شيفروليهكامارومراجعات السيارات

مراجعة شيفروليه كامارو 2020 .. المنافسة تشتعل!

السيارات – تم الكشف عن شيفروليه كامارو 2020 مؤخراً كي تأتي بتحديث منتصف العمر من جيلها الأحدث، والذي يعمل على تزويدها بعدة إضافات وتغييرات تتطرق إلى تصميمها الخارجي وتقنياتها بجانب إضافة حزمة 1LE التي تجعل السيارة العضلية أنسب للسباقات بجانب تحسين قدرتها على منافسة فورد موستنج، فدعونا نتعرف على كافة التفاصيل اليوم في مراجعة شيفروليه كامارو 2020.

التصميم

شيفروليه كامارو 2020

لم تحصل شيفروليه كامارو 2020 على الكثير من التغييرات في هذا التحديث، حيث تم في البداية تغيير تصميم الواجهة بشكل ملحوظ مع استبدال الشبك الصغير في أعلى المقدمة بشبك أكبر ذو منافذ أعرض، إضافة لوجود مصد هوائي سفلي أصغر ممتد بنسبة 70% من عرض الواجهة بالكامل، مع دفع منافذ التهوية السفلية للداخل بشكل يزيد من تميز التصميم، خاصة مع حصول كامارو على مصابيح أمامية أنحف وأضواء LED نهارية ممتدة نحو الشبك.

شيفروليه كامارو 2020

 

في الوقت ذاته، لم يحصل الهيكل الجانبي على أي تغييرات، إلا أن الخلفية حصلت على تحديث ملحوظ بمصابيح LED دائرية بضوء تنبيه للرجوع في الوسط، مع حصول الفئات الأعلى على مصابيح خلفية مظللة،إضافة لحصول فئات RS وSS على مشتت خلفي مخصص لهما، دون تغييرات تذكر على فئة ZL1 مع وجود شعار شيفروليه بلون أسود على الشبك الأمامي.

شيفروليه كامارو 2020

المقصورة والتقنيات

حصلت شيفروليه كامارو 2020 على تحديثات طفيفة للغاية بمقصورتها، حيث أن أغلب أجزائها تظل كما هي مع تركز التحديثات على التقنيات بشكل أساسي، رغم أنها تأتي مع أحزمة أمان حمراء لمختلف الفئات مع مقاعد ريكارو رياضية بفئة LT، إضافة لحصول فئات LT وSS على عجلة قيادة ومقبض ناقل مغطى بالمايكرو فايبر مع تطريزات حمراء ودواسات ألمنيوم وخيار الحصول على لون أحمر أو أبيض جديد مميز للمقصورة بفئات 2LT و3LT و2SS.

تأتي المقصورة أيضاً مع شاشة لمسية 7 أو 8 بوصة علوية كبيرة لنظام Infotainment 3 الترفيهي المعلوماتي الذي يوفر تجربة استخدام مخصصة حسب اختيارات السائق مع واجهة أفضل من السابق بكثير بشكل يحاكي الهواتف الذكية لتسهيل الملاحة واستخدام الأوامر الصوتية، بجانب دعم تلقي التحديثات لأول مرة في كامارو، مع وجود عدة زخارف راقية من الكروم.

الأمان

حصلت شيفروليه كمارو 2020 على تقييم جيد بمختلف اختبارات الاصطدامات في معهد IIHS، ولكنها حازت على تقييم مقبول فقط لاختبارات قوة السقف وحماية الركاب من الاصطدام الامامي جهة الراكب، بينما حصل نظام منع الاصطدامات الأمامية على تقييم أساسي فقط وهو ما يعني أنها ليست من أكثر السيارات أماناً، رغم أن هيئة NHTSA الأمريكية أعطت السيارة العضلية تقييم 5 نجوم باختباراتها الخاصة.

رغم هذه التقييمات الجيدة، لا تأتي كامارو مع نظام مكابح أوتوماتيكي للطوارئ مع قلة قدرة السائق على رؤية ما حوله بوضوح، ولكنها تأتي مع نظام كاميرا خلفية متصلة بالمرآة داخل المقصورة و8 وسائد هوائية إضافة لمساعد ركن خلفي ورصد البقع العمياء بجانب التنبيه من المرور الخلفي والاصطدامات الأمامية.

الأداء

تم تحديث فئة LT1 في شيفروليه كمارو 2020 لتكون خيار وسطي بين فئتي 1LT وSS، حيث تأتي مع محرك V8 بقوة 455 حصان وعزم 614 نيوتن.متر مع ناقل 6 سرعات يدوي وخيار لناقل أوتوماتيكي جديد 10 سرعات، مع حصول فئة ZL1 على نسخة أخرى من محرك V8 بقدرة 650 حصان، ما يسمح بالتسارع 0-100 كم/س خلال 3.5 ثانية مع سرعة قصوى 320 كم/س.

أما فئات كمارو 2020 الأخرى، فهي تأتي مع اثنين من خيارات المحركات، والتي تشمل 4 سلندر تيربو 2 لتر بقوة 275 حصان وعزم 400 نيوتن.متر، إضافة لمحرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 335 حصان وعزم 383 نيوتن.متر، حيث تأتي فئات ZL1 وSS مع نظام تعليق متكيف مع حالة الطريق يغير من وضعية التعليق كل 10 إلى 15 مللي ثانية لتحسين الثبات بالسرعات العالية.

 

اترك تعليقاً