4 رانرتويوتامراجعات السيارات

مراجعة تويوتا 4 رانر 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

تويوتا 4 رانر

السيارات – توفر SUV تويوتا 4 رانر 2021 المتوسطة مزيج مميز للعائلات الراغبة في سيارة كبيرة رحبة ذات قدرات جبارة بالسير على الطرق الوعرة وغير الممهدة، واليوم سنتعرف عليها خلال مراجعتها.

التصميمتويوتا 4 رانر

تقدم تويوتا 4 رانر 2021 واجهة أمامية عدوانية للغاية تناسب شخصيتها الموجهة للطرق الوعرة، حيث تحمل لوح حماية سفلي لمقاومة الاصطدامات بالصخور والعوائق المختلفة على الطرق الوعرة، إضافة لغطاء محرك ذو منفذ تهوية، وذلك إلى جانب مصابيح أمامية حادة ومصابيح ضباب سفلية مع شبك متوسط الحجم.

تويوتا 4 رانر

ومن الجوانب، هناك عجلات ذات تصميمات قوية للغاية مع تصميم خلفي بسيط و مصابيح خلفية صغيرة نسبياً ولوح حماية سفلي إضافة إلى جناح مدمج بالسقف وعجلة احتياطية مثبتة بأسفل الجزء الخلفي لتحسين سعة حقيبة الأمتعة.

المقصورة والتقنيات

تأتي تويوتا 4 رانر 2021 مع مقصورة بصفين أو ثلاثة من المقاعد لتكفي 5 أو 7 أشخاص، حيث توفر المقاعد في الصف الأول والثاني دعم جيد للظهر مه مستوى جيد من الراحة والرحابة لكافة الركاب، ولكن الصف الثالث مناسب للأطفال فقط لمحدودية المساحة به، وتأتي كسوة المقاعد من القماش أو الجلد حسب الفئة، إضافة لتبريد وتدفئة بالمقاعد الأمامية وإمكانية تحريك المقاعد الأمامية في عدة اتجاهات، وبشكل عام يعد التصميم الداخلي قديم مع انتشار واسع للخامات البلاستيكية عالية التحمل ولكنها تقلل من مستوى الشعور بالرفاهية.

أما التقنيات، فهي تعتمد على شاشة وسطية كبيرة 8 بوصة عالية الوضوح وسهلة الاستخدام مع استجابة سريعة ودعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إضافة لنظام صوتي يضم 8 مكبرات صوت و4 منافذ USB وخيار نظام صوتي فاخر من JBL مع 15 مكبر صوت وباب أمتعة كهربائي وفتحة سقف.

الأمان

حققت تويوتا 4 رانر 2021 تقييم 4 من 5 نجوم لدى هيئة NHTSA الأمريكية الحكومية لاختبارات أمان السيارات، إلا أن معهد IIHS الأمريكي الخاص لاختبارات الأمان وجد أن أدائها باختبارات التصادم الأمامي الجانبي كانت أقل من المقبول، ولكنها تدعم مثبت السرعة المتكيف، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، رصد البقعة العمياء وكاميرا الرؤية الخلفية مع مستشعرات أمامية وخلفية لمنع الاصطدامات ومساعد البقاء بالمسار.

الأداء والاستهلاك

تأتي تويوتا 4 رانر 2021 مع محرك V6 تنفس طبيعي المعروف باعتماديته العالية، وهو يقدم قوة 270 حصان وعزم 377 نيوتن.متر بجانب ناقل أوتوماتيكي 5 سرعات مع نظام دفع خلفي قياسي أو دفع رباعي اختياري بجانب توفير الفئات الأعلى لقفل دفرنس وأنماط قيادة متنوعة تناسب مختلف الطرق الوعرة، ولكن ذلك على حساب كفاءة استهلاك الوقود التي لا تتعدى 7.2 كم/لتر بالمدن و8.9 كم/لتر بالطرق السريعة.

العيوب

تعاني تويوتا 4 رانر من عدة عيوب تشمل مستوى استهلاك الوقود المرتفع للغاية، تصميمها الداخلي القديم ومستوى أمانها المتوسط في بعض التقييمات، إضافة إلى تجربة ركوب غير مريحة على الطرقات غير المستوية بشكل كامل وصف مقاعد ثالث محدود المساحة.

الأسعار

لا تتوفر تويوتا 4 رانر في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي، إلا أن بعض معارض السيارات توفرها كنسخ مستوردة من السوق الأمريكي، ويبدأ سعرها العالمي من 36,765 دولار.

اترك تعليقاً