افالونتويوتامراجعات السيارات

مراجعة تويوتا افالون 2019: استعد للرياضية الحادة!

السيارات – عادة ما يرى الكثيرون أن تويوتا افالون سيدان كبيرة تقليدية من حيث أسلوب قيادتها وقوتها وطريقة تصميمها، وذلك رغم ما تتسم به من فخامة مميزة، ولكن كل هذا كان في نسخها السابقة، حيث أن سنعرف اليوم خلال مراجعة تويوتا افالون 2019 كيف تغير هذا الطراز الرائد من الصانعة اليابانية ليصبح أكثر جاذبية لمزيد من المشترين المهتمين بالرياضية والمظهر الحاد.

التصميم

تحمل تويوتا افالون 2019 في تصميمها الجديد عبر فئات Touring وXSE الأعلى مظهر حاد وعدواني للغاية ذو طابع رياضي رائع، ما يختلف عن الشكل الأنعم والأكثر رقياً بفئات XLE وLimited الأقل، في حين يعطي الشبك الأمامي الهائل طابع جذاب مثير للجدل ولكنه يكمل التصميم العام بشكل فريد.

في مختلف أنحاء هيكل افالون الأخرى، يمكن رؤية عدد كبير من الزوايا الحادة، إلى جانب وجود 4 فوهات عادم خلفية حقيقية تزيد من هذه الروح الرياضية العامة.

المقصورة والتقنيات

تعد مقصورة افالون أقل إثارة للجدل من خارجيتها، حيث أنها جذابة وعملية في الوقت ذاته، ما يظهر عبر شاشة نظام الترفيه المعلوماتي اللمسية الكبيرة ذات قياس 9 إنش المثبتة قرب المستوى الأعلى من لوحة القيادة الذي ينزل بمنحنيات راقية نحو الكونسول الوسطي، كما تحيط بالشاشة 8 أزرار حقيقية موزعة بالتساوي على كلا الجانبين مع اثنين من مقابض التحكم.

أما فما يتعلق بالراحة، فنجد أن فئة Touring تأتي مع مقاعد أمامية خاصة تمتاز بقدرة عالية على تعديل الوضعية، مع نظام تعليق متكيف ذو وضعية ضبط رياضية توصل بعض من شعور مطبات الطرق، كما يمكن سماع صوت محرك V6 بوضوح بفضل وجود نظام تحسين صوتي له يطرب أذن السائق، مع الحفاظ على مساحة الركاب الرحبة بالطبع، بينما تتيح فئات XLE وLimited نظام تعليق ومقصورة أكثر راحة من حيث التعليق والهدوء الداخلي.

المحركات والأداء

تأتي افالون 2019 مع محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 301 حصان وعزم 362 نيوتن.متر مع دفع أمامي عبر ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات دون وجود خيار دفع رباعي.

هذا وتقدم السيدان الكاملة العديد من أنماط القيادة التي تتضمن Eco وNormal وSport بجانب نمط Sport+ المحسن والذي يقتصر وجوده على فئة Touring، حيث تؤثر هذه الأوضاع على نظام التعليق المتكيف وحساسية دواسة الوقود بجانب نظام التوجيه الكهربائي وصوت المحرك.

اترك تعليقاً