جاجوارمراجعات السيارات

مراجعة جاكوار I-Pace 2019 …الفخامة الصامتة!

السيارات – كشفت جاكوار I-Pace 2019 مؤخراً عن نفسها باعتبارها أول سيارة كهربائية بالكامل من الصانعة البريطانية الفاخرة المعروفة، والتي تهدف من خلالها بشكل أساسي لمنافسة تيسلا موديل X الفخمة بدورها، لذا سوف نلقي اليوم نظرة فاحصة عليها خلال مراجعتها الكاملة.

الخارجية

تحمل جاكوار I-Pace تصميم جميل للغاية يدمج ما بين الكروس اوفر والسيدان نسبياً، رغم حفاظها على هيئة الـSUV بشكل أساسي، حيث تحمل لغة تصميم رائعة تتضمن شبك أمامي كبير مستطيل ذو حواف دائرية بين اثنين من المصابيح الأمامية النحيفة بشكل يجعلها تبدو تحمل أعين أحد الحيوانات المفترسة، فيما يمتاز الجانب بانسيابية مميزة مع مصابيح LED نحيفة بالخلفية.

أم ما يبرز التصميم فعلاً فهو عدة عناصر بسيطة مثل فتحة منفذ التهوية بغطاء المحرك الجرئ والميل الكبير للزجاج الخلفي بجانب المظهر الخلفي العريض.

المقصورة والتقنيات

تأتي جاكوار I-Pace مع مقصورة حديثة تحمل 3 شاشات داخلها لعرض مختلف المعلومات والتحكم بأغلب الخصائص عبر الأزرار اللمسية، مع وجود كونسول وسطي ذو مكان تخزين مفرغ بشكل يشبه قمرة قيادة الطائرات، إلى جانب تصميم المقاعد الرياضية الأمامية بشكل يعزز من الحماس والراحة بالوقت ذاته.

تحمل المقصورة كسوة من أفخم أنواع الجلود مع تصميم غاية في السلاسة والجمال، ولكن المساحة الداخلية تعاني بعض الشئ، حيث أن الركاب بالأمام سيجدون مستوى معقول من الرحابة خاصة مع المقاعد الداعمة والمريحة، ولكن بالخلف نجد أن مساحة الرأس أقل بكثير وكذلك مساحة الأقدام بشكل قد يكون غير مريح أحياناً.

تقدم جاكوار I-Pace مستوى راحة معقول مع تحكم وتوجيه مقبول في هذه الفئة، فيما تساهم شاشة 10 إنش العلوية في جعل الأمور أسهل بالتحكم في نظام الترفيه المعلوماتي، فيما تعمل الشاشة السفلية 5.5 إنش على التحكم في درجة الحرارة، رغم أن تجربة الاستخدام ليست جيدة، خاصة في وجود أشعة الشمس التي تصعب من قراءة المعلومات.

تتضمن المميزات الأخرى دعم الشحن اللاسلكي، نظام صوتي فاخر من Merdian بقوة 825 واط، انترنت هوتسبوت مع دعم الملاحة ووجود خيار لإضافة مقاعد محدثة بأنظمة تدفئة وتهوية مع إضاءة محيطية داخلية ومكيف رباعي المناطق.

الأمان

حصلت جاكوار I-Pace على أعلى تقييم أمان باختبارات NCAP الأوروبية، وهي تأتي مع مجموعة واسعة من أنظمة الأمن والسلامة التي تتضمن مثبت سرعة متكيف، مكابح طوارئ أوتوماتيكية بأعلى سرعة، مساعد البقاء بالمسار مع مجموعة مميزة من مصابيح LED.

المحركات والأداء

تقدم I-Pace اثنين من المحركات الكهربائية بقوة 394 حصان وعزم 649 نيوتن.متر، مما يسمح لها بتقديم تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.5 ثانية مع ناقل أوتوماتيكي 1و سرعة واحدة سريع الاستجابة، ونظراً لكونها تعد خفيفة الوزن عند 2,170 كجم مع مركز جاذبية منخفض، فهي تقدم تجربة قيادة ممتعة للغاية فائقة السرعة والاستجابة لمختلف أوامر السائق، كما أنها تقدم مدى يبلغ 376 كم بالشحنة الواحدة بفضل بطاريتها ذات قدرة 90 كيلوواط التي تتفوق على المنافسين من أمثال اودي E-Tron و مرسيدس EQC، رغم أن تيسلا موديل X لا تزال متفوقة هنا، خاصة نظراً لأن I-Pace تتطلب 10 ساعات كي يتم شحنها حتى 80% عند استخدام شاحن 240 فولت، رغم أنه في حالة استخدام شاحن سريع، فسوف ينتهي الشحن خلال 85 دقيقة لنفس النسبة.

اترك تعليقاً