بليزرشيفروليهمراجعات السيارات

مراجعة شفروليه بليزر 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تعد شفروليه بليزر 2021 واحدة من أكثر سيارات SUV المتوسطة جاذبية وأناقة، وذلك بفضل ما تتمتع به من محركات قوية وتجربة قيادة عالية الاستجابة مع نظام ترفيه متطور حديث، واليوم سنعرفكم عليها خلال مراجعتها.

التصميم

من أهم مميزات شفروليه بليزر 2021 كما ذكرنا هو تصميمها الخارجي، والذي يأتي مستوحى من سيارة شفروليه كمارو الرياضية العضلية، فهي تأتي مع شبك أمامي أسود عملاق، والذي يأتي في فئة RS الأعلى مع النسخة السوداء من علامة شيفروليه للدلالة على الأداء العالي، والذي يحيط به اثنين من مصابيح LED الأمامية النحيفة للغاية ذات أضواء نهارية مدمجة، في حين يوجد أدناها مصابيح ضباب كبيرة مع منفذ تهوية سفلية ومصد أمامي عدواني.

ويضم الهيكل عدة خطوط ديناميكية مميزة تمتد إلى الجانبين بشكل واضح، قبل أن تلتقي في نهاية السقف ذو التصميم المميز مع جناح مدمج واثنين من أنابيب العادم الخلفية، إضافة لقدومها بعجلات 18 أو 20 بوصة مميز للغاية وزجاج مظلل لامتصاص أشعة الشمس وتقليل درجة حرارة المقصورة.

المقصورة والتقنيات

تأتي شفروليه بليزر مع مقصورة رحبة للغاية، وإن كان تصميمها المستوحى من كمارو ينتج عنه سقف مائل بحدة للخلف يقلل من مساحة الرأس لركاب المقاعد الخلفية، ولكن في الوقت نفسه توفر المقاعد دعم كافي للظهر مع سهولة الوصول لوضعية قيادة مريحة وكذلك الخروج والدخول من السيارة بأريحية، إضافة لتوفر خيار الحصول على كسوة جلدية مع تدفئة وتبريد للمقاعد الأمامية بتصميم عام داخلي مثير ببعض المناطق وممل في أماكن أخرى.

أما على جانب التقنيات، فسوف تجد شفروليه بليزر تأتي مع نظام ترفيه سهل الاستخدام وسريع الاستجابة برسومات ساطعة واضحة أثناء القيادة عبر شاشة لمسية 8 بوصة ونظام صوتي ذو 6 مكبرات صوت، وإن كانت بعض الأزرار مصممة في أماكن يصعب على بعض السائقين الوصول لها بسهولة أثناء القيادة، مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع خيار للحصول على كل من نظام Bose صوتي فاخر ذو 8 مكبرات صوت ومكيف مزدوج المناطق والدخول دون مفتاح.

الأمان

حصلت شفروليه بليزر على تقييم أمان عام ممتاز قدره 5 نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية، وهي تأتي مع عدة أنظمة أمان أهمها كاميرا رؤية خلفية، مساعد البقاء بالمسار، تحذير الخروج عن المسار، رصد البقع العمياء، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية.

الأداء والاستهلاك

تتوفر شفروليه بليزر 2021 بعدة خيارات للمحركات أنواعها كما يلي:

  • محرك 4 سلندر بقوة 193 حصان
  • محرك 4 سلندر تيربو بقوة 230 حصان
  • محرك V6 تيربو بقوة 308 حصان
    وتتصل كافة المحركات بناقل أوتوماتيكي 9 سرعات مع دفع أمامي قياسي أو كلي اختياري.

العيوب

تعاني شفروليه بليزر 2021 من عدة عيوب، ويشمل ذلك ضيق مساحة صندوق الأمتعة، وإن كانت هذه المشكلة قابلة للحل بحالة طي المقاعد الخلفية الذي يمكن فعله بسهولة، أما العيوب الأخرى فهي مساحة الرأس المحدودة بالمقاعد الخلفية وانتشار الأسطح البلاستيكية في أرجاء المقصورة، إضافة لأن تجربة الركوب قد تكون أقل راحة من بعض المنافسين حيث أن الـSUV تضحي ببعض الراحة مقابل العائلية.

الأسعار

هذا وتأتي شفروليه بليزر 2021 في السعودية بسعر يبدأ من 175,400 ريال سعودي بعد الضريبة، في حين يبدأ سعرها العالمي من 28,800 دولار.

اترك تعليقاً