مراجعة شانجان ايدو بلس 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة شانجان ايدو بلس 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تنضم سيارة شانجان إيدو بلس 2023 إلى ساحة المنافسة كواحدة من الخيارات الأمثل للشباب الباحثين عن سيارة سيدان اقتصادية تجمع بين المواصفات الحديثة والتجهيزات المبتكرة مع مزايا أمان متقدمة. يُعتبر هذا الموديل الصيني شانجان إيدو بلس واحدًا من اللاعبين الرئيسيين في فئة السيارات الاقتصادية، وذلك بفضل تواجده القوي والملموس في هذا القطاع المتنافس. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

شهدت سيارة شانجان إيدو بلس 2023 تحولًا كبيرًا في التصميم الخارجي، حيث جمعت بين العصرية والجرأة بطريقة تجمع بين الأناقة والروح الشبابية. يظهر هذا التصميم الجديد بوضوح في الواجهة الأمامية التي تأتي بملامح رياضية ونظرة هجومية بفضل الشبك الأمامي اللامع باللون الأسود. المصابيح الأمامية الحادة والنحيفة دمجت بانسيابية مع الشبك الأمامي لتعزيز النظرة العصرية والجريئة لهذه السيارة الصينية.

واستثمرت شانجان إيدو بلس 2023 في تكنولوجيا الإضاءة من خلال تجهيزها بمصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية LED، مما يمنح مقدمة السيارة لمسة من الفخامة بفضل شريط LED الذي يضيء بلمعة حمراء على جانب الشبك الأمامي. ويعتبر تصميم الإضاءة عاملًا بارزًا في هذه السيارة، حيث تميزت بمشعي LED من طراز STarEye بلمسة دخانية أنيقة، ومتانة عالية تضمن عمرًا افتراضيًا طويلًا.

من ناحية أخرى، حرصت شانجان إيدو بلس 2023 على تعزيز الديناميات الهوائية من خلال تجهيزها بمرايا جانبية كهربائية بالكامل مع خطوط أنيقة تزيد من انسيابية تصميم السيارة. وتأتي هذه السيارة الاقتصادية على عجلات قياس 17 بوصة، مما يضفي لمسة من الأناقة والاستقرار على الطريق.

وعند النظر إلى الجزء الخلفي، تجذب الأنظار مصابيح الإضاءة الخلفية بتقنية LED التي تشارك نفس التصميم الأنيق الذي نراه في الأمام. وتتميز بمخرجي عادم مزوَّدَين بإطار من الكروم لمزيد من اللمسة الفخمة. كما تتضمن الصدام الخلفي عواكس وحساسات تعزز من سلامة القيادة وتسهم في تحسين الأداء العام للسيارة.

المقصورة والتقنيات

تميزت المقصورة بأجواء رياضية راقية، حيث استخدمت خامات داخلية عالية الجودة، بدءًا من الأبواب المغطاة بالجلد، مع مقابض أبواب مصنوعة من الكروم، وخطوط كروم تمتد من المقابض حتى نهاية الباب الأمامي.

بالنسبة للمقاعد، فإن سعة السيارة تكفي لخمسة ركاب، وتأتي المقاعد بتصميم مبتكر وألوان متنوعة، مع إبراز لون أحمر جذاب كميزة بارزة. المقاعد الأمامية تتميز بتعديل كهربائي لعدة وضعيات تتراوح بين 4 و 6 وضعيات مختلفة، مما يوفر أقصى درجات الراحة للسائق والركاب. ويمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التخزين في صندوق الأمتعة.

تعزز شانجان إيدو بلس تجربة القيادة من خلال دمج التكنولوجيا في مقصورتها. تمكنت من ربط الهواتف الذكية بنظامي iOS وAndroid، مما يسهل على السائقين الوصول إلى تطبيقات هواتفهم بشكل مريح. يمكن أيضًا ربط الهاتف بالسيارة بشكل آلي لتسهيل الاتصال والتحكم فيه.

تدعم السيارة أيضًا نظام Android Auto لتوفير ربط مباشر بأنظمة الأندرويد بطريقة مبسطة، مما يمكن السائق من قراءة الرسائل على شاشة السيارة والرد على المكالمات واستخدام نظام الملاحة.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي سيارة إيدو بلس 2023 بكاميرا بزاوية 360 درجة، مما يساعد في توجيه السائق عند القيادة في الظروف الصعبة وعند ركن السيارة في المواقف الضيقة. هذه التقنية تقلل من زوايا العميان وتزيد من مستوى الأمان أثناء القيادة.

الأمان 

أكدت شانجان إيدو بلس 2023 على التزامها الشديد بسلامة السائق والركاب من خلال توفير مجموعة مميزة من مزايا وتجهيزات السلامة، والتي تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى وسائد هوائية جانبية.

لزيادة السلامة على الطريق، تم تضمين نظام تحكم في المسافة (ACC)، الذي يسمح بالحفاظ على مسافة آمنة بين سيارتك والمركبة التي تسبقك، قياس ضغط الإطارات لضمان أداء الإطارات بأمان، مانع انغلاق المكابح (ABS) وتوزيع قوة المكابح الكترونيًا (EBD)، التحكم بالثبات (ESC) يساهم في الحفاظ على استقرار السيارة على الطرق المتغيرة.

ومن أجل التسلق السهل للمنحدرات، تم تضمين نظام المساعدة على صعود المنحدرات، بجانب التحكم بالاحتكاك لتحسين الثبات بالطرق المبللة ومساعد الفرملة، بالإضافة إلى رؤية محيطية بزاوية 360 درجة.

الأداء والمحركات

يعتمد الأداء على اثنين من خيارات المحرك 4 سلندر:

  • الأول  1.6 لتر بقوة 128 حصان وعزم 161 نيوتن.متر يتصل بناقل أوتوماتيكي CVT.
  • الثاني 1.4 لتر تيربو بقوة 158 حصان وعزم 260 نيوتن.متر يتصل بناقل أوتوماتيكي مزدوج القابض 7سرعات بمتوسط استهلاك 5.9 لتر/100كم

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار شانجان ايدو بلس 2023 في السعودية من 60,145 ريال شامل الضريبة.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا