تشالنجردودجمراجعات السيارات

مراجعة دودج تشالنجر سكات باك وايد بودي 2020 .. حضور طاغي!

السيارات – على الرغم من أن عمر دودج تشالنجر الآن يتخطى 11 عاماً بشكل يجعلها تبدو متقدمة جداً في السن أمام منافسيها، إلا أنها تظل السيارة العضلية الأكثر شعبية حالياً مع مستوى مبيعات أفضل من بعض المنافسين الجدد، وسوف ترينا دودج تشالنجر سكات باك وايد بودي 2020 السر خلف ذلك اليوم أثناء مراجعتها.

التصميم

دودج تشالنجر سكات باك وايد بودي 2020

تمتلك دودج تشالنجر تصميم أيقوني لا يتأثر بمرور الزمن، حيث أن شكلها الكلاسيكي موجود منذ فترة طويلة بشكل جعل أغلب السائقين يعتادون عليه، فهي سيارة جميلة للغاية بشكل عضلي قوي يعد من أكبر أسباب نجاحها حتى الآن مع التصميم الذي يتسم بالحدة والقوة، ويظهر ذلك خاصة في سكات باك وايد بودي 2020 مع رفارفها الضخمة العريضة التي تليق بهيكلها ذو الحضور القوي والطاغي على كل ما حوله.

دودج تشالنجر سكات باك وايد بودي 2020

المقصورة

دودج تشالنجر سكات باك وايد بودي 2020 تتمتع بمقصورة واسعة ومريحة ومتعدة الإمكانيات بفضل وجود خيار للحصول على اثنين من المقاعد الخلفية الإضافية، أو استبدال ذلك بزيادة سعة حقيبة الأمتعة بشكل دائم لتكون 2,658، حيث أنها تعد أوسع طراز بفئة سيارات الكوبيه العضلية.

وفيما يتعلق بالمقاعد الأمامية، نجد أنها كبيرة ومريحة وتقدم دعم قوي للظهر مكسوة بالقماش المريح، إضافة لوجود خيار كسوة جلدية من الألكانتارا، إلا أن المقصورة تعاني قليلاً من ارتفاع صوت الإطارات والاهتزازات، ولكن تشالنجر تظل أفضل قليلاً من منافسيها.

التقنيات

دودج تشالنجر سكات باك وايد بودي 2020

وفيما يتعلق بالتقنيات، نجد أن دودج تشالنجر سكات باك وايد بودي 2020 توفر شاشة لمسية 8.4 بوصة لنظام Uconnect  الترفيهي المعلوماتي مع واجهة مستخدم قديمة ولكن سريعة وسهلة وذات استجابة عالية، بجانب دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع وجود صفحات خاصة للأنظمة المتعلقة بالأداء العالي مثل التحكم بالإنطلاق، إضافة لدعم واي فاي هوتسبوت عبر شبكات الجيل الرابع وتشغيل المحرك بضغطة زر مع مصابيح نهارية أمامية ومقاعد مدفأة بجانب نظام صوتي فاخر من Harmon Kardon ذو 18 مكبر صوت.

الأمان

تحمل تشالنجر سكات باك وايد بودي 2020 خيارات مختلفة من أنظمة الأمان النشطة تشمل كل من مراقب البقعة العمياء، التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مثبت السرعة المتكيف، مساحات بمستشعرات مطر، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية.

الأداء

هذا وتأتي نسخة سكات باك وايد بودي من تشالنجر مع محرك V8 سعة 6.4 لتر متصل بناقل يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 8 سرعات بقوة 485 حصان وعزم 644 نيوتن.متر مع دفع خلفي، مما يحقق قدرة تسارع 0-100 كم/س خلال 4.2 ثانية، ولكن كفاءة استهلاك الوقود تعاني بسبب المحرك الكبير حيث نجد أن متوسط الاستهلاك 7.65 كم/لتر.

اترك تعليقاً