مراجعة شانجان CS95 موديل 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة شانجان CS95 موديل 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تأتي شانجان CS95 موديل 2024 كنسخة جديدة كلياً من الاس يو في متوسطة الحجم، والأكبر في مجموعة سيارات الصانعة الصينية، حيث توفر مستوى مبهر من الرقي والرفاهية في مقصورتها ذات السبعة مقاعد المكسوة بجلود فاخرة، مع تقنيات في قمة التطور، إضافة لتصميم خارجي يخطف الأنظار. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تميزت شانجان CS95 بتحديث وجهها بشكل كامل. في الواجهة الأمامية، تأتي بشبك جديد مصمم بشكل ملفت، يتبنى أسلوبًا عائليًا جديدًا للسيارات الـSUV الكبيرة. الشبك الجديد يأتي مع تصميم مصفوفة من الكروم ومقاطع سوداء، ويتزين في الجزء العلوي بشعار شانجان.

تجد أيضًا أن الإضاءة الأمامية الًLED” قد تم تصغيرها بشكل أنيق، مرتبطة بشريط هيكل السيارة المحدد بشكل مميز. كما يأتي غطاء محرك السيارة بتصميم ديكوري مع فتحات تهوئة وتميل عمود A الأمامي قليلاً لتعزيز الأداء الهوائي.

فيما يتعلق بالجوانب، يظل تصميمها مشابهًا للجيل الحالي، مع الحفاظ على الخطوط الجانبية الطويلة والأعمدة السوداء. يتميز السقف بميل طفيف للخلف، وتتوفر حواف العجلات الكبيرة والجنوط بمقاس 20 بوصة.

أما في الجزء الخلفي، فإنه يتميز بتغييرات هامة، حيث تتمتع السيارة بأكتاف ورفارف خلفية منتفخة بشكل رياضي، مما يضيف للتصميم أبعادًا جديدة. كما يحمل المصد الخلفي تصميمًا جديدًا يضم مخارج عادم مستطيلة وفتحات هواء جانبية مزودة بإضاءة LED. الإضاءة الخلفية تأتي بتحسينات طفيفة، وتتصل بشعار شانجان في المنتصف.

المقصورة والتقنيات 

مقصورة شانجان CS95 2024 مزودة بمجموعة من التجهيزات الداخلية والتقنيات المتقدمة، مما يجعل تجربة الركوب فيها لا تضاهى. تم تجهيزها بنظام تكييف ثلاثي المناطق، الذي يتيح لك ولركابك التحكم في درجات الحرارة بشكل منفصل لضمان الراحة القصوى.

ميزة تبريد المقاعد الأمامية تجعل السفر في الأيام الحارة أكثر متعة. إلى جانب ذلك، تتميز المقاعد بوظيفة المساج لراحة إضافية أثناء القيادة. هناك أيضًا نظام تكييف هواء خلفي يتضمن فلتر للغبار لضمان توزيع مثلى للهواء. ويأتي المقود متعدد الوظائف مع لمسات من الكروم ومساحات داخلية محسَّنة. المقصورة مزودة بسبعة مقاعد جلدية فاخرة تتميز بالتطريز والخياطة الجميلة. توفر مقاعد السائق والراكب التعديل الكهربائي بعدة اتجاهات وذاكرة لمقعد السائق.

أما من حيث التقنيات، فنجد شاشة معلومات وترفية مركزية بقياس 12 بوصة لتوفير واجهة سهلة الاستخدام. كما تتوفر شاشة عدادات رقمية بحجم 10.25 بوصة متقدمة. تحتوي المقصورة أيضًا على نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع دعم الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي ومنافذ USB مع 10 سماعات بايونير مو مضخم صوت، وشاشة وسائط بحجم 12 بوصة. تم تصميم المقصورة لتتسع بشكل مريح للركاب مع مقاعد نصفية مريحة ومساحات تخزين سخية في الجزء الخلفي بعد طي المقاعد.

الأمان 

تأتي شانجان CS95 2024 مزوَّدة بمجموعة شاملة من أنظمة الأمان والسلامة لضمان تجربة قيادة آمنة وموثوقة. يشمل ذلك نظام مانع انغلاق المكابح (ABS) الذي يساعد على الحفاظ على السيطرة على السيارة أثناء الفرملة وتوزيع قوة المكابح إلكترونيا لتحسين الأداء. كما يتميز بنظام التحكم بالجر لضمان الثبات أثناء القيادة على مختلف الأسطح.

تحتوي السيارة على نظام تحذير من وجود سيارات خلفك أثناء الرجوع للخلف، ونظام المساعدة في الازدحام المروري لتسهيل القيادة في الزحام. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر نظام تحذير للإصطدام من الأمام ونظام مكابح الطوارئ مع خاصية التعرف على المشاة للحفاظ على سلامة الركاب والمشاة. وتضمن ميزات الأمان الإضافية مثل مثبت السرعة متكيف برادار ACC وثبات إلكتروني ESP ومانع الانزلاق TCS ومساعد صعود المرتفعات HHC ومساعد نزول المنحدرات HDC وتحذير الاصطدام الأمامي FCW سلامة الركاب أثناء القيادة.

وتشمل الميزات الأخرى تشغيل المحرك بضغطة زر، نظام الخرائط، التشغيل عن بعد، مراقبة ضغط الإطارات TPMS، كشف المنطقة العمياء BSD، تحذير مغادرة المسار LDWS، البقاء في المسار LKAS، بريك الكتروني EPB، توقف مؤقت اوتو هولد، صندوق خلفي كهربائي بمستشعر قدم، وكاميرا 540 درجة بانورامية لتوفير رؤية شاملة أثناء القيادة والركن.

الأداء والمحركات

يعتمد أداء شانجان CS95 2024 على محرك 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 233 حصان وعزم 390 نيوتن.متر يتصل بناقل أوتوماتيك 8 سرعات ودفع أمامي أو رباعي حسب الفئة، بمتوسط استهلاك 12.8 كم/لتر.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار شانجان CS95 موديل 2024 في السعودية من 111,665 ريال شامل الضريبة.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا