تويوتامراجعات السياراتهايلاندر

مراجعة تويوتا هايلاندر 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

تويوتا هايلاندر 2022

السيارات – تويوتا هايلاندر 2022 نجحت في أن تدخل مجموعة أفضل سيارات SUV متوسطة بقائمة موقع US News الشهير هذا العام، وغن كانت جاءت بالمركز العاشر والأخير بها، حيث تقدم لنا تصميم محدث وتقنيات عصرية عديدة، مع واجهة مهيبة والكثير من المميزات.

التصميم

تويوتا هايلاندر 2022

تأتي تويوتا هايلاندر 2022 بتصميم متميز للغاية خاصة بفئة XSE، والتي تضم شبك أمامي صغير مثقب مائل، مع شبك سفلي آخر ضخم ذو عدة خطوط عريضة ،وذلك مع مصابيح LED نحيفة مسحوبة للجانبي وخطوط بارزة بغطاء المحرك، إضافة إلى مصابيح ضباب سفلية ومنفذ تهوية سفلي، ورفارف بارزة من الجانبين.

تويوتا هايلاندر 2022

بينما نجد خطوط ديناميكية ممتدة من الرفارف الخلفية إلى أسفل الأبواب، إضافة إلى مصابيح خلفية عريضة مسحوبة للجانبين، مع عجلات 18 بوصة وسقف طويل يمتد إلى الخلف ومائل بنسبة بسيطة يتصل به جناح خلفي اعلى باب حقيبة الأمتعة.

المقصورة والتقنيات

ننتقل بعد ذلك إلى مقصورة تويوتا هايلاندر 2022 الرحبة للغاية، والتي تأتي مع ما يصل إلى 8 مقاعد في مقصورتها عبر 3 صفوف من المقاعد كي تتناسب مع العائلات الكبيرة، وتتميز هذه المقاعد بخامات عالية الجودة عبر كسوة جلدية مميزة ودعم تغيير وضعية مقاعد الصف الأول والثاني، وهو ما يوفر مساحة أفضل لركاب الصف الثالث كي يمكن للبالغين أن يجلسوا بها بسهولة ويسر.

وتشمل التقنيات وجود شاشة وسطية لمسية قياس 12.3 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع نظام JBL صوتي فاخر وإضاءة محيطية، بجانب شاشة عدادات 7 بوصة، إضافة إلى مميزات أخرى كالشحن اللاسلكي للهواتف وإضاءة محيطية داخلية.

الأمان

تويوتا هايلاندر 2022

تمكنت تويوتا هايلاندر 2022 من تحقيق أعلى تقييم أمان ممكن لدى هيئة IIHS الأمريكية لاختبارات أمان السيارات، حيث حصلت على جائزة Top safety Pick Plus، وهو ما يأتي بفضل صلابة هيكلها وحزمة تقنيات أمان Toyota Safety Sense التي تتمتع بها، والتي تضم أنظمة مراقبة البقعة العمياء والتنبيه من المرور الخلفية مع مثبت سرعة متكيف وعدة مستشعرات للمساعدة بالركن وتفادي الحوادث.

العيوب

تأتي تويوتا هايلاندر 2022 بعدة عيوب أبرزها هو ضيق مساحة الأقدام بالصف الثالث، وهو ما يجعلها مناسبة للأطفال الصغار حصراً، ورغم تلك المساحة الضيقة بالخلف، إلا أنها لا تزال تقدم مساحة حقيبة أمتعة صغيرة نسبياً بالنسبة لسيارة ذات 3 صفوف من المقاعد، إضافة لكونها ذات وزن ثقيل يظهر جلياً في ضعف استجابتها بالقيادة خاصة في بعض المواقف التي تتطلب انعطافات مفاجئة، وهو ما يترتب عليه أيضاً قطعها لمسافة كبح طويلة نسبياً بعد التوقف.

المحرك والاسعار

هذا وتأتي تويوتا هايلاندر 2021 مع محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 295 حصان، مع وجود نسخة هايبرد بمحرك 4 سلندر 2.5 لتر بقوة 240 حصان ومتوسط استهلاك 6.9 لتر/100 كم وعدة أنماط قيادة تشمل نظام قيادة للطرق الوعرة، بينما يبدأ سعرها العالمي عند 34,810 دولار، في حين تأتي في السعودية بسعر يبدأ من 144,900 ريال بعد الضريبة.

اترك تعليقاً