مراجعة تويوتا كورولا 2024 – المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة تويوتا كورولا 2024 – المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تحتل تويوتا كورولا 2024 مكانة بارزة بين السيارات المدمجة، حيث تتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود وتجربة قيادة تجمع بين الراحة والأناقة. تم تزويد هذا الطراز بأحدث التقنيات وأنظمة الأمان المتقدمة، مما يضمن تجربة قيادة مميزة. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تميزت تويوتا كورولا 2024 بتصميم خارجي أنيق وعصري. تتصدرها مصابيح LED أمامية مزدوجة تعزز من جمال الشعار الشهير لتويوتا، إلى جانب شبك سداسي الشكل ضخم بلون أسود لامع، ومصابيح ضباب جانبية ولمسات كرومية تضيف لمسة من الفخامة.

جوانب السيارة مزودة بعجلات فولاذية قياس 15 بوصة أو خيارات من الألومنيوم قياس 16 أو 17 بوصة، مع إطار كرومي حول النوافذ. المصابيح الخلفية LED المتصلة بشريط كرومي نحيف تعزز من الإحساس بالأناقة، بينما يضفي الجناح البسيط المدمج في غطاء صندوق الأمتعة لمسة رياضية.

الداخلية والتقنيات

عند الدخول إلى مقصورة تويوتا كورولا 2024، يلاحظ الركاب الرحابة والراحة التي توفرها المقاعد الأنيقة والمريحة. مكيف الهواء الأمامي الأوتوماتيكي يعزز من الشعور بالراحة في مختلف الأجواء. يتميز الطراز بشاشة عدادات قياس 7 بوصة لنظام الترفيه والمعلومات، مما يسهل قراءة المعلومات والوصول إليها. يتضمن النظام الصوتي المتطور 6 سماعات ويدعم إيماءات اليد، إلى جانب كاميرا خلفية ونظام الدخول الذكي مع زر تشغيل وإيقاف المحرك. تتوفر أيضًا خيارات إضافية مثل شاحن لاسلكي للهواتف الذكية وفتحة سقف كهربائية وفتحات تكييف خلفية، مما يعزز من ترف الركوب.

الأمان

حافظت تويوتا كورولا 2024 على مكانتها كواحدة من أكثر السيارات أمانًا في فئتها، حيث حصلت على تقييم مثالي من خمس نجوم في اختبارات التصادم التي تجريها الهيئة الأمريكية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة (NHTSA). تشمل ميزات الأمان وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب، ونظام مانع انغلاق المكابح ومانع الانزلاق، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا ونظام التحكم في الثبات. كما تأتي السيارة بمثبت سرعة متكيف ومساعد الصعود على التلال، مما يعزز من راحة وثقة السائق.

الأسعار

تتوفر تويوتا كورولا 2024 في سوق المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 78,660 ريال سعودي شاملاً الضريبة، مما يعكس قيمة ممتازة مقابل المواصفات والتقنيات التي تقدمها. عالميًا، يبدأ سعر تويوتا كورولا من 20,075 دولار أمريكي، مما يجعلها خيارًا تنافسيًا في فئتها.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا