تشالنجردودجمراجعات السيارات

مراجعة دودج تشالنجر 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

دودج تشالنجر

السيارات – دودج تشالنجر 2021 هي أكثر السيارات العضلية أيقونية في وقتنا الحالي، حيث يعود جزء كبير من شعبيتها إلى تصميمها الكلاسيكي الجذاب وما توفره من حضور طاغي في أي مكان، حيث تأتي بالمركز الثالث على قائمة أفضل سيارات رياضية حسب تقرير موقع US News بفضل محركاتها القوية وتقنياتها سهلة الاستخدام ومقصورتها الواسعة على غير المتوقع، وهي أمور يصعب الحصول عليها في سيارة رياضية بالعادة في آن واحد.

التصميم

دودج تشالنجر

تتمتع دودج تشالنجر 2021 بتصميم كلاسيكي أنيق وجذاب للغاية، حيث أن واجهتها الأمامي العضلية، خاصة في النسخ ذات حزمة الهيكل العريض، تعطيها حضور ليس له مثيل مع المصابيح الأمامية الدائرية التي تجاور فتحات تهوية دائرية وتحيط بشبك أسود نحيف بكامل العرض، إضافة لمصد سفلي بارز وشبك تهوية سفلي موازي للعلوي بشكل عام متناسق، إضافة لتمتع غطاء المحرك بخطوط بارزة متميزة ومنافذ تهوية كبيرة.

ومن الجوانب ستجد الرفارف الضخمة العضلية والخطوط الجريئة القوية المتجهة إلى الخلف، كي تصل إلى الجناح الصغير أعلى حقيبة الأمتعة والمصابيح الخلفية الفريدة من نوعها، بجانب وجود اثنين من أنابيب العادم.

دودج تشالنجر

المقصورة والتقنيات

أما المقصورة، فهي تضم 5 مقاعد مريحة للغاية، حيث تكفي المقاعد الخلفية حتى الركاب طوال القامة على الرغم من أنها تظل سيارة كوبيه، كما تتمتع السيارة بخيار الحصول على كسوة جلدية راقية للمقاعد ومسند الأذرع وبعض أجزاء الأبواب، ولكن خامات الداخلية بشكل عام ليست الأفضل في هذه الفئة.

ولكن رغم ذلك، ستجد نظام ترفيه Uconnect الذي يعد من أسهل وأفضل الأنظمة حالياً، وذلك عبر شاشة قياسية 7 بوصة أو اختيارية 8.4 بوصة، مع دعم كامل لكل من أندرويد أوتو وآبل كار بلاي.

الأمان

ومن حيث الأمان، سنجد أن دودج تشالنجر 2021 حصلت على تقييم 5 نجوم كامل من هيئة NHTSA الأمريكية في اختبارات التصادم، مع تقييم جيد باختبارات تصادم معهد IIHS، وهي تأتي مع عدة مميزات تشمل كاميرا خلفية، مثبت سرعة متكيف، مراقب للبقع العمياء، مستشعرات ركن، تنبيه من الاصطدامات الأمامية ومصابيح أوتوماتيكية.

الأداء

تأتي دودج تشالنجر مع عدة خيارات من المحركات تكون أنواعها كما يلي:

  • محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 303 حصان
  • محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 375 حصان
  • محرك V8 سعة 6.4 لتر بقوة 485 حصان
  • محرك V8 سوبر تشارجر سعة 6.2 لتر بقوة 717 حصان
  • محرك V8 سوبر تشارجر هيمي سعة 6.2 لتر بقوة 797 حصان
  • محرك V8 سوبر تشارجر هيمي سعة 6.2 لتر بقوة 807 حصان

وتأتي كافة المحركات بدفع خلفي مع خيار الحصول دفع رباعي بمحركات V6 فقط، إضافة لناقل 6 سرعات يدوي أو 8 سرعات أوتوماتيكي.

العيوب

ومن حيث العيوب، فهي تتمحور أولاً حول أن دودج تشالنجر 2021 هي سيارة ثقيلة وكبيرة، ولذلك فمن الصعب التحكم بها بشكل دقيق على المنعطفات، كما أنها ليست مصممة في الأصل لذلك، حيث أنها مصممة لخوض سباقات تسارع في مسار مستقيم فقط، فقد تشعر أنها لا تقدم لك تجربة ممتعة إن كنت من هواة السيارات الرياضية الرشيقة عالية الإستجابة، كما أنها تضحي نسبياً بجودة المقصورة كي تقدم لك محركاتها القوية بأسعار معقولة، وذلك إضافة لأن الرؤية من داخلها سيئة لوجود أعمدة خلفية سميكة وغطاء محرك مرتفع مع مساحات زجاجية صغيرة نسبياً حول المقصورة.

الأسعار

تبدأ أسعار دودج تشالنجر عند 132,000 ريال، ,تصل إلى 249,900 ريال في السوق السعودي، بينما في السوق العالمي تبدأ من 28,300 دولار، وتصل إلى 58,995 دولار.

اترك تعليقاً