تويوتاراف 4مراجعات السيارات

مراجعة تويوتا راف 4 2019 … معشوقة الجماهير!

السيارات – مع استمرار جنون المنافسة في شريحة سيارات الكروس أوفر الصغيرة، تستمر العديد من الشركات باستثمار كل ما لديها من مواد لأجل صنع نسخ أفضل من هذه الموديلات من خلال زيادة التقنيات وتحسين التصميم مع زيادة رقي الداخلية وتعزيز الأمان وهو ما سوف نثبته اليوم خلال مراجعة تويوتا راف 4 2019 التي أصبحت أفضل بكثير من ذي قبل.

التصميم

حصلت راف 4 الجديدة على عدة تحسينات بالتصميم الخارجي لتكون أكثر انفراداً مع زيادة الشكل العدواني والقاسي لها المستوحى من سيارات الدفع الرباعي المخصصة للطرق الوعرة، في حين أن الشبك الأمامي مستوحى من طراز 4 رانر المحبوب، كما أن الشكل الجانبي يبدو أنيق أكثر بفضل العمود الثالث المائل بشكل حاد أكثر مع الرفارف الصندوقية، في حين أن الخلفية تضم مصابيح غريبة الشكل بعض الشيء، حيث تذكرنا الهيئة العامة للجيل السابق من سيارات لكزس بشكل يوحي بالقدرة العالية.

المقصورة والتقنيات

بالداخلية نجد أن لغة التصميم ذاتها مستمرة بشكل جذاب أكثر، حيث أن المقاعد مريحة للغاية، كما يوفر مقعد السائق دعم جيد مع خامات تبدو صلبة وعالية التحمل، في حين يأتي ذراع الناقل مع مقبض مربع الشكل بشكل يجعل المقصورة تشبه قمرات قيادة الطائرات مع تغطية لوحة القيادة بطبقة بسيطة من الجلد لتحسين المظهر والملمس، إلى جانب وجود شاشة لمسية 8 إنش بشكل يشبه التابلت مع دعم آبل كار بلاي ونظام الملاحة.

من حيث المقاعد، نجد أنها أصبحت أيضاً أعرض وأكثر رحابة بشكل عام مع فتحة أبواب كبيرة تسمح بالدخول والخروج بسهولة مع بطانة جيدة.

أما عن مساحة الأمتعة، فهي تنافسية بشكل كبير نظراً لقدرتها على أن تسع 1,062 لتر من الأغراض المختلفة خلف المقاعد الخلفية، وهو ما يمكن أن يصل إلى 1,977 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

المحركات والأداء

تأتي راف 4 مع تجربة قيادة جيدة فيما يتعلق بالتنقلات اليومية بفضل محرك 4 سلندر 2.5 لتر تنفس طبيعي بقوة 203 حصان وعزم 249 نيوتن.متر الذي يساعد على تقديم أداء معقول بمختلف الظروف مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ودفع رباعي، كما يوجد عدة أنماط قيادة لكل من الوحل والرمال والثلوج والأتربة والطرق الجبلية.

اترك تعليقاً