جراند شيروكيجيبمراجعات السيارات

مراجعة جيب جراند شيروكي Limited X 2019… لا تزال مثيرة للإعجاب!

السيارات – تعد جيب جراند شيروكي SUV متوسط ممتازة، وقد ازدادت تميزاً بموديل 2019 عبر إضافة فئة جديدة كلياً مع الحفاظ على تصميمها الأيقوني وقدراتها الرائعة بالطرق الوعرة بجانب نظام معلوماتها الترفيهي المتميز، لذا نستطلع اليوم مراجعة جيب جراند شيروكي Limited X 2019.

التصميم

مراجعة جيب جراند شيروكي 2019

مر على الجيل الحالي من جراند شيروكي 8 أعوام تقريباً حصلت خلالهم على تحديثين فين، ولكنها لا تزال رغم ذلك محتفظة بمظهرها الحديث بشكل يدمج بين العضلية والصلابة، حيث تأتي فئة Limited X لتحسن ذلك أكثر عبر استخدام ألوان داكنة في مختلف الأجزاء، حيث يتم التخلي عن الألوان الأقل سطوعاً، وهو ما يستمر أيضاً بالمقصورة ذات اللون الواحد مع الزخارف الخشبية، بجانب وجود غطاء محرك مقتبس عن نسخة SRT عالية الأداء لزيادة الهيبة.

الراحة

بشكل عام، يمكن القول أن جراند شيروكي كروس أوفر مريحة، رغم أن فئة Limited X مع عجلات 20 إنش وإطارات لمختلف ظروف الطقس تضحي بقليل من هذه الراحة لتحقيق مظهر خارجي أكثر عدوانية.

ولكن بغض النظر عن ذلك، يمكن القول بأن المقاعد والرحابة الداخلية ممتازة كباقي فئات جراند شيروكي، ما يعد أعلى من المتوسط بفضل مساحة الركاب الخلفية الكبيرة، مع مساحة حقيبة أمتعة واسعة تسع 1,025 لتر من الأمتعة، ما يصل إلى 1,934 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

التقنيات والاتصال

تأتي جيب جراند شيروكي مع نظام UConnect للترفيه المعلوماتي والملاحة عبر شاشة لمسية كبيرة 8.4 إنش تدعم خاصية التكبير والتصغير مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد اوتو، مع عدادات رقمية 7 إنش بجانب توفير واي فاي عبر شبكات 4G.

الأداء والتوجيه

تأتي جراند شيروكي Limited X مع محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 295 حصان وعزم دوران 353 نيوتن.متر مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع القدرة على سحب 2,812 كجم، وفيما يتعلق بالتحكم والمكابح والتوجيه، نجد أن فئة Limited X تشعرك بثقة عالية خلف مقودها بفضل عجلاتها الكبيرة.

الأمان

مراجعة جيب جراند شيروكي 2019

هذا وتمتاز جيب جراند شيروكي بتوفير مراقب البقعة العمياء ورصد لمسار السيارات الخلفي بشكل قياسي بكافة الفئات، في حين أن موديل Limited X يأتي مع أنظمة إضافية تتضمن تجهيز المكابح كي يتم تطبيق أقصى قدرة لها فور الضغط عليها بأي موقف طارئ، مع مستشعرات ركن خلفية بخاصية الإيقاف الأوتوماتيكي، في حين يمكن بشكل اختياري إضافة مثبت سرعة متكيف مع الإيقاف والتشغيل، التنبيه من الاصطدامات مع مكابح طوارئ، تنبيه مغادرة المسار ومساعد الركن.

اترك تعليقاً