مراجعة بي ام دبليو الفئة السابعة 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة بي ام دبليو الفئة السابعة 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تأتي بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 كنسخة معاد تصميمها بالكامل من السيدان الألمانية الكاملة الشهيرة، حيث تقدم داخلية مبهرة من حيث مستويات الرحابة والراحة التي تقدمها، إضافة إلى محركات قوية بشدة مع تجربة قيادة وتوجيه ليس لها مثيل. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تتألق بي إم دبليو الفئة السابعة بواجهة خارجية تعبر عن القوة والأناقة الرياضية. حيث يتميز الشبك الأمامي بشكله العريض الذي يشبه الكلية، مع شرائح عمودية تعزز من جمال التصميم، وتضفي عليه لمسة عصرية. بينما يتواكب الشبك مع مصابيح أمامية مجهزة بتقنية LED المتطورة، والتي تسهم في تعزيز الرؤية والجاذبية الأمامية للسيارة.

يستكمل تصميم بي إم دبليو الفئة السابعة بخطوط انسيابية وأنيقة تمتد على غطاء المحرك والجوانب، مما يضفي عليها طابعًا ديناميكيًا. تأتي الأبواب بنظام أوتوماتيكي وحساسات جانبية متقدمة، مما يضمن راحة وأمان إضافيين للسائق والركاب. وبالارتكاز على عجلات رياضية بمقاس 22 بوصة، تكتمل صورة الرفاهية والأناقة في بي إم دبليو الفئة السابعة لهذا العام، إضافة لوجود مصابيح LED خلفية حادة بشكل مهيب وجاذب للأنظار في كل مكان.

المقصورة والتقنيات

توفر بي إم دبليو الفئة السابعة لعام 2023 تجربة قيادة فاخرة تجسد رؤية العلامة التجارية في الراحة والتكنولوجيا، وهو ما يمكن ملاحظته بسهولة عبر شاشة المعلومات والترفيه 12.3 بوصة المائلة نحو السائق، وشاشة العدادات الرقمية بالكامل 14.6 بوصة. تعمل شاشة المعلومات والترفيه بنظام بي ام دبليو iDrive 8، مع دعم للتحكم باللمس وإيماءات اليد والأوامر الصوتية. وهي تتضمن ميزة التعلم الذاتي لتكيف مع سلوك السائق، وتدعم اتصال 5G والتحديثات التلقائية عبر الإنترنت وآبل كاربلاي وأندرويد أوتو. كما تحظى المقاعد الأمامية بتصميم فخم مع مزايا التعديل الكهربائي والتدفئة والتبريد والتدليك. يمكن للسائق تجهيز مجموعة مفضلة في وضع My Mode Relax لثيم هادئ وميزة التدليك وصوتيات هادئة.

في الصف الثاني، يوجد مقاعد تنفيذية مع ظهر قابل للإمالة، داعم للرجل، سماعات مدمجة في مسند الرأس، ومساحة إضافية بإمالة الصف الأول. تشمل المزايا أيضًا التدفئة والتبريد وفتحة سقف بانوراما. كما تم تجهيز لوحة القيادة والأبواب بشريط إضاءة محيطي تفاعلي جديد. بالإضافة إلى الإضاءة الأنيقة، يتضمن أزرار لمس للتحكم في وظائف مثل مكيف الهواء وتسخين النوافذ الخلفية. الهدف هو تبسيط التصميم الداخلي، وهو ما يظهر أيضًا من خلال اختفاء فتحات المكيف في الأمام. أما شاشة الترفيه الاختيارية في الصف الثاني، فهي تمثل ميزة فريدة، بمقاس 31.3 بوصة ودقة 8K، تدعم أبعاد 16:9 و21:9 ومنصات مثل أمازون برايم وHBO ماكس وهولو ونتفلكس وتويتش ويوتيوب.

الأمان 

تتميز بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 بمجموعة واسعة من المزايا الأمان المتقدمة التي تعزز راحة وسلامة القيادة. يشمل ذلك تحذير التصادم الأمامي والخلفي، مراقبة حركة المرور والمشاة، تحذير من الخروج غير الآمن، نظام البقاء في المسار، والتدخل بالفرملة الذاتية. بالإضافة إلى أنظمة متعددة للمساعدة في الركن، بما في ذلك الركن التلقائي. وجدير بالذكر أن بعض هذه الميزات تتوفر كتجهيزات اختيارية.

الأداء والمحركات

تأتي بي إم دبليو الفئة السابعة لعام 2023 بثلاثة خيارات من المحركات تشمل ما يلي:

الاختيار الأول:
– محرك توين تيربو
– 6 أسطوانات
– سعة 3.0 لتر
– قوة 268 حصان
– عزم دوران 425 نيوتن. متر
– التسارع من 0 إلى 96كم/ س خلال 6.7 ثوانٍ

الاختيار الثاني:
– محرك بنزين
– 6 أسطوانات
– سعة 3.0 لتر
– قوة 375 حصان
– عزم دوران 540 نيوتن. متر
– التسارع من 0 إلى 96كم/ س خلال 5 ثوانٍ

الاختيار الثالث:
– محرك توين تيربو
– 8 أسطوانات
– سعة 4.4 لتر
– قوة 536 حصان
– عزم دوران 750 نيوتن. متر
– التسارع من 0 إلى 96كم/ س خلال 4.2 ثوانٍ

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار بي إم دبليو الفئة السابعة 2023 في السعودية من 500 ألف ريال سعودي شامل الضريبة، فيما تبدأ الأسعار العالمية من 95,700 دولار.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا