اسكورتفوردمراجعات السيارات

مراجعة فورد اسكورت 2020 .. شبابية وعائلية

السيارات – تشهد فئة سيارات السيدان المدمجة منافسة قوية بين الكثير من الطرازات المميزة، ويبدو أن المنافسة سوف تشتعل أكثر بعد وفود فورد اسكورت 2020 الجديدة كلياً إلى أسواقنا مؤخراً بما تمتلكه من مميزات جذابة وعصرية للغاية، فدعونا نسلط الضوء عليها بمراجعة اليوم.

التصميم

فورد اسكورت 2020

تأتي فورد اسكورت 2020 بتصميم جريء يحمل طابع عصري وشبابي مميز، ولكن مع لمسات أناقة محافظة تناسب العائلات كذلك في الوقت ذاته، خاصة مع ما تقدمه السيدان المدمجة من خصائص مميزة تلفت الانتباه إليها، حيث يتضمن ذلك مصابيح LED نهارية مدمجة بشكل حرف C داخل المصابيح الأمامية البيضاوية ذات الشكل المسحوب للخلف.

فورد اسكورت 2020

تحمل اسكورت 2020 أيضا شبك فورد الأيقوني ذو 5 خطوط أفقية بلمسات كروم تعطي الوجه طابع عصري، ولكن هذا الشبك لا تعد وظيفته جمالية فقط، بل يمكن تحريك شفراته للأعلى بزاوية 90 درجة بحد أقصى للتحكم في تدفق الهواء عبر 16 مستوى لتحسين كفاءة استهلاك الوقود، مع تمتع السيارة بعجلات قياس 15 أو 16 أو 17 إنش وفتحة سقف كهربائية مع أضواء خلفية تتخذ شكل الجناح.

المقصورة والتقنيات

ننتقل لاحقاً إلى داخلية فورد اسكورت 2020 كي نجد مقاعدها ذات الكسوة عالية الجودة التي تسمح بتجربة جلوس مريحة للغاية مع مقعد سائق قابل لتعديل الوضعية في 8 اتجاهات مختلفة مع وجود ذاكرة لحفظ الوضعية المفضلة بالجلوس لأكثر من سائق، وذلك إضافة لوجود مساحة رحبة لمختلف الركاب مع مقصورة مصممة للحصول على أكبر مساحات تخزين ممكنة.

فورد اسكورت 2020

تقدم اسكورت 2020 أيضاً عجلة قيادة متعددة المهام مع شاشة لمسية 8 بوصة مع نظام تشغيل المحرك بلمسة زر وشاشة عدادات رقمية ثلاثية الأبعاد، إضافة لدعم البلوتوث وفتح باب حقيبة الأمتعة بشكل أوتوماتيكي عند اقتراب السائق منها مع المفتاح، إضافة لخاصية فتح الأبواب دون مفتاح كذلك ومع نظام صوتي يضم 6 مكبرات.

الأمان

تأتي اسكورت 2020 بعدة أنظمة أمان تساهم بالحصول على تجربة قيادة مليئة بالثقة، ما يبدأ مع نظام التوجيه الإلكتروني المعزز أوتوماتيكياً، مثبت سرعة، كاميرا رؤية خلفية لتسهيل الركن، وذلك بالإضافة إلى نظام الثبات الإلكتروني الذي يساهم في تفادي انحف السيارة عن مسارها بمختلف الظروف.

الأداء

يعد محرك TI VCT سعة 1.5 لتر الجديد الذي تأتي فورد اسكورت 2020 به مميز للغاية باستهلاك الوقود، حيث أنه يقدم معدل استهلاك 18.9 كم/لتر، وذلك مع توليد قوة 120 حصان وعزم 150 نيوتن.متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات، وتتوفر السيدان المدمجة بأسعار تتراوح بين 57 إلى 74 الف حسب الفئة.

 

 

اترك تعليقاً