افالونتويوتامراجعات السيارات

مراجعة تويوتا افالون 2020 .. الرفاهية الكاملة بسعر معقول

تويوتا افالون 2020

السيارات – رغم أن اسم تويوتا يقترن دوماً بالاعتمادية وقدرة التحمل بجانب تقديم جودة عالية مقابل السعر، تعد تويوتا افالون 2020 هي المزيج بين تلك الاعتمادية العالية والرفاهية والرحابة الكاملة على هيئة سيدان كبيرة بتصميم يجذب الأنظار في أي مكان ويعد مثالي لمختلف العائلات الباحثة عن الراحة والهدوء، فدعونا نتعرف عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تويوتا افالون 2020

تتمتع تويوتا افالون 2020 بواحد من أفضل تصميمات سيارات السيدان الكاملة، وهو ما ساهم في جعلها تحت المرتبة الأولى في فئتها حسب تقييم موقع US News، حيث نجدها تتمتع بخطوط راقية وأنيقة للغاية مع واجهة أمامية هجومية رياضية ذات شبك عملاق بخطوط كرومية عديدة ومصابيح LED نحيفة طويلة، إضافة إلى جنوط 17 أو 18 بوصة مع إطار كرومي يحيط بالنوافذ وسقف مائل للخلف بجانب مصابيح LED خلفية متصلة.

المقصورة والتقنيات

تويوتا افالون 2020

تتمتع تويوتا افالون 2020 بتصميم عصري للغاية لمقصورتها مع مساحة جلوس أمامية وخلفية رحبة ومريحة للغاية، إضافة لامتلاكها مقاعد مريحة وداعمة بشكل جيد، إضافة إلى نظام ترفيه معلوماتي سهل الاستخدام وكسوة من الجلد الصناعي أو الطبيعي وتبريد وتسخين للمقاعد الأمامية مع قدرة تعديل وضعية الجلوس بها في عدة اتجاهات، وذلك إلى جوار وجود زخارف خشبية عديدة مع خيار لسقف بانورامي.

تويوتا افالون 2020

تأتي افالون 2020 أيضاً مع شاشة لمسية 9 بوصة بنظام Entune الترفيهي الداعم لآبل كار بلاي وامازون اليكسا والبلوتوث، مع وجود 4 منافذ USB و8 مكبرات صوت مع خيار لنظام صوتي أفضل من JBL يضم 14 مكبر صوت وشاحن لاسلكي وسقف بانورامي.

الأمان

حققت تويوتا افالون 2020 أعلى تقييمات الأمان في كافة اختباراتها، حيث حصلت على 5 نجوم لدى هيئة NHTSA وأعلى تقييم ممكن لدى معهد IIHS، حيث تأتي بعدد كبير من أنظمة الأمان التي تعمل عبر مستشعرات أمامية وخلفية وكاميرا خلفية، إضافة إلى رصد للبقعة العمياء، التنبيه من المرور الخلفي، تفادي الاصطدامات الأمامية، رصد المشاة، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكي، مثبت السرعة المتكيف، والتنبيه من الخروج عن المسار.

المحركات والأسعار

هذا وفيما يتعلق بالمحركات، نجد أن تويوتا افالون 2020 تتوفر في المملكة العربية السعودية بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 297 حصان مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات، في حين تتوفر بثلاثة فئات بأسعار 124 ألف ريال لفئة XLE الأولى، و133 ألف ريال لفئة تورينج الثانية، إضافة إلى 157 ألف ريال لفئة بريميم الأعلى.

اترك تعليقاً