تويوتامراجعات السياراتياريس

مراجعة تويوتا ياريس 2019 سيدان، اسم جديد وتصميم أنيق

السيارات – كشفت شركة تويوتا رسميا عن سيارتها الجديدة تويوتا ياريس 2019 من فئة سيدان وذلك تمهيداً لطرحها في أسواق مختارة حول العالم لمنافسة هيونداي فيرنا وهوندا سيتي، وهي باتت تسمى ياريس iA.

التصميم

تويوتا ياريس 2019

تصميمها الخارجي لم يتغير بشكل كبير إلا أن الشبك الأمامي أصبح كبيراً والمصابيح الأمامية تحمل لمسة عدوانية تكوّن مظهراً يمكن وصفه باللطيف فهي تبدو مثل سيارة كورولا صغيرة حيث تحظى بمصابيح أمامية LED طويلة على شكل DRLs وشبك سُفلي بفتحات تهوية كبيرة وسقف منحدر بأعلاه مشتت هواء لتحسين تدفق الهواء مع خلفية مثيرة للاهتمام وجنوط 15 إنش وقرص مكابح لكل عجلة من العجلات الأربعة، وتأتي ياريس سيدان بطول 4.2 لتر وعرض 1.7 متر وارتفاع 1.5 متر وقاعدة عجلات 2.6 متر.

المقصورة والتقنيات

المقصورة أكثر اتساعاً عن السابق ومظهرها مألوف للغاية ويكاد يتطابق مع كورولا، ومستخدم فيها مواد مقبولة مع لمسات كرومية وأزرار تحكم بالمناخ حساسة للمس مع شاشة ملونة لعدادات القياسات و3 منافذ USB لشحن الأجهزة، وستحظى في داخليتها بشاشة لمسية 7 إنش لنظام الوسائط المتعددة مع التعرف على الصوت والاتصال بالبلوتوث، بالإضافة إلى مقود متعدد الوظائف، كما أن السيارة لديها كاميرا خلفية، نظام صوتي بـ 6 سماعات، وسماعات، وراديو، ومثبت سرعة، وزر تشغيل/إيقاف.

وهي تحظى بـ 7 وسائد هوائية ومواد تخفف الإزعاج على الطريق ونظام جر ومراقب ضغط للإطارات ومستشعرات للركن ومقعد سائق قابل تعديل وضعيته بالطاقة ونظام تثبيت إلكتروني، وعدة مزايا أخرى تجعلها سيارة حاصلة على أعلى معدلات السلامة في العالم.

كما يتم توفير 3 فئات لها، الأعلى XLE تأتي بجلد للمقاعد والمقود، تحكم أوتوماتيكي بالمناخ، مصابيح أمامية LED أوتوماتيكية، مستشعرات للمطر، عتبات جانبية مضيئة، في حين تحظى الفئة الأقل LE والمتوسطة XLE قياسيا بمصابيح ضباب، مرايا جانبية مدفأة، إشارات انعطاف LED.

وأنظمة السلامة القياسية يتضمنها تحكم ديناميكي بالثبات، تحكم بالجر، تنبيه ما قبل الاصطدام وكذلك تهدئة السيارة بشكل تدريجي عند الفرملة.

المحرك والأداء

كل فئات ياريس سيدان 2019 ستأتي بمحرك بترول 1.5 لتر تتصل بجير من 6 سرعات إما أو يدوي أو أوتوماتيكي، مع توليد قوة 106 حصان و103 رطل-قدم من عزم الدوران ومتوسط استهلاك وقود 6.7 لتر عن كل 100 كيلومتر تقطعه.

هذا وسيتم طرح تويوتا ياريس سيدان 2019 في الأسواق العالمية نهاية العام الجاري، على أن تعلن أسعارها في وقت لاحق.

اترك تعليقاً