X5X5بى ام دبليومراجعات السيارات

مراجعة بي ام دبليو X5 M موديل 2020 .. أكثر عصرية وقوة وسرعة

السيارات – تعد بي ام دبليو X5 M موديل 2020 هي النسخة الأعلى من الجيل الرابع لـSUV بي ام دبليو X5 الفاخرة، والتي تعد أقوى وأكثر فئات الـSUV المتوسطة الفاخرة تقدماً، كما أنها الأكثر رياضية بالتصميم والتي تحمل أحدث تقنيات بي ام دبليو بما يشمل أنظمة القيادة شبه الذاتية مع محرك قوي للغاية والكثير من المميزات التي سنتعرف علهيا خلال مراجعتها اليوم.

التصميم

بي ام دبليو X5 M موديل 2020

تتمتع بي ام دبليو X5 M موديل 2020 بمنافذ تهوية أمامية ضخمة سفلية، والتي يوجد أعلاها شبك بي ام دبليو الأيقوني المحدث ذو الحجم الكبير بلون كرومي أسود يناسب شخصية الـSUV الرياضية مع المصابيح الأمامية المستطيلة ذات شارات LED متتابعة معاد تصميمها إلى جانب وجود خطوط بارزة بغطاء المحرك ومصدات أمامية وخلفية رياضية أكثر من السابق.

بي ام دبليو X5 M موديل 2020

أما العجلات، فهي تأتي بحجم أكبر من السابق بقياس 19 أو 20 أو 21 أو 22 بوصة، مع أنابيب عادم رباعية وشارات M، إضافة لمصابيح LED خلفية عريضة.

المقصورة والتقنيات

بي ام دبليو X5 M موديل 2020

داخل مقصورة بي ام دبليو X5 M موديل 2020 نجد حضور عام لأحدث تقنيات العلامة الألمانية مع الكثير من التكنولوجيا التي تزيد من الراحة والرفاهية، حيث يبدأ ذلك مع الشاشة الوسطية اللمسية قياس 12.3 بوصة التي يمكن التحكم بها عبر الزر الدوار بالكونسول الوسطي، ولوحة العدادات القابلة للتعديل مع الكثير من الخطوط الأفقية المميزة مع رسومات واضحة وعالية الدقة للغاية بمختلف الشاشات بجانب وجود نظام ملاحة متميز.

كما نلاحظ وجود مقاعد أمامية رياضية ذات كسوة من أفخم أنواع الجلود والتطريزات وتدعيم قوي للظهر والجوانب ومنطقة الفخذ وأسفل الظهر إلى جانب قدرة تعديل وضعية الجلوس كهربائياً في مختلف الاتجاهات، مع تمتع مختلف مقاعد الداخلية بمساحة جلوس رحبة للغاية ووجود خيار الحصول على اثنين من شاشات الترفيه اللمسية لركاب الصف الخلفي.

كما يساهم نظام المكيف رباعي المناطق في تقديم درجة الحرارة الأنسب لمختلف الركاب، بجانب وجود تقنية إضاءة إرشادية عند فتح الأبواب تظهر ليلاً لتسهيل دخول المقصورة، بينما يعمل نظام Harman Kardon الصوتي الفاخر على جعل تجربة الاستماع لمختلف الموسيقى أجمل.

الأمان

حصلت بي ام دبليو X5 M موديل 2020 على أعلى تقييمات الأمان لدى مختلف هيئات الاختبار والتقييم الأمريكية والأوروبية بفضل أنظمتها المختلفة لسلامة وأمان الركاب، وهو ما يشمل رصد البقعة العمياء، التنبيه من الخروج عن المسار، التنبيه من الاصطدامات الأمامية والخلفية، التنبيه من المشاة مع تفادي أوتوماتيكي ومراقبة المرور الخلفي مع رصد معلومات السرعة القصوى ونظام مثبت سرعة متكيف مع التشغيل والإيقاف على سرعات عالية تصل إلى 210 كم/س، إضافة لوجود مساعد قيادة بالازدحامات المرورية على سرعات أقل من 65 كم/س.

المحركات

هذا وأما المحرك فهو يأتي من نوع V8 محدث بسعة 4.4 لتر بقوة 617 حصان وعزم 750 نيوتن.متر مع ناقل حركة M أوتوماتيكي 8 سرعات عالي الأداء مع تسارع 0-100 كم/س خلال 3.7 ثانية وسرعة قصوى 285 كم/س بدفع رباعي للعجلات، في حين يبدأ السعر العالمي عند 105,100 دولار، ما يعادل 395 ألف ريال.

اترك تعليقاً