ايكو سبورتفوردمراجعات السيارات

مراجعة فورد ايكو سبورت 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

فورد ايكو سبورت 2021

السيارات – تضم فئة سيارات الكروس اوفر تحت المدمجة خيارات عديدة من مختلف العلامات والدول، ولكن فورد ايكو سبورت 2021 تعد واحدة من أقل تلك السيارات شهرة، ولكنها تتمتع بتصميم متميز ومقصورة رحبة مع مساحة أمتعة أعلى من المتوسط في فئتها ونظام ترفيه سهل الاستخدام وملئ بالمميزات إضافة لقدرة مناورة عالية، فدعونا نستكشفها عبر مراجعتها.

التصميم

فورد ايكو سبورت 2021

تتمتع فورد ايكو سبورت 2021 بتصميم أنيق ذو طابق رياضي مميز، حيث أن مقدمتها تحمل شبك سداسي أسود متوسط الحجم يحمل في وسطه شارة فورد الزرقاء المميزة، ويحيط به مصابيح LED أمامية مع مصابيح ضباب سفلية كبيرة، مع مصد أمامي أسود وارتفاع ملحوظ عن الأرض بتصميم يوحي بالبساطة ومراعاة الطرق ذات الحفر أو المطبات السيئة داخل المدن.

فورد ايكو سبورت 2021

ومن الجوانب نلاحظ وجود خطوط انسيابية، حيث تمر عبر مستوى مقابض الأبواب لتلتقي بالمصابيح الخلفية الكبيرة، بينما يتوسط الواجهة الخلفية إطار احتياطي مغطى بنفس لون الهيكل ليعطي طابع بقدرة السيارة على تحمل الظروف الصعبة والمفاجآت غير السارة، مع إخفاء مقبض فتح حقيبة الأمتعة في زر خاص للحفاظ على باسطة التصميم وتناسقه.

المقصورة والتقنيات

أحد أكبر مميزات فورد ايكوسبورت هو أنها تأتي بواحدة من أكبر سعات حقيبة الأمتعة في فئتها، والتي تبلغ 591 لتر خلف المقاعد الخلفية القابلة للطي لنحصل على سعة كاملة قدرها 1415 لتر، ومع الباب الخلفي الذي يفتح إلى الجانب بدلاً الأعلى لتسهيل مهمة غلقه.

أما الرحابة، فهي متوسطة، حيث أن المقصورة تكفي 4 أفراد، ولكن المقاعد الخلفية في وضعية جلوس عمودية مما قد يجعل الجلوس صعباً، كما أن الرؤية الجانبية محدودة نظراً للنوافذ الضيقة والأعمدة السميكة، ولكن التصميم الداخلي أنيق وذو مظهر مميز.

أما التقنيات، فهي تشمل شاشة ترفيه معلوماتي 4.2 أو 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع تجربة استخدام سهلة وعالية الاستجابة، إضافة لنظام صوتي ذو 6 مكبرات صوت مع دعم الواي فاي واثنين من منافذ USB، إضافة إلى خيار تشغيل المحرك بضغطة زر، إضافة إلى إضاءة داخلية جذابة.

الأمان

فورد ايكو سبورت 2021

حققت فورد ايكو سبورت 2021 تقييم أمان عام قدره 4 من أصل 5 نجوم لدى هيئة NHTSA الأمريكية، حيث حققت 4 نجوم في اختبارات التصادم الأمامي و5 نجوم في اختبارات التصادم الجانبي، مع تقييم 3 نجوم فقط في اختبارات الانقلاب، وتأتي الكروس اوفر الصغيرة بعدة أنظمة أمان أهمها كاميرا رؤية خلفية، رصد البقع العمياء، مستشعرات ركن خلفي، مصابيح ضباب وتنبيه مرور خلفي.

الأداء

أما أداء فورد ايكو سبورت 2021، فهو يعتمد على محرك 3 سلندر 1.5 لتر بقوة 120 حصان وعزم 150 نيوتن.متر مع متوسط استهلاك وقود قدرها 6.9 لتر/100 كم، ما يحقق تسارع 0-100 كم/س خلال 11.6 ثانية وسرعة قصوى 171 كم/س، مع خيارين للقير من أوتوماتيكي 6 سرعات أو يدوي 5 سرعات.

العيوب

أهم عيوب فورد ايكو سبورت 2021 تأتي في كونها تعاني من ضعف أداء المحرك بالتسارع والمنعطفات خاصة عند حمل أغراض عديدة وامتلاء المقصورة بالركاب، إضافة لأن تجربة الركوب ليست مريحة على الطرق غير الممهدة بشكل كامل مع ارتفاع ضوضاء الطريق على السرعات العالية، ويعاني السائق أيضاً من ضعف الرؤية ببعض الجوانب.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار فورد ايكو سبورت 2021 في المملكة العربية السعودية عند 60 الف ريال تقريباً قبل الضريبة، بينما السعر العالمي يبدأ من 20 الف دولار.

اترك تعليقاً