بليزرشيفروليهمراجعات السيارات

مراجعة شيفروليه بليزر 2020 .. كروس أوفر عائلية بروح عضلية أمريكية

السيارات – قد تشعر بالملل من استمرار صيحة سيارات الكروس اوفر مقابل التراجع الواضح للسيارات السيدان خلال الأعوام الأخيرة، حيث أنه قليلاً ما نجد في وسط كل هذه الخيارات سيارة تلفت الانتباه دون أن تكون رياضية غير عملية وباهظة الثمن، ولكن ذلك كله حتى ترى شيفروليه بليزر 2020 المستوحاة في تصميمها بالكامل من شيفروليه كمارو الأيقونية، لكن هذه ليست ميزة بليزر 2020 الوحيدة إطلاقاً.

التصميم

يعد تصميم شيفروليه بليزر 2020 هو من أكثر الأمور التي تميزها نظراً للتشابه الواضح بينها وبين كمارو الرياضية العضلية، حيث يظهر ذلك خاصة بالشبك الأمامي الأسود العملاق الذي يحمل النسخة السوداء من علامة شيفروليه المعروفة بفئة RS، والذي يحيط به اثنين من مصابيح LED الأمامية النحيفة للغاية ذات أضواء نهارية مدمجة، في حين يوجد أدناها مصابيح ضباب كبيرة مع منفذ تهوية سفلية ومصد أمامي عدواني.

شيفروليه بليزر 2020

ونلاحظ وجود العديد من الخطوط العدوانية الحادة للغاية التي تبدأ من المقدمة مع غطاء المحرك، لتمتد بعدها إلى الجانبين بشكل واضح وديناميكي للغاية، قبل أن تلتقي في نهاية السقف ذو التصميم المميز مع جناح مدمج واثنين من أنابيب العادم الخلفية، إضافة لقدومها بعجلات 18 أو 20 بوصة مميز للغاية وزجاج مظلل لامتصاص أشعة الشمس وتقليل درجة حرارة المقصورة.

المقصورة والتقنيات

أما المقصورة، فهي تتمتع بمقاعد في غاية الرحابة والراحة لكافة أفراد العائلة مع دعم جيد للظهر والجوانب، بجانب دعم تعديل الوضعية بعدة اتجاهات ووجود ذاكرة لمقعد السائق مع مقاعد خلفية يمكن إمالتها وتغيير موقعها نحو الأمامي والخلف، وذلك إلى جانب مكيف مزدوج المناطق وخيار الحصول على مقاعد مكسوة بالجلد تدعم التدفئة والتبريد في المقدمة.

كما تأتي شيفروليه بليزر 2020 مع شاشة وسطية 8 إنش قياسية، مع نظام ترفيهي معلوماتي يدعم أندرويد وآبل كار بلاي بجانب توفر نظام ملاحة عالي الاستجابة، إضافة لوجود نظام صوتي راقي من Bose مع نظام شحن لاسلكي ودعم تشغبل المحرك عن بعد.

الأمان

حصلت شيفروليه بليزر 2020 على تقييم 5 نجوم من هيئة تأمين الطرق السريعة الوطنية الأمريكية في اختبارات المان الخاصة بها حسب أدائها الممتاز في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي، إلى جانب تقييم 4 نجوم في اختبارات مقاومة الانقلاب، مع تحقيقها تقييم جيد فقط في اختبارات معهد IIHS الأمريكي لاختبارات الأمان.

وتأتي الكروس اوفر المتوسطة مع كاميرا رؤية خلفية ونظام تذكير بتفقد المقاعد الخلفية لتفادي نسيان الأطفال أو الحيوانات الأليفة بها، بجانب وجود نظام مساعد البقاء بالمسار، والتنبيه من مغادرة المسار، إضافة إلى مثبت سرعة متكيف والتحذير من الاصطدامات الأمامية ورصد المشاة، ومراقبة البقع العمياء ومساعد ركن.

المحرك والسعر

شيفروليه بليزر 2020

هذا وتأتي شيفروليه بليزر 2020 مع اثنين من المحركات، حيث يكون الأول 4 سلندر 2.5 لتر بقوة 193 حصان وعزم 255 نيوتن.متر مع تسارع 0-100 كم/س في 10.1 ثانية ودفع أمامي، في حين يكون المحرك الثاني V6 سعة 3.6 لتر بقوة 305 حصان وعزم 368 نيوتن.متر مع تسارع 0-100 كم/س خلال 6.7 ثانية مع دفع أمامي أو رباعي، ويأتي كلاهما مع ناقل أوتوماتيكي 9 سرعات مع أسعار تبدأ عند 114,500 ريال سعودي.

اترك تعليقاً