تاهوشيفروليهمراجعات السيارات

مراجعة شيفروليه تاهو 2020 .. SUV كاملة للمهمات الصعبة

شيفروليه تاهو 2020

السيارات – في وقتنا الحالي، تسيطر سيارات الـSUV والكروس اوفر على مبيعات عالم السيارات بفضل توجه أغلب العائلات لها، ولكن بينما تأتي أغلب تلك السيارات بأحجام متوسطة أو صغيرة، تحافظ شيفروليه تاهو 2020 على هيبتها وقوتها وعمليتها الفائقة بفضل حجمها الكامل العملاق مقارنة بتلك السيارات، وقدراتها العالية بالسير على مختلف الطرق، إلى جانب قدرتها على أن تسع حتى أكبر العائلات عبر مقاعدها التسعة التي تجعلها تحصل على المركز الثاني بقائمة أفضل سيارات SUV كاملة بموقع U.S. News & World Report الشهير، واليوم يحين موعد مراجعتها.

التصميم

شيفروليه تاهو 2020

تتمتع شيفروليه تاهو 2020 بتصميم في قمة الهيبة والقوة التي تظهر مع شكلها الصندوق العام بواجهة أمامية ذات شبك ضخم كرومي بإطار وسطي يحمل شعار الصانعة الأمريكية المعروفة، ويحيط به اثنين من مصابيح LED الأمامية الكبيرة ذات أضواء نهارية مدمجة، إضافة لوجود مصابيح ضباب سفلية أسفل لمسات خفيفة أنيقة من الكروم.

ومن الجنواب نرى حط حاد بسيط ممتد من الجوانب الأمامية أسفل النوافذ إلى الخلف بمحاذاة الخطوط الكرومية التي تعمل كإطارات لنوافذ المقصورة، إضافة لتمتع السقف باثنين من أعمدة تثبيت الأعمدة لزيادة العملية وقدرة الـSUV الكاملة على الذهاب في رحلات طويلة مع مختلف أفراد العائلية، إلى جانب وجود عجلات بقياس 18 إلى 22 بوصة حسب الفئة، ويستمر التصميم الصندوقي المهيب إلى الخلف مع سقف مرتفع ومصابيح خلفية عمودية كبيرة مع زجاج خلفي ضخم يسهل الرؤية الخلفية، بجانب عنبات جانبية خارجية تسهل الصعود إلى داخل المقصورة المرتفعة عن الأرض بشكل ملحوظ.

المقصورة والتقنيات

تتميز شيفروليه تاهو 2020 بقدومها مع مقصورة واسعة ورحبة للغاية تكفي ما يصل إلى 9 ركاب مع كسوة جلدية كاملة لمختلف المقاعد والكونسول الوسطي الأمامي وأسطح بلاستيكية ناعمة راقية، إضافة لتمتع المقاعد الأمامية بنظام كهربائي لتعديل الوضعيات في 12 اتجاه مع تدفئة وتهوية، إلى جانب إمكانية طي مقاعد الثاني كهربائية ووجود 13 منفذ شحن مختلف، إضافة لصندوق أمتعة خلفي عملاق بسعر 2,682 لتر وكونسول وسطي أمامي ذو مساحة تخزين ضخمة تكفي حتى أجهزة اللاب توب متوسطة الحجم، مع تمتع النوافذ الأمامية بزجاج عازل للصوت لتجربة قيادة أكثر هدوئاً ورقياً.

ومن حيث التقنيات، فنرى أن الكونسول الوسطي يضم شاشة وسطية 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي والرد على المكالمات بالأوامر الصوتية والبلوتوث مع ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي والملاحة، إضافة لوجود مساحة تخزين سرية خلف الشاشة الوسطية عبر رفعها للأعلى، وذلك إلى جانب 6 منافذ شحن USB ونظام شحن لاسلكي اختياري، بجانب وجود مكيف ثلاثي المناطق للحصول على درجة الحرارة المفضلة لمختلف الركاب.

يأتي النظام الترفيهي والمعلوماتي بشاشة ملونة تعمل باللمس قياس 8 إنش مع ميزة التوصيل بالهواتف المتوفرة، وتأتي عجلة القيادة متوفرة بميزة التدفئة وتحكم أوتوماتيكي ثلاثي المنطقة بالمناخ.

الأمان

شيفروليه تاهو 2020

حققت شيفروليه تاهو 2020 تقييم 4 نجوم من 5 لدى اختبارات تصادم الهيئة الوطنية الأمريكية لتأمين الطرق السريعة، مع تحقيقها 3 نجوم باختبارات مقاومة الانقلاب، وهي تأتي مع عدد ضخم من أنظمة الأمان، ما يشمل مكابح طوارئ أوتوماتيكية بالسرعات المنخفضة، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، التنبيه من الخروج عن المسار، نظام مساعدة على الركن مع كاميرا خلفية، التنبيه عند تبديل المسار بشكل خاطئ مع رصد البقعة العمياء، والتنبيه من المرور الخلفي، إضافة إلى مقاعد حاضنة مع الوسادة الهوائية المركزية الأولى من نوعها في صناعة السيارات.

المحرك والسعر

تتوفر شيفروليه تاهو 2020 بثلاثة فئات مختلفة هي LS وLT وPremier، إضافة لخيار الحصول على باقة RST للأداء العالي مع الفئة الأعلى، إضافة لباقة Z71 للطرق الوعرة مع مختلف الفئات، حيث تبدأ الأسعار عند 180,600 ريال لفئة LS، وتصل إلى 295,900 ريال لفئة Premier المزودة بحزمة RST.

ومن حيث المحركات، نجد أن هناك اثنين من نوع V8، ليأتي الأول بسعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان وعزم 518 نيوتن.متر مع دفع أمامي أو رباعي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات ومعدل كفاءة استهلاك وقود قدرها 10.3 كم/لتر، كما يتوفر محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان مع ناقل حركة بـ10 سرعات.

اترك تعليقاً