تاهوشيفروليهمراجعات السيارات

مراجعة شفروليه تاهو 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تحتل شفروليه تاهو 2021 حالياً المركز الأول على قائمة أفضل سيارات SUV كبيرة حسب موقع US News الأمريكي الشهير، وهي تأتي بمستوى اعتمادية جيد ومقصورة هائلة إلى جانب محركاتها القوية ونظام الترفيه سهل الاستخدام، وبعد أن حصلت على تحديث شامل لعام 2021، سنتعرف اليوم على مراجعتها.

التصميم

شفروليه تاهو 2021

تأتي شفروليه تاهو 2021 مع واجهة أمامية مهيبة للغاية بشبك عملاق كرومي لامع، والذي تحيط به مصابيح LED مميزة ذات أضواء نهاية مدمجة متجهة نحو الأسفل بخطوط بارزة، إضافة لوجود فتحات تبريد حقيقية على الجانبين للعجلات الأمامية إضافة لغطاء محرك عضلي ذو خطوط محفورة.

ومن الجوانب نجد بفئة بريمير الأعلى المتوفرة بالسعودية جنوط 22 بوصة وشارات انعطاف جانبية بالرفارف الأمامية، مع وجود اثنين من الخطوط الديناميكية بأعلى وأسفل الأبواب.

وتتمتع الواجهة الخلفية كذلك بطابع رياضي جذاب بفضل وجود اثنين من أنابيب العادم المزدوجة، وكذلك مصابيح LED عمودية يحمل الجانب الأيمن منها شعار شفروليه مدمج بداخلها، بينما الجانب الايسر يضم داخله اسم Chevrolet، بفئة بريمير الأعلى.

المقصورة والتقنيات

تبدأ مميزات الراحة والرفاهية في شفروليه تاهو 2021 في مقصورتها قبل حتى أن تدخل إليها، حيث تقدم دعاسات جانبية كهربائية لتسهيل الدخول إلى الداخلية المرتفعة عن الأرض بشكل ملحوظ، مع تمتع الأبواب ولوحة القيادة بتقليمات خشبية فاخرة وكسوة جلدية راقية، بجانب نظام صوتي Bose محيطي ذو 10 مكبرات صوت بالفئة الأعلى.

إضافة لذلك، يوجد الكثير من منافذ التخزين الكبيرة بالأبواب والكونسول الوسطي لمختلف الأغراض، مع فتحة سقف بانورامية وشاحن لاسلكي للهواتف وعزل قوي للضوضاء الخارجية.

مع شاشة وسطية 10.2 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، والتي يوجد إلى جوارها ناقل الحركة على هيئة أزرار سهلة الاستخدام لتوفير مساحة لمختلف الأغراض بالكونسول الوسطي الذي يضم بدوره ثلاجة كبيرة بزر منفصل أسفل مسند اليد مع إمكانية طي الصف الثالث من المقاعد بلمسة زر.

وتوفر المقصورة مساحة جلوس في قمة الرحابة لمختلف الركاب بمستوى مذهل من مساحات الأقدام في الأمام والخلف لما يصل إلى 8 ركاب، مع خيار لشاشات خلفية كبيرة لركاب الصف الثاني وفتحات مكيف خلفية وخطافات تعليق ملابس قياسية

الأمان

ومن حيث الأمان، تأتي شفروليه تاهو 2021 في فئتها الكاملة مع وسائد هوائية أمامية وجانبية وعلوية لكافة الركاب، بجانب مكابح طوارئ أوتوماتيكية والتنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مستشعر للمسافة بين تاهو والسيارات الاخرى، إضافة إلى كاميرا رؤية محيطية عالية الدقة ونظام استشعار المشاة مع وقوف تلقائي ورصد للبقع العمياء مع التنبيه بضرورة تشغيل شارة الانعطاف قبل تغيير المسار ومساعد ركن أمامي وخلفي، حيث حصلت بفضل كل ذلك على تقييم

الأداء

تأتي كافة فئات شفروليه تاهو 2021 مع محرك EcoTec3 V8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان وعزم 518 نيوتن.متر، والذي يتصل بناقل أوتوماتيكي 10 سرعات، وتأتي كافة الفئات بدفع خلفي قياسي أو رباعي اختياري، مع كفاءة استهلاك وقود قدرها 10.2 كم/لتر.

العيوب

على جانب العيوب، فسيكون العيب الأبرز هو أن المقصورة تحتوي على الكثير من الخامات البلاستيكية التي يتم ملاحظتها في مختلف أرجاء المقصورة وتقلل من الشعور بالفخامة والرفاهية الذي تحاول توفيره، وإن كان ذلك يأتي لأجل جعل سعرها معقولاً مقارنة بما توفره من مساحة هائلة وحجم ضخم، وإلى جانب ذلك فهي تعاني أيضاً من تجربة ركوب قاسية بعض الشئ، ولكن توافر نظام تعليق خلفي مستقل يساهم في تخفيف ذلك.

الأسعار

هذا وتتوفر شفروليه تاهو بأربعة فئات مختلفة تكون أسعارها كما يلي:

LS بسعر يبدأ من 209 الف ريال في السعودية (49,000 دولار عالمياً)

LT بسعر يبدأ من 222 الف ريال في السعودية (54,000 دولار عالمياً)

Z71 بسعر يبدأ من 265 الف ريال في السعودية (59,000 دولار عالمياً)

Premier بسعر يبدأ من 296 الف ريال في السعودية (63,000 دولار عالمياً)

 

 

اترك تعليقاً