اسكيبفوردمراجعات السيارات

مراجعة فورد اسكيب 2020 … تطور مختلف

السيارات – خلال مراجعة فورد اسكيب 2020 اليوم سنتعرف على الجيل الرابع من الكروس أوفر المدمجة الشهيرة من الصانعة الأمريكية، والتي تستبدل الجيل السابق بعد استمراره في الأسواق لمدة 7 أعوام، حيث يأتي موديل 2020 أخف وزناً ومستنداً بشدة على فورد فوكس بالخارج والداخل مع عدة خيارات للمحركات تتضمن الهجين والهجين القابل للشحن.

الخارجية

مراجعة فورد اسكيب 2020

نبدأ مراجعة فورد اسكيب 2020 مع إلقاء نظرة على خارجيتها التي تتمتع بلغة تصميم عصرية مشابهة لباقي طرازات فورد، حيث أنها تتشابه مع طرازات فوكس وفيستا اللتان تأتيان مع شبك عريض مثبت في الجزء السفلي من الواجهة الأمامية، مع مصابيح مسحوبة للخلف ومصابيح خلفية أفقية.

مراجعة فورد اسكيب 2020

من حيث التصميم الجانبي نلاحظ قلة اختلاف فورد اسكيب 2020 عن الجيل السابق، ولكن مع تحديثات بسيطة تتضمن وجود أسطح سلسة أكثر بشكل مستوحى كذلك من فورد فيستا، بجانب الحصول على هيكل أعرض وأطول قليلاً مع تقليل الارتفاع عن الأرض بشكل ضئيل كذلك.

مراجعة فورد اسكيب 2020

المقصورة والتقنيات

نستمر في مراجعة فورد اسكيب 2020 لننتقل الآن للمقصورة التي تبدو الآن شبه متطابقة تماماً مع مقصورة طراز فوكس، حيث تأتي مع نفس لوحة القيادة المزدوجة وغطاء لوحة العدادات مع كونسول وسطي متعدد الزوايا بأزرار علوية ومنافذ تهوية سفلية للمكيف.

تقدم لنا فورد اسكيب 2020 أيضاً الكثير من التقنيات التي تبدأ مع شاشة لمسية 8 إنش قياسية مع خيار لشاشة 12.3 إنش رقمية للعدادات تجعل السيارة تبدو راقية، خاصة مع نظام SYNC 3 للترفيه المعلوماتي الداعم لكل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وتطبيق Waze للملاحة، إضافة لخيار نظام صوتي فاخر من Bang & Olufsen يضم 10 مكبرات صوت بقوة 575 واط ودعم واي فاي 4G حتى 10 أجهزة، مع تطبيق خاص يسمح بفتح وغلق السيارة وتشغيلها وتحديد موقعها، دون أن ننسى وجود دعم للشحن اللاسلكي.

عملت فورد كذلك على تحسين مستوى الراحة لكافة الركاب عبر إتاحة صف ثاني منزلق يوفر أكبر مساحة أقدام في هذه الفئة عند ارجاع المقاعد للخلف لاقصى درجة.

الأمان

تأتي فورد اسكيب مزودة بحزمة أنظمة Co-Pilot360 للأمان التي تتضمن نظام الحفاظ على المسار، مكابح أوتوماتيكية مع رصد المشاة، رصد البقعة العمياء وكاميرا خلفية، مع خيار لمثبت سرعة متكيف ومساعد تفادي الاصطدامات مع مساعد ركن أوتوماتيكي.

الأداء

تتوفر فورد اسكيب الجديدة مع 4 خيارات من المحركات، ليكون الأول من نوع EcoBoost سعة 1.5 لتر 3 سلندر بقوة 180 حصان وعزم 240 نيوتن.متر، في حين أن محرك EcoBoost الثاني بسعة 2 لتر بقوة 250 حصان وعزم 373 نيوتن.متر، ويأتي كلاهما مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات، كما أن المحرك الأخير يوفر تجربة تسارع مميزة بالانطلاق من 0 إلى 100 كم/س خلال 6 ثوان مع خيار لدفع كلي للعجلات وقدرة سحب 1,588 كجم

أما الخيارين الآخرين فهما محركان 2.5 لتر، ليكون الأول هايبرد 4 سلندر بقوة 198 حصان، والثاني هايبرد قابل للشحن بقوة 209 حصان، ويأتي كلاهما مع ناقل CVT متغير باستمرار لتحسين مستوى كفاءة استهلاك الوقود لأقصى درجة ممكنة.

اترك تعليقاً