة مع شبك وسطي عريض أسود يضم اثنين من منافذ التهوية الدائرية المميزة المحيطة بشعار موستنج الفريد ذو شكل الخيل الراكض.فورد موستنج 2021

أما من الجوانب فسوف نرى أن المرايا الجانبية تأتي بلون الهيكل أو لون أسود حسب الفئة مع عجلات 19 أو 20 بوصة، إضافة إلى سقف مائل للخلف بحدة واثنين من الخطوط البارزة بالأبواب، بجانب مصابيح خلفية ثلاثية تعد أيقونية فقط لطراز موستنج، واثنين من أنابيب العادم الخلفية المزدوجة.

المقصورة والتقنيات

أما داخل المقصورة، فسوف نرى انعكاس للشخصية الرياضية الخاصة بطراز موستنج، وذلك من خلال لوحة القيادة المكسوة بنمط تصميمي مقتبس من ألياف الكربون مع 3 منافذ تهوية وسطية دائرية كلاسيكية الشكل للمكيف مزدوج المناطق، والتي يوجد أدناها شاشة لمسية 4.2 أو 8 أو 12 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع 6 أو 9 أو 12 مكبر صوت حسب الفئة واثنين من منافذ USB، بجانب خيار الحصول على إضاءة محيطية داخلية ونظام تشغيل عن بعد.

أما المقاعد، فتأتي فورد موستنج 2021 مع 4 مقاعد، والتي تكفي لجلوس شخصين فقط بالمقدمة، حيث أن المقاعد القياسية رحبة ومريحة، ولكن مقاعد ريكارو الرياضية أكثر قساوة وأضيق للمساعدة على تثبيت السائق بالسرعات العالية والمنعطفات، بينما المقاعد الخلفية ضيقة بشكل يجعل من الصعب استخدامها صوى لوضع بعض الأغراض عليها، ويمكن الحصول على كسوة جلدية طبيعية أو صناعة للمقاعد مع دعم تعديل وضعية مقعد السائق في 6 اتجاهات، وفي 4 اتجاهات لمقعد الراكب الأمامي.

الأمان


ومن حيث الأمان، حققت فورد موستنج 2021 تقييم 5 نجوم الأعلى لدى هيئة NHTSA الأمريكية بجانب تقييم جيد لدى اختبارات معهد IIHS الأمريكي لآثار التصادم على السيارات أيضاً، وهي تأتي مع عدة أنظمة أمان مميزة تشمل وسائد هوائية أمامية وجانبية مع التذكير بربط أحزمة الأمان وشدادات تلقائية لها بالحوادث، مع التحكم الإلكتروني بالثبات ومستشعرات أمامية وخلفية مع مكابح طوارئ تلقائية والتنبيه من الاصطدامات الأمامية مع كاميرا خلفية ومثبت سرعة متكيف.

الأداء

أما أداء فورد موستنج 2021، فهو يأتي بالفئة الأقل من محرك ايكوبوست 4 سلندر قياسي سعة 2.3 لتر بقوة 310 حصان وعزم 475 نيوتن متر متصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 10 سرعات مع الكوبيه أو الكشف، بينما الفئات الأعلى تقدم محرك V8 الأيقونية من فورد سعة 5 لتر بقوة 460 حصان وعزم 570 نيوتن متر، وذلك بدفع خلفي لكافة الفئات والنسخ.

العيوب

تعاني فورد موستنج 2021 من عيوب بسيطة، قد يكون أهمها أنها تأتي بمقاعد خلفية ضيقة للغاية تجعل من شبه المستحيل أن يستقل سيارتك معك أكثر من فرد واحد في الوقت نفسه، كما أنها غير مناسبة حتى بالمقاعد الأمامية لطول القامة نظراً لسقفها المنخفض لطبيعتها الرياضية.

وبجانب ذلك، ستجد أنها لا تتوفر بالدفع الكلي للعجلات ولو كخيار إضافي، وبذلك فلن يمكنك قيادتها بأمان خلال فصل الشتاء على الطرق المبللة بأمان، حيث ستشعرك بالخطر كلما ازدادت مستوى الأمطار أو الثلوج على الطرقات بفصل الشتاء.

وأخيراً، كعادة السيارات الرياضية من هذا النوع، قد تتفاجأ من مدى ارتفاع أسعار إضافات فورد موستنج 2021، حيث أن بعض نسخها تأتي بأسعار باهظة للغاية.

السعر

هذا وتأتي فورد موستنج 2021 بالمملكة عبر وكالة الناغي للسيارات بالفئات التالية

  • فورد موستنج بريميوم بسعر 206,000 ريال سعودي (السعر العالمي 32,175 دولار)
  • فورد موستنج جي تي بسعر 216,000 ريال سعودي (السعر العالمي 36,120 دولار)
  • فورد موستنج جي تي بريميوم بسعر 244,000 ريال سعودي (السعر العالمي 40,120 دولار)
  • فورد موستنج جي تي بريميوم كشف بسعر 270,000 ريال سعودي (السعر العالمي 45,620 دولار)

اترك تعليقاً