X6بى ام دبليومراجعات السيارات

مراجعة بي ام دبليو X6 M 2020 .. العملانية الرياضية

السيارات – بي ام دبليو X6 M 2020 هي النسخة عالية الأداء من الكوبيه SUV الفاخرة بجيلها الثالث، حيث تحمل تصميم أكثر هجومية مع خيارات جديدة والعديد من التقنيات الحديثة داخل المقصورة مع تقنيات مساعدة للسائق متطورة تجلعها نصف ذاتية القيادة مثل قدرتها على ركن نفسها، وذلك كله مع محرك قوي للغاية خاصة بفئة Competition الأعلى، لذا سنسلط الضوء عليها اليوم خلال مراجعتها.

التصميم

بي ام دبليو X6 M 2020

تتمتع بي ام دبليو X6 M 2020 بتصميم جذاب للغاية، حيث تحمل شبك أمامي عريض للغاية مع مصابيح أمامية كبيرة، مع مصد سفلي أمامي  ضخم ذو منافذ تهوية كبيرة بالمنتصف والجانبين بلون أسود كامل في فئة Competition لمظهر عدواني أكثر.

بي ام دبليو X6 M 2020

من الجانب نلاحظ خط وسط منخفض أسفل مقابض الأبواب لمظهر ديناميكي أكثر مع نوافذ خلفية نحيفة وطويلة وسقف منحني بقوة للخلف، إضافة لبروز واضح حول الرفارف العريضة التي تتكامل مع المصابيح الخلفية المستعارة من الفئة الثامنة والتي تكاد تتصل ببعضها عبر شريط ضوئي مثل بورشه 911 الجديدة، إضافة لوجود جناح علوي مدمج بالسقف وآخر سفلي مدمج بباب حقيبة الأمتعة.

المقصورة والتقنيات

تأتي بي ام دبليو X6 M 2020 مع تصميم ثلاثي الطبقات للوحة القيادة بمنافذ مكيف ذات شكل شبه منحرف بالزوايا والكونسول الوسطي، إضافة لنظام BMW Live Cockpit لبيئة السائق الذي يتكون من شاشتين 12.3 بوصة بجوار بعضهما البعض بالكونسول الوسطي وخلف عجلة القيادة، حيث يعمل كلاهما بنظام تشغيل iDrive 7 مع واجهة تشغيل M View الفريدة لتظهر عداد كبير لمعدل دورات المحرك في الدقيقة بالمنتصف يألون مختلفة ومناطق جانبية للمعلومات المختلفة من مستوى القوة الجاذبة وضغط الإطارات إضافة لتوفر واجهة مختلفة أثناء القيادة اليومية والرياضية لشاشة المعلومات العلوية المعروضة على الزجاج الأمامي.

بي ام دبليو X6 M 2020

تتمتع المقصورة أيضاً بمقاعد رياضية فاخرة ذات دعم قوي لمختلف أجزاء الجسم والقابلية لتعديل ارتفاع مساند الرأس ذات شعار X6 M المضئ، بجانب عدة وضعيات وأنظمة لتعديل مستوى دعم أسفل الظهر للحصول على تجربة قيادة مريحة حتى بالمسافات الطويلة مع العديد من خيارات الجلود الفاخرة بألوان مختلفة للمقصورة، إضافة لوجود مساعد صوتي ذكي يستجيب لكافة الأوامر الخاصة بالتحكم في وظائف المقصورة.

بي ام دبليو X6 M 2020

الأمان

لم ولن يتم اختبار بي ام دبليو X6 M 2020 من قبل هيئات IIHS وNHTSA الأمريكية، ولكنها تستند على نفس منصة X5 التي تأتي بنفس الحجم والتي حققت تقييمات متفوقة من كلا الوكالتين.

تتمتع X6 M 2020 في الوقت ذاته بقدر كبير من أنظمة الأمان التي تشمل مكابح طوارئ أوتوماتيكية، رصد البقعة العمياء، مستشعرات ركن، التنبيه من الخروج عن المسار، مساعد المصابيح العالية، مصابيح LED متكيفة، مثبت سرعة متكيف ونظام التحكم في المسار مع مساعد تغيير الحارة المرورية بجانب مساعد ركن يتذكر كيفية قيام السائق بالمراوغة للخروج والدخول من أماكن الركن كي ينفذها النظام.

الأداء

هذا وفيما يتعلق بالأداء، فسوف نجد محرك V8 مزدوج التيربو محدث سعة 4.4 لتر بقوة تصل إلى 617 حصان بفئة كومبيتيشن مع عزم 750 نيوتن.متر يتصل بناقل 8 سرعات M Steptronic سريع النقلات لتسارع 0-100 كم/س خلال 3.7 ثانية مع سرعة قصوى 285 كم/س بدفع رباعي لتوفير حزمة فاخرة ذات أداء عالي مقابل سعر 108,600 دولار يناسب الأثرياء فقط.

 

اترك تعليقاً