الفئة الرابعة 4 seriesبى ام دبليومراجعات السيارات

مراجعة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

بي ام دبليو الفئة الرابعة

السيارات – تعد بي ام دبليو الفئة الرابعة 2021 واحدة من أفضل السيارات الفاخرة الصغيرة، والتي تتوفر بشكل كوبيه وكشف حسب التفضيل، مع تقديمها لتجربة قيادة ممتعة ومقصورة داخلية فخمة إضافة للكثير من التقنيات سهلة الاستخدام، واليوم سنتعرف سوياً على مراجعتها.

التصميم

بي ام دبليو الفئة الرابعة

تأتي بي ام دبليو الفئة الرابعة بالواجهة المميزة الأمامية مع شبكة امامية عمودية مثيرة منقسمة لنصفين بحجم كبير مثير للجدل والانتباه مع مداخل هواء كبيرة، ومصابيح أمامية مزدوجة نحيفة ذات ملامح حادة توحي بالرياضية والقوة.

بي ام دبليو الفئة الرابعة

وذلك إضافة إلى خط السقف الانسيابي، حيث تشكل المنحنيات الدقيقة والسقف الممتد الطويل صورة كوبيه فريدة من نوعها، في حين تأتي المصابيح الخلفية النحيفة على شكل حرف L لتزيد المظهر الرياضي مع مخارج العادم المزدوجة.

المقصورة والتقنيات

بي ام دبليو الفئة الرابعة

توفر بي ام دبليو الفئة الرابعة 4 مقاعد بنسختيها، الكوبيه والكشف، حيث تأتي المقاعد الأمامية رحبة ومريحة مع دعم ممتاز للظهر للرحلات الطويلة أو القيادة الرياضية على الحلبات، ولكن المقاعد الخلفية تأتي مع مساحة رأس وأقدام محدودة لكنها تظل مريحة نسبياً، مع تصميم عام للمقصورة في قمة الروعة معتمداً على خامات عالية الجودة.

ومن حيث التقنيات، تقدم بي ام دبليو الفئة الرابعة نظام ترفيه iDrive المتميز سهل الاستخدام عبر شاشة لمسية 8.8 أو 10.25 بوصة أو عبر لوحة لمسية إضافة لمقبض دوار وعدة أزرار إضافية مع منافذ USB ودعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكياً، مع خيار الحصول على نظام صوتي فاخر Harman Kardon (هارمان كاردون) وشاحن لاسلكي إضافة إلى واي فاي ومكيف ثلاثي المناطق.

الأمان

حققت بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدة كلياً تقييم 5 نجوم في اختبارات الأمان الأوروبية كما هو متوقع لهذه السيارة الفاخرة، وهي تأتي مع عدد من أنظمة الأمان المتطورة التي تشمل كل من كاميرا رؤية خلفية، رصد مستوى انتباه السائق للطريق، مثبت سرعة متكيف، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، رصد المشاة، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، نظام الأمان النشط لغلق الزجاج وشد أحزمة الأمان عند توقع وقوع حادث ورصد البقع العماء مع مستشعرات ركن أمامية وخلفية.

الأداء والاستهلاك

تتاح بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدة كلياً بعدة خيارات من المحركات كما يلي:

  • 4 سلندر تيربو سعة 2 لتر بقوة 255 حصان بمتوسط استهلاك 12.75 كم/لتر
  • 6 سلندر تيربو سعة 2 لتر بقوة 382 حصان بمتوسط استهلاك 11.2 كم/لتر
  • 6 سلندر تيربو سعة 2 لتر بقوة 473 حصان بمتوسط استهلاك 8.29 كم/لتر
  • 6 سلندر تيربو سعة 2 لتر بقوة 503 حصان بمتوسط استهلاك 8.2 كم/لتر

العيوب

تعاني بي ام دبليو الفئة الرابعة بشكل أساسي من 3 عيوب، أولها هو مساحة المقاعد الخلفية المحدودة، إضافة لضيق مساحة صندوق الأمتعة، وأخيراً كونها أغلى من أغلب المنافسين بالفئة ذاتها.

الأسعار

هذا وتبدأ الأسعار عند 262 الف ريال سعودي شامل الضريبة، فيما تبدأ الأسعار العالمية من 45,600 دولار.

 

اترك تعليقاً