تشارجردودجمراجعات السيارات

مراجعة دودج تشارجر SRT هيلكات وايد بودي 2020 .. قمة العضلات الأمريكية

السيارات – تعد دودج تشارجر SRT هيلكات وايد بودي 2020 واحدة من أحدث وأقوى سيارات دودج التي أطلقتها في الشهور الأخيرة، والتي تتمتع بقدر مذهل من القوة والهيبة، ولذلك سنتعرف اليوم عليها عن قرب خلال مراجعتها.

التصميم

تتمتع دودج تشارجر SRT هيلكات وايد بودي 2020 بتصميم فائق العضلية والجاذبية، وهو ما يبدأ على الفور مع غطاء المحرك الضخم ذو منفذ التهوية الوسطي الأمامي الكبير، إضافة إلى المصابيح الأمامية العريضة والشبك النحيف، مع منافذ تهوية سفلية وعجلات 20 بوصة، فيما نجد أيضاً رفارف عريضة للغاية بجانب خطوط بارز على جانبي الهيكل.

أما من الخلف، فسوف نلاحظ وجود سقف مائل بشكل واضح يضم فتحة سقف مع جناح خلفي بارز مدمج بغطاء حقيبة الأمتعة، وذلك إلى جانب المصابيح الخلفية العريضة المتصلة ببعضها والتي تعد إحدى العلامات المميزة في سيارات دودج، بينما تحصل تشارجر SRT هيلكات وايد بودي على أنابيب عادم مزدوجة مع خط سباقات أبيض عرض على كامل الهيكل من المنتصف بشكل مستوحى من سيارات السباقات.

المقصورة والتقنيات

داخل المقصورة، نجد كسوة كاملة من الجلد الناعم مع مقاعد رياضية داعم لأسفل ظهر الركاب بالأمام ومقبض ناقل مغطى بالجلد مع دعم التبريد والتدفئة، إضافة لوجود مساحة جلوس رحبة للركاب بالأمام والخلف مع إضاءة محيطية مميز ونظام مكيف أوتوماتيكي مزدوج.

ومن حيث التقنيات، سنجد شاشة وسطية لمسية 8.4 بوصة لنظام Uconnect الأحدث للترفيه المعلوماتي الداعم للأوامر الصوتية مع وجود خيار للحصول على نظام ملاحة مع خرائط ثلاثية الأبعاد، إضافة لوجود نظام صوتي من 6 مكبرات صوت بجانب خيار نظام صوتي فاخر من Harman Kardon يضم 19 مكبر صوت.

الأمان

من حيث الأمان، سنجد أن دودج تشارجر SRT هيلكات وايد بودي 2020 حصلت على تقييم مقبول باختبارات التصادم المختلفة لدى معهد IIHS الأمريكي تأتي مع تقنيات عديدة تشمل كاميرا خلفية أو نظام رؤية محيطية، مستشعرات مساعد ركن، رصد البقعة العمياء بجانب أنظمة فرامل مانعة للانزلاق، إضافة إلى وسائد هوائية لمختلف الركاب بالطبع.

المحركات

هذا وأما المحرك فهو من نوع V8 سوبرتشارجر سعة 6.2 لتر بقوة 707 حصان وعزم دوران 880 نيوتن.متر مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات بدفع خلفي للعجلات، مع تسارع 0-100 كم/س خلال 3.6 ثانية وسرعة قصوى 315 كم/س، في حين يكون متوسط معدل استهلاك الوقود 6.38 كم/لتر.

اترك تعليقاً