مراجعة شانجان هنتر 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة شانجان هنتر 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تعد شانجان هنتر 2023 واحدة من أروع سيارات البيك اب في المملكة العربية السعودية بالفئة الاقتصادية، حيث تأتي بمستوى مبهر من الاعتمادية والتقنيات الحديثة مع تصميم عصري مميز  بقيمة عالية مقابل السعر، ولذلك سنعرفك عليها اليوم خلال مراجعتها.

التصميم

تأتي شانجان هنتر 2023 لتمزج بين الأناقة العملية والجاذبية، حيث تعتمد في تصميمها الأمامي على شبك أسود اللون مميز بحجمه الكبير، يبرزه أكثر إطار الزخرفة الأنيق الذي يحتضن مصابيح LED علوية مع مصابيح ضباب قوية، بجانب  ألواح حماية سفلية مصممة للحفاظ على الهيكل من أقسى التضاريس.

من الزاوية الجانبية، تكشف هنتر عن تفاصيلها الدقيقة بالعتبات الجانبية التي تمنحها طابع المغامرة، والرفارف البارزة التي تتسع لاحتضان العجلات القوية المصممة لتحمل أثقال الطرقات الوعرة بسهولة. تكمل الرؤية الخلفية للسيارة مع مصابيح عمودية تلفت الانتباه، وصندوق خلفي واسع يستوعب مختلف الأحتياجات، سواء للرحلات الطويلة أو لنقل الأغراض اليومية. ولا ننسى مسند الأقدام المدمج بذكاء، والذي يسهم في جعل عملية الشحن والتفريغ أكثر يسراً وسلاسة.

المقصورة والتقنيات

تنفتح أبواب شانجان هنتر 2023 لتكشف عن مقصورة داخلية تجسد مفهوم البساطة المترفة، فقد زودت بمزايا تقاربها من مستوى السيارات العائلية الفخمة. صحيح أن الأسطح البلاستيكية الصلبة تبرز في التصميم الداخلي كما هو الحال في معظم سيارات هذه الفئة، إلا أن الأناقة تعود لتأخذ مجراها في مقعد السائق القابل للتعديل في ستة اتجاهات ومقعد الراكب الذي يوفر إمكانية التعديل في أربعة اتجاهات.

من حيث التقنيات، تزخر المقصورة بمعالم التطور التكنولوجي مع شاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 10 بوصات تتوسط الكونسول الأمامي، مما يعكس اهتمام العلامة بتقديم تجربة ترفيهية معلوماتية متقدمة. كما تتميز بشاشة عدادات بقياس 4.2 بوصات تقدم المعلومات الأساسية بوضوح. ولعشاق الموسيقى والترفيه، تقدم السيارة نظام صوتي مكون من ستة مكبرات صوت تضمن جودة صوتية عالية، إلى جانب دعم الراديو والبلوتوث وثلاث منافذ USB للتوصيل السلس لأجهزتك الإلكترونية.

الأمان

تأتي شانجان هنتر لعام 2023 مجهزةً بتدابير أمان شاملة، مؤكدة على التزام الشركة بسلامة الركاب حتى في غياب اختبارات الأمان الرسمية، فتشمل تجهيزات الأمان وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، توفر حماية مضاعفة في حال وقوع الاصطدامات. كما يدعم السلامة نظام قفل تفاضلي يعزز القبضة على الطرق الزلقة والوعرة. ولتحسين السيطرة أثناء القيادة، مزودة بمكابح مانعة للانغلاق (ABS) تساعد في الحفاظ على التحكم في السيارة أثناء المناورات الحرجة.

لرصد ومتابعة حالة الإطارات، يأتي نظام مراقبة ضغط الإطارات كأحد الأدوات الأساسية للوقاية والسلامة. نظام الحفاظ على الثبات، بالإضافة إلى مساعد صعود ونزول المرتفعات، يعملان جنبًا إلى جنب لضمان استقرار السيارة في مختلف الظروف الطبيعية وعلى اختلاف المسارات.

ومن النظم المساعدة للسائق، يأتي مساعد الإيقاف المفاجئ لتجنب الاصطدامات، ونظام المساعدة في الركن الذي يتضمن حساسات وكاميرا خلفية، مما يسهل على السائق إجراء المناورات والركن بأمان ويسر.

الأداء والمحركات

تزخر شانجان هنتر 2023 بمحرك تيربو ديزل رباعي الأسطوانات سعة 1.9 لتر، وهو ينبض بقوة 150 حصان ويولد عزم دوران يبلغ 350 نيوتن متر. هذه القلب النابض يتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات، يوفر تجربة قيادة ممتعة ومتحكم فيها، سواء اخترت النسخة بالدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.

ينطلق هذا البيك اب بكفاءة استهلاك وقود تبعث على الإعجاب، حيث يسجل المحرك في النمط الخلفي للدفع استهلاكًا متوسطًا يقدر بـ 13.7 كيلومتر/لتر، بينما يقدم نظام الدفع الرباعي أداءً اقتصاديًا بمعدل 14.2 كيلومتر/لتر. هذه المعدلات تعكس التزام شانجان بتحقيق التوازن بين القوة والكفاءة في الاستهلاك.

مع خزان وقود سعته 80 لتر، تتمتع شانجان هنتر بمدى سفر طويل دون الحاجة لتعبئة متكررة، ما يجعلها مثالية للرحلات الطويلة أو الاستخدامات الشاقة. وبالإضافة إلى قوتها المحركية، تتميز بسعة تحميل تصل إلى 1 طن، ما يؤهلها لتكون الخيار الأمثل لنقل الأمتعة الثقيلة والاستجابة لمتطلبات العمل الشاقة.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار شانجان هنتر بيك اب 2023 بالمملكة العربية السعودية من 72,910 ريال.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا