تشارجردودجمراجعات السيارات

مراجعة دودج تشارجر 2021 .. عضلية وعملية في حزمة عصرية

دودج تشارجر 2021

السيارات – تمتلك السيارات العضلية سمعة طيبة للغاية فيما يتعلق بالأداء العالي وعدد الأحصنة المهول مع التصميمات الجذابة للغاية، ولكنها قليلاً ما تهتم بالعملية أو العصرية، إلا أن دودج تشارجر 2021 هي التوازن المثالي بين كافة تلك الخصائص المختلفة وسنعرف اليوم كيف.

التصميم

دودج تشارجر 2021

تتمتع دودج تشارجر 2021 بتصميم خارجي جذاب وعضلي للغاية، حيث يظهر ذلك أولاً مع شبكها الأمامي ذو الأشكال الهندسية الخماسية بين المصابيح الأمامية LED العريضة، مع وجود منافذ تهوية رياضية سفلية على الجانبين لتحسين ديناميكية العجلات، إضافة لغطاء محرك كبير وطويل مع منفذ تهوية بارز للمحرك كما اعتدنا على رؤيته في السيارات الأمريكية العضلية الكبيرة مع عجلات تتراوح من 17 إلى 20 بوصة بإطارات عريضة للغاية تساهم في تحقيق أداء رياضي بالإنطلاق والتسارع.

دودج تشارجر 2021

أما من الخلف، فسوف ترى مصابيح دودج الخلفية الأيقونية المتصلية ببعضها البعض بشكل كامل ليحيط شريط LED بكلمة دودج والمصابيح الخلفية بالكامل، إضافة لوجود جناح مدمج بغطاء صندوق الأمتعة، مع اثنين من منافذ التهوية الخلفية خلف العجلات، واثنين من أنابيب العادم ذات فوهات دائرية كبيرة.

المقصورة والتقنيات

دودج تشارجر 2021أما داخل المقصورة، فسوف نجد أن دودج تشارجر 2021 هي سيارة سيدان كبيرة وواسعة للغاية، فهي تأتي مع مقاعد كبيرة مناسبة للأشخاص ذوي الأجساد الطويلة بشكل مناسب لمختلف العائلات ، وذلك مع كسوة جلدية مميزة للمقاعد ومساند الأبواب والمقود وأعلى لوحة القيادة، وإن كانت أغلب الأسطح تأتي من البلاستيك ذو الملمس الناعم للحفاظ على التكلفة مع دعم التبريد والتدفئة للمقاعد الأمامية والتدفئة بالمقود والمقاعد الخلفية مع دعم تركيب مقاعد الأطفال.

زودت سيارة تشارجر بمقصورة داخلية رحبة المساحة والكثير من مواصفات الأمان والحفاظ على السلامة ،ما يجعلها الخيار الأفضل وحتى للعائلات، حيث توفر المقصورة مجموعة من مواصفات الراحة القياسية منها والاختيارية لتعدل الداخلية بما يناسب ذوقك الخاص، كما يعتبر نظام يوكونيكت Uconnect من أفضل الأنظمة الترفيهية المعلوماتية في السيارات حالياً.

 

في الوقت ذات، نجد أن هناك شاشة 7 بوصة قياسية لنظام الترفهي المعلوماتي السلس علي الاستجابة مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إضافة لوجود 6 مكبرات صوت وبلوتوث واثنين من منافذ USB مع خيار لشاشة 8.4 بوصة ونظام ملاحة ومكيف أوتوماتيكي.

الأمان

حققت دودج تشارجر 2021 في اختبارات أمان هيئة NHTSA الأمريكية الخاصة بالاصطدامات الجانبية والإنقلاب تقييم 5 نجوم كامل، كما حصلت على أعلى تقييم باختبارات منع الحوادث الأمامية قبل وقوعها لدى هيئة IIHS، وحصلت على تقييمات جيدة باختبارات قوة السقف والحماية من الاصطدامات الخلفية، وإن كانت حصلت على تقييم متوسط باختبار التصادم الأمامي الجانبي.

وهي تأتي مع مجموعة متنوعة من أنظمة الأمان الحديثة، حيث تشمل كاميرا ومستشعرات خلفية للركن، رصد البقعة العمياء، التنبيه من المرور الخلفي، التحذير من الخروج عن المسار، منع الحوادث الأمامية مع مكابح أوتوماتيكية، مثبت سرعة متكيف، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية.

المحرك والسعر

هذا وتأتي دودج تشارجر 2021 مع 3 خيارات من المحركات تبدأ مع محرك Pentastar V6 سعة 3.6 لتر بقوة 300 حصان، بجانب محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 370 حصان، وأخيراً محرك V8 سعة 6.4 بقوة 485 حصان، حيث تبدأ أسعارها عند 124,200 ريال سعودي.

اترك تعليقاً