جيبشيروكيمراجعات السيارات

مراجعة جيب شيروكي 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

جيب شيروكي 2021

السيارات – جيب شيروكي 2021 هي واحدة من اشهر سيارات الـ SUV على الاطلاق، والتي ساهمت بمرور الوقت في انتشار فكرة هذا النوع من السيارات كخيار ممتاز للعائلات، واليوم سنتعرف عليها.

التصميمجيب شيروكي 2021تتمتع جيب شيروكي 2021 بتصميم مميز للغاية، ما يظهر عبر الشبك الأمامي ذو 7 منافذ منفصلة، والذي يحيط به مصابيح LED نحيفة مع مصابيح ضباب سفلية، إلى جانب منفذ تهوية سفلي وسطي يضم في المنتصف كاميرا أمامية.جيب شيروكي 2021أما من الجوانب، بنجد إطار كرومي بسيط محيط بالنوافذ للمسة من الرقي والرفاهية مع عجلات كبيرة ذات تصميمات مميزة تبرز هيربة جيب شيروكي 2021، وبالخلف سترى مصابيح LED عريضة وحادة مع اثنين من منافذ العادم وخطاف سحب يبرز شخصية السيارة العائلية المناسبة للطرق الوعرة.

المقصورة والتقنياتتضم جيب شيروكي 5 مقاعد، وبينما توفر مساحة ركوب رحبة، إلا أن وضعية القيادة بالنسبة للأشخاص طوال القامة قد تكون غير مريحة نظراً لعدم وجود مساحة رأس وأقدام كافية لهم، ولكن بجانب ذلك تتمتع المقصورة بالكثير من الأسطح الناعمة ذات الكثير من الخامات عالية الجودة، إلا أنه يوجد العديد من الأسطح الصلبة كذلك التي تضعها خلف عدد من المنافسين فيما يتعلق بالرفاهية الداخلية.

ومن حيث التقنيات، نجد أن جيب شيروكي تضم نظام ترفيه معلوماتي Uconnect المعروف بمدى سلاسته واستجابته وسهولة استخدامه عبر شاشة قياسية 7 بوصة أو اختيارية 8.4 بوصة، مع دعم الملاحة والواي فاي وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بجانب وجود نظام صوتي عالي الجودة ذو 9 مكبرات صوت واثنين من منافذ USB ومكيف مزدوج المناطق.

الأمان

حصلت جيب شيروكي 2021 على تقييم 4 نجوم من أصل 5 لدى هيئة NHTSA الأمريكية لتقييم أمان السيارات، كما حققت تقييم جيد الأعلى لدى معهد IIHS عبر 6 اختبارات تصادم مختلفة، وتأتي الاس يو في العائلية مع عدة أنظمة أمان قياسية تشمل التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مساعد البقاء بالمسار، مراقب البقعة العمياء، وكاميرا خلفية.

الأداء

تأتي جيب شيروكي مع محرك قياسي 4 سلندر بقوة 180 حصان ذو أداء بطئ وضعيف، مع خيار لمحرك V6 بقوة 271 حصان ذو تسارع أفضل قليلاً، بينما خيار محرك 4 سلندر تيربو ذو قوة 270 حصان يوفر عزم أفضل لتسارع أسرع، وتتصل كافة المحركات بناقل 9 سرعات أوتوماتيكي مع دفع خلفي أو رباعي.

العيوب

هذا وتعاني جيب شيروكي 2021 من عدة عيوب أهمها الاستجابة البطيئة والمحرك القياسي الضيف الذي يؤدي للحصول على أداء غير مرضي على الإطلاق، كما أن مساحة حقيبة الأمتعة الخلفية أقل من المتوقع بهذه الفئة، إضافة لأن المقصورة تعاني من ضعف الجودة في بعض جوانبها، وهو ما لا يحدث في مقصورات عدة طرازات منافسة.

الأسعار

هذا ويبدأ سعر جيب شيروكي 2021 من 120,890 ريال سعودي في المملكة العربية السعودي، بينما السعر العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية يبدأ من 26,510 دولار.

اترك تعليقاً