تويوتاراف 4مراجعات السيارات

مراجعة تويوتا راف فور 2019 هايبرد .. مميزات وعيوب

السيارات – ضمن مراجعة تويوتا راف فور 2019 هايبرد اليوم، سوف نسلط الضوء على أهم مميزات وعيوب الكروس أوفر المدمجة ذات التصميم الفريد وكفاءة استهلاك الوقود المرتفعة للغاية، فدعونا نعرف أهم نقاطها السلبية والإيجابية.

المميزات

التصميم الرائع

نبدأ مراجعة تويوتا راف فور 2019 مع النظر على أول مميزاتها، وهو التصميم الممتع للغاية، حيث أنه على الرغم من أن أغلب السيارات الهايبرد تضحي بجمالية التصميم لزيادة الكفاءة، لا تفعل تويوتا راف فور ذلك، بل تحافظ على لغة تصميم الكروس اوفر القياسية دون إضافات غير ضرورية مع لون أزرق شبه غير ملحوظ فقط على الشعار الأيقوني للصانعة اليابانية.

الراحة الداخلية

تعد تويوتا راف فور هايبرد سيارة استثنائية بالقيادة اليومية، حيث تتمتع بنظام تعليق مريح للغاية مع مستوى عزل صوتي مميز، بجانب تفوقها داخل المدينة أيضاً بفضل محرك 2.5 لتر عالي العزم والثلاثة محركات كهربائية المساعدة مع نظام توجيه خفيف عالي الاستجابة يجعل الكروس أوفر سريعة ورشيقة حول المدينة دون التضحية بالراحة، خاصة مع عجلات 18 إنش.

كفاءة استهلاك عالية

تقدم تويوتا راف 4 هايبرد لملاكها معدل استهلاك وقود متميز قدره 14.5 كم/لتر داخل المدينة، و13.4 كم/لتر على الطرق السريعة، مع متوسط استهلاك 14.1 كم/لتر، وهو ما يعد معدل استهلاك جيد.

العيوب

نظام ترفيه أقل من المتوسط

مراجعة تويوتا راف فور 2019

تقدم لنا تويوتا راف فور هايبرد نظام ترفيه معلوماتي مشابهة للنسخة القياسية العاملة بالبنزين فقط، وهو من نوع Entune 3.0 عبر شاشة 8 إنش، ولكنه قد يشعر الملاك ببعض الإحباط نظراً لوجود أزرار ذات مظهر منخفض الجودة حول الشاشة بالمقارنة مع باقي أرجاء المقصورة مع دعم آبل كار بلاي، ولكن مع واجهة قد تشعر المستخدم بأنه داخل سيارة أقدم بكثير من الواقع.

قدرة سحب محدودة

مراجعة تويوتا راف فور 2019

بعد الانتقال من محرك البنزين فقط إلى الهايبرد، نجد أن تويوتا راف فور تخسر الكثير من قدرتها على السحب، حيث أن محرك 2.5 لتر التقليدي في النسخة القياسية يمكن أن يسحب ما يصل إلى 1587 كجم، بينما نسخة الهايبرد يمكن أن تسحب 794 كجم فقط بحد أقصى.

سعر مرتفع

تأتي تويوتا راف فور هايبرد مع سعر يبدأ عند 27,850 دولار، كما أن الحصول على نظام الترفيهي المعلوماتي يكلف 1,620 دولار إضافي، ما يضيف دعم الملاحة داخل السيارة وشاشة لمسية 8 إنش وتحديث لنظام Entune 3.0 الصوتي مع مزيد من منافذ USB.

كما يوجد خيار للحصول على حزمة تقنيات تتضمن مثبت سرعة متكيف، تنبيه من المرور الخلفي، شحن لاسلكي ومساحات زجاج أمامي حساسة للمطر مع مقود بنظام تدفئة.

اترك تعليقاً