تويوتاراف 4مراجعات السيارات

مراجعة تويوتا راف 4 2021 .. اعتمادية وعائلية لأبعد مدى

السيارات – رغم عدم حصول تويوتا راف 4 2021 على أي تحديثات كبرى لموديلها الأحدث، إلا أنها تظل واحدة من افضل 10 سيارات SUV مدمجة بالأسواق حسب تقييمات موقع US News الأمريكي، فهي معروفة باعتماديتها المذهلة وقدرة تحملها العالية لأعوام وكيلومترات طويلة من القيادة، إضافة لتوفيرها مقصورة رحبة ومريحة مع حقيبة أمتعة ضخمة، واليوم يأتي موعد مراجعتها.

التصميم

تويوتا راف 4 2020

تقدم SUV تويوتا راف 4 2021 تصميم خارجي قاسي يوحي بقوتها وقدرة تحملها واعتماديتها العالية، حيث يظهر ذلك عبر الشبك الأمامي مستوحى من طراز 4 رانر المخصص للطرق شديدة الوعورة، بجانب وجود مصد سفلي عريض تحيط به مصابيح ضباب بارزة مع غطاء محرك ذو خطوط جذابة وعجلات 17 أو 18 بوصة.

تويوتا راف 4 2020

ومن الجانب نلاحظ وجود خط بارز ممتد من الرفارف الأمامية مرتفعا نحو نهاية الباب الخلفي، وذلك مع عمود الثالث المائل بشكل حاد أكثر مع الرفارف عضلية المظهر، ونجد بالخلف مصابيح عريضة تبدو مستوحاة من سيارات لكزس لفاخرة، وذلك خاصة عبر أنابيب العادم المزدوجة الخلفية والمصابيح الخلفية العريضة.

المقصورة والتقنيات

داخل مقصورة تويوتا راف 4 2021، نجد أن لغة التصميم توحي بالرقي والجاذبية من حيث خيارات الألوان مع البساطة في الوقت ذاته، حيث أن المقاعد مريحة وواسعة، مع توفير مقعد السائق دعم جيد وخامات عالية التحمل، في حين يأتي ذراع الناقل مع مقبض مربع الشكل بشكل يجعل المقصورة تشبه قمرات قيادة الطائرات مع تغطية لوحة القيادة بطبقة بسيطة من الجلد لتحسين المظهر والملمس.

وذلك إلى جانب وجود نظام صوتي بشاشة لمس بحجم 9 بوصة مع دعم آبل كار بلاي ونظام الملاحة مع 4 أو 6 مكبرات صوت حسب الفئة، إضافة إلى فتحة سقف بانورامية، باب خلفي كهربائي، مع تحكم كهربائي في وضعية جلوس المقاعد الأمامية، و مستوى عزل صوتي مميز.

الأمان

حققت تويوتا راف 4 تقييم 5 نجوم باختبارات التصادم لدى هيئة تامين الطرق السريعة الأمريكية بفضل أنظمة أمانها المتقدمة للغاية، وهو ما يشمل نظام التحذير للنقاط العمياء، حساسات أمامية وخلفية للمساعدة على الوقوف، نظام تنبيه حركة المرور الخلفية، مراقبة ضغط الإطارات، نظام التحكم بالتوازن، فرامل مانعة للانغلاق، نظام المساعدة على صعود المرتفعات، مكابح وقوف كهربائية، مع وسائد هوائية لمختلف الركاب.

المحرك والسعر

تأتي تويوتا راف 4 2021 مع خيارين من المحركات، حيث أن فئات LE و XLE تقدم محرك 4 سلندر سعة 2 لتر بقوة 170 حصان وعزم 203 نيوتن.متر متصل بناقل حركة CVT مع دفع رباعي كلي الكتروني بوضع قيادة للطرق الوعرة، وكفاءة استهلاك وقود 16.3 كم لكل لتر.

وتأتي الأسعار كما يلي:

  • فئة LE تبدأ من 102,925 ريال
  • فئة LE الهجينة تبدأ من 120,865 ريال
  • فئة XLE تبدأ من 118,450 ريال
  • فئة LTD الهجينة تبدأ من 145,935 ريال

العيوب

هذا وأما أهم عيوب تويوتا راف 4 2021، فهي تشمل ارتفاع صوت محركها عن المعتاد بشكل قد يكون مزعج لبعض السائقين والركاب، إلا أن هذه المشكلة تختفي بالفئات الهايبرد، ولكن إلى جانب ذلك تبقى مشكلة ارتفاع سعرها حتى بأقل فئة مقارنة بالمنافسين، وإن كانت الاعتمادية المرتفعة تشفع لها ذلك في رأي البعض، ولكن تختلف الأولويات من شخص لآخر.

اترك تعليقاً