اسكيبفوردمراجعات السيارات

مراجعة فورد اسكيب 2021 .. الملل ليس مرادف العائلية والاقتصادية!

فورد اسكيب 2021

السيارات – حصلت SUV فورد اسكيب المدمجة خلال العام الماضي على تحديث شامل مع تدشين جيلها الرابع، لذلك لم تحصل على أي تحديثات لموديل 2021، لكنها تستمر في كونها واحدة من افضل السيارات بفئتها، فهي تقع بالمركز الرابع على قائمة موقع US News لأفضل سيارات SUV مدمجة واليوم نتعرف على مراجعتها.

الخارجية

فورد اسكيب 2021

تأتي فورد اسكيب 2021 مع تصميم رياضي وجذاب للغاية بفضل لغته العصرية المستندة على شكل سيارات فورد الجديدة، وذلك مع شبك عريض مثبت في الجزء السفلي من الواجهة الأمامية، مع مصابيح مسحوبة للخلف ومصابيح خلفية أفقية.

فورد اسكيب 2021

مع وجود أسطح سلسة بالجوانب و هيكل أعرض وأطول قليلاً مع تقليل الارتفاع عن الأرض بشكل ضئيل كذلك، إضافة إلى تصميم خلفي بسيط يضم مصابيح كبيرة وأنابيب عادم مزدوجة وإطار حماية بلاستيكي سفلي حول الهيكل لحماية السيارة من الأسفل.

مراجعة فورد اسكيب 2020

المقصورة والتقنيات

كما ستجد أن المقصورة التي تبدو شبه متطابقة تماماً مع مقصورة طراز فوكس، حيث تأتي مع نفس لوحة القيادة المزدوجة وغطاء لوحة العدادات مع كونسول وسطي متعدد الزوايا بأزرار علوية ومنافذ تهوية سفلية للمكيف، وهو ما يعد بتوفير مظهر راقي مميز مع الكثير من التقنيات الحديثة.

فورد اسكيب 2021

تقدم لنا فورد اسكيب 2021 أيضاً الكثير من التقنيات التي تبدأ مع شاشة لمسية 8 إنش قياسية مع خيار لشاشة 12.3 إنش رقمية للعدادات تجعل السيارة تبدو راقية، خاصة مع نظام SYNC 3 للترفيه المعلوماتي الداعم لكل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وتطبيق Waze للملاحة، إضافة لخيار نظام صوتي فاخر من Bang & Olufsen يضم 10 مكبرات صوت بقوة 575 واط ودعم واي فاي 4G حتى 10 أجهزة، مع تطبيق خاص يسمح بفتح وغلق السيارة وتشغيلها وتحديد موقعها، دون أن ننسى وجود دعم للشحن اللاسلكي.

عملت فورد كذلك على تحسين مستوى الراحة لكافة الركاب عبر إتاحة صف ثاني منزلق يوفر أكبر مساحة أقدام في هذه الفئة عند ارجاع المقاعد للخلف لاقصى درجة.

الأمان

تأتي فورد اسكيب مزودة بحزمة أنظمة Co-Pilot360 للأمان التي تتضمن نظام الحفاظ على المسار، مكابح أوتوماتيكية مع رصد المشاة، رصد البقعة العمياء وكاميرا خلفية، مع خيار لمثبت سرعة متكيف ومساعد تفادي الاصطدامات مع مساعد ركن أوتوماتيكي، وقد ساهم كل ذلك بحصولها على تقييم 5 نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية الحكومية، إضافة لتقييم أمان مرتفع جدا من معهد IIHS لاختبارات التصادم والحوادث.

الأداء

هذا وتتوفر فورد اسكيب الجديدة مع 3 خيارات من المحركات، ليكون الأول من نوع EcoBoost سعة 1.5 لتر 3 سلندر بقوة 180 حصان وعزم 240 نيوتن.متر، في حين أن محرك EcoBoost الثاني بسعة 2 لتر بقوة 250 حصان وعزم 373 نيوتن.متر، ويأتي كلاهما مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات، كما أن المحرك الأخير يوفر تجربة تسارع مميزة بالانطلاق من 0 إلى 100 كم/س خلال 6 ثوان، إضافة لخيار محرك هايبرد 2.5 لتر بقوة 198 حصان مع ناقل CVT.

الأسعار

وتأتي الاسعار والفئات كما يلي:

فورد اسكيب S بسعر 150.1 ألف ريال
فورد اسكيب SE بسعر 180 ألف ريال
فورد اسكيب SE ايكوبوست دفع كلي بسعر 244.2 ألف ريال

العيوب

أما من حيث عيوب فورد اسكيب 2021 فهي تتركز في ضعف خامات المقصورة الداخلية مقارنة ببعض المنافسين، إضافة إلى أن الناقل يعاني من مشكلة متعلقة بتغيير النقلات باستمرار في بعض الظروف حسب آراء عدد من المراجعين، ولكنها ليست بالمشكلة الكبيرة، حيث أن هذا نتاج محاولة السيارة التوفير في استهلاك الوقود.

اترك تعليقاً