جيبكومباسمراجعات السيارات

مراجعة جيب كومباس 2020 .. للمغامرات مع العائلة

جيب كومباس 2020

السيارات – من المؤكد أن علامة جيب الأمريكية قد تكون الأشهر في العالم بخبراتها العريقة في صناعة السيارات القادرة على مجابهة الطرق الوعرة، ولكن تلك الشهرة تعود عادة إلى سيارات الـSUV الضخمة أو سيارات الطرق الوعرة الكبيرة، إلا أن جيب كومباس تأتي على هيئة كروس اوفر تحت المدمجة لتكون بديلاً مميزاً للعائلات بسعر معقول وقدرات عالية رغم ذلك قادرة على مواجهة بعض الطرق بسيطة الوعورة، وسنتعرف اليوم عليها.

التصميم

جيب كومباس 2020

كما جرت العادة مع سيارات جيب، نجد أن جيب كومباس 2020 تأتي مع تصميم يتسم بالقوة والهيبة والصلابة، ما يظهر خاصة مع الواجهة الأمامية العدوانية ذات شبك جيب الأيقوني المكون من 7 منافذ مختلفة ويحيط به مصابيح LED أمامية كبيرة ذات أضواء نهارية مدمجة يوجد أدناها أضواء ضباب مع منفذ تهوية عريض ومصد أمامي قوي، بجانب خطوط بارزة ديناميكية على غطاء المحرك.

جيب كومباس 2020

من الجوانب نجد عجلات 18 أو 19 بوصة مع خطوط  جانبية بارزة وتصميم صندوقي عملي، إضافة إلى مصابيح LED خلفية عريضة وجناح بسيط مدمج بالسقف واثنين من أنابيب العادم مع ألواح حماية سفلية.

المقصورة والتقنيات

تتمتع مقصورة جيب كومباس بكسوة عالية الجودة من الجلد الراقي مع مستوى عالي من الراحة والرحابة لكافة أفراد العائلة، إضافة إلى مقعد سائق كهربائي ومرآة للرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي ومكيفات أوتوماتيكية وأرضية أنيقة لتحسين تجربة الركوب بشكل عام.

ويوجد شاشة ترفيهي معلوماتي 7 بوصة تعمل بنظام UConnect مع نظام ملاحة وبلوتوث ودعم كل من ابل كار بلاي واندرويد اوتو، مع نظام صوتي ستيريو CD / MP3 بأربعة مكبرات للصوت مع أزرار تحكم على عجلة القيادة، إضافة إلى شاشة رقمية صغيرة بين العدادات.

الأمان

حققت جيب كومباس 2020 تقييم 4 من 5 نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية باختبارات تصادم ومستوى أمان السيارات، حيث حصلت على تقييم 5 نجوم باختبارات التصادم الجانبي و4 نجوم باختبارات التصادم الأمامي مع 3 نجوم باختبارات الانقلاب، وهي تأتي مع الكثير من التقنيات والمميزات التي تشمل كاميرا رؤية خلفية، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، رصد للبقعة العمياء، والتنبيه من المرور الخلفي، مساعد البقاء بالمسار، ومستشعرات ركن خلفية.

المحركات والسعر

تأتي جيب كومباس 2020 مع محرك 4 سلندر بسعة 2.4 لتر بقوة 172 حصان وعزم 237 نيوتن متر، وذلك مع متوسط استهلاك وقود 8.8 لتر/100 كم مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 9.9 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 180 كم/س مع ناقل أوتوماتيكي 6 سرعات، وتأتي مع أسعار تبدأ عند  74,999 ألف ريال سعودي.

 

اترك تعليقاً