جراند شيروكيجيبمراجعات السيارات

مراجعة جيب جراند شيروكي 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

جيب جراند شيروكي 2021

السيارات – تعد جيب جراند شيروكي SUV متوسطة شهيرة للغاية، حيث تمتاز بتصميمها المهيب الضخم وتوفيرها قدر عالي من الرفاهية والراحة لمختلف الركاب والسائق، وهي السيارة المفضلة للكثير من العائلات، واليوم سنتعرف سوياً على أهم مميزاتها وعيوبها خلال مراجعة موديل 2021 منها.

التصميم

جيب جراند شيروكي 2021

تتمتع جيب جراند شيروكي بتصميم مهيب بفضل خطوطها البارزة وواجهتها الأيقونية ذات شبك جيب السُباعي، والذي يحيط به مصابيح LED نحيفة مع مصابيح ضباب سفلية ومنفذ تهوية يضم في وسطه كاميرا أمامية توضح مدى عصرية الـSUV الشهيرة رغم قدراتها الشهيرة بالتحمل العالي حتى على الطرق الوعرة.

جيب جراند شيروكي 2021

ومن الجوانب نلاحظ وجود عجلات 18 إلى 20 بوصة ذات إطارات سميكة لتتحمل مختلف الطرق، إضافة إلى خطوط بارزة جانبية وخط سقف مستقيم لمظهر عام صندوقي باعث على الرحابة الداخلية والضخامة الخارجية، إضافة لمصابيح خلفية جذابة.

المقصورة والتقنيات

جيب جراند شيروكي

تتمتع جيب جراند شيروكي تتمتع بمستوى عالي من الراحة خاصة بالفئات التي تأتي مع العجلات الأصغر نظراً لأن العجلات الأكبر حجماً تؤثر على مستوى راحة الركوب كما هو معروف، ولكن بغض النظر عن ذلك، يمكن القول بأن المقاعد والرحابة الداخلية ممتازة كباقي فئات جراند شيروكي، ما يعد أعلى من المتوسط بفضل مساحة الركاب الخلفية الكبيرة، مع مساحة حقيبة أمتعة واسعة تسع 1,025 لتر من الأمتعة، ما يصل إلى 1,934 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

ومن حيث التقنيات، تأتي جيب جراند شيروكي مع نظام UConnect للترفيه المعلوماتي والملاحة عبر شاشة لمسية كبيرة 7 أو 8.4 بوصة تدعم خاصية التكبير والتصغير مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد اوتو، مع عدادات رقمية 7 بوصة بجانب توفير واي فاي عبر شبكات 4G وخيار لنظام صوتي فاخر من Harman Kardon (هارمان كاردون) ذو 19 مكبر صوت.

الأداء

من حيث الأداء، تأتي جراند شيروكي مع محرك قياسي V6 سعة 3.6 لتر بقوة 295 حصان وعزم دوران 353 نيوتن.متر مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ودفع خلفي قياسي أو رباعي اختياري مع القدرة على سحب 2,812 كجم، وفيما يتعلق بالتحكم والمكابح والتوجيه، نجد أن فئة Limited X تشعرك بثقة عالية خلف مقودها بفضل عجلاتها الكبيرة.

كما تتوفر 3 خيارات من محركات V8، الأول سعة 5.7 لتر بقوة 360 حصان، والثاني سعة 6.4 لتر بقوة 475 حصان، إضافة لمحرك أخير سعة 6.2 لتر سوبر تشارجر بقوة 707 حصان يجعلها سوبر SUV قادرة على التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.5 ثانية فقط.

الأمان

من حيث الأمان، حققت جيب جراند شيروكي أعلى تقييم أمان ممكن في أربع اختبارات تصادم أمامي مختلفة لدى معهد IIHS الأمريكي لتأمين الطرق مع تقييم أقل من المتوسط باختبارات التصادم من جانب السائق وأقل تقييم ممكن لاختبارات تصادم جانب الراكب، بينما حصلت الـSUV العائلية على تقييم 5 نجوم باختبارات أمان هيئة NHTSA الأمريكية الحكومية.

وتمتاز جيب جراند شيروكي بتوفير مراقب البقعة العمياء ورصد لمسار السيارات الخلفي بشكل قياسي بكافة الفئات، في حين أن موديل Limited X يأتي مع أنظمة إضافية تتضمن تجهيز المكابح كي يتم تطبيق أقصى قدرة لها فور الضغط عليها بأي موقف طارئ، مع مستشعرات ركن خلفية بخاصية الإيقاف الأوتوماتيكي، في حين يمكن بشكل اختياري إضافة مثبت سرعة متكيف مع الإيقاف والتشغيل، التنبيه من الاصطدامات مع مكابح طوارئ، تنبيه مغادرة المسار ومساعد الركن.

العيوب

تعاني جيب جراند شيروكي 2021 من عدة عيوب أهمها توفير معدل كفاءة استهلاك وقود أقل من المتوسط في فئتها، ما يرجع لمحركاتها القوية للغاية وحجمها الضخم وهيكلها الثقيل، إضافة لأن مساحة الأمتعة بها تعد صغيرة مقارنة بالمنافسين رغم رحابتها بشكل عام، وأخيراً نجد أنها لا تقدم تجربة الركوب الأفضل من حيث الراحة والسلاسة في الفئة أيضاً لكونها مصممة للقيادة على الطرق الممهدة وغير الممهدة، إضافة لحصولها على تقييمات أمان منخفضة عندما يتم مقارنتها بعدد من المنافسين.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار جيب جراند شيروكي 2021 في السعودية عند 150,150 ريال سعودي، بينما أسعارها العالمية تبدأ من 33,120 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً