مراجعة بي ام دبليو الفئة الثانية 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة بي ام دبليو الفئة الثانية 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تتبوأ سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية لعام 2024 مكانة مرموقة في عالم السيارات الفاخرة الصغيرة، حيث تحتل حاليًا المرتبة السابعة في قائمة التصنيفات العالمية بفئتها من السيارات الفاخرة صغيرة الحجم حسب تقييمات مجلة US News الأمريكية. تُعد هذه السيارة تجسيدًا حقيقيًا لتراث العلامة الألمانية المعروفة، فهي تمزج بين خفة الحركة والإثارة التي تميز السيارات الصغيرة مع كل ما هو معاصر من حيث الراحة والأمان. قد يرى البعض أن المقعد الخلفي الصغير يحد من الاستخدام العملي للسيارة، ولكن توفرها بهيكلي الكوبيه والسيدان يُعطيها تنوعًا لا يُضاهى. سنأخذكم اليوم في رحلة مراجعة شاملة لتعريفكم أكثر على هذه الأيقونة التي تجمع بين الفخامة والأداء الرياضي.

التصميم

بي ام دبليو الفئة الثانية

تألقت بي ام دبليو الفئة الثانية 2024 بتصميمها الرياضي القتالي الذي يبعث على الإثارة والقوة. تتميز الواجهة الأمامية بمظهرها الحاد والجريء، حيث تتألق بمصابيح LED متوسطة الحجم تزينها ببراعة، محاطة بشبك كلى أسود اللون يضفي لمسة من الفخامة والرقي. ويتجلى الطابع الرياضي أكثر في المنفذ التهووي الكبير الذي يقع أسفل الشبكة، مما يُعزز من وجهة السيارة الأمامية المثيرة.

بي ام دبليو الفئة الثانية

عند الانتقال إلى الجوانب، يلفت النظر خط متين وبارز يمتد على طول الهيكل، بدءًا من المصابيح الأمامية وصولاً إلى الخلفية، مما يُعطي إحساساً بالحركة والديناميكية. تبرز الرفارف الخلفية المنتفخة فوق العجلات الرياضية، المتوفرة بقياسات 17 أو 18 بوصة، لتُضفي مزيداً من القوة والصلابة على التصميم. ولا يمكن إغفال المصابيح الخلفية بتقنية LED التي تُعزز من الحضور القوي للسيارة، بالإضافة إلى الجناح الصغير المدمج بذكاء في غطاء حقيبة الأمتعة، ما يكمل الصورة الرياضية الأنيقة لهذه الأيقونة.

المقصورة والتقنيات

بي ام دبليو الفئة الثانية

تُعد المقصورة الداخلية لسيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2024 بمثابة قطعة فنية تجمع بين الفخامة وأحدث التقنيات. عند دخولك إلى هذا الفضاء الأنيق، تلفت انتباهك الفخامة المتأصلة في كل تفصيل، بدءًا من الكونسول الوسطي المزود بتقنيات متقدمة. يتضمن النظام الترفيهي المعلوماتي القياسي شاشة 8.8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكياً، بجانبها شاشة عدادات رقمية قياس 5.1 بوصة. ولمحبي التقنية العالية، يمكن الاختيار لشاشة وسطية أكبر قياس 10.25 بوصة وشاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة، بالإضافة إلى دعم المكيف مزدوج المناطق.

الفخامة لا تقتصر على التقنيات فحسب، بل تمتد لتشمل نظام الصوت الراقي من هارمان كاردون، المكون من 16 مكبر صوت محيطي، ما يضمن تجربة صوتية استثنائية. وللباحثين عن المزيد من التميز، تتوفر فتحة سقف اختيارية في الفئات الأعلى.

تصميم عجلة القيادة يجمع بين الأناقة والوظيفية، مع أزرار متعددة تعمل باللمس تضيف إلى راحة القيادة وسهولتها. الأبواب مزودة بمساحة تخزين واسعة ومساند للذراعين مريحة، ما يعزز من الشعور بالراحة أثناء الرحلات الطويلة. تضفي خطوط الإضاءة البسيطة لمسة من الأناقة والدفء على المقصورة، في حين توفر المقاعد الأمامية رحابة وراحة لا مثيل لها. أما بالنسبة لنسخة السيدان، فهي تتميز بمساحة خلفية معقولة توفر راحة للركاب، بعكس نسخة الكوبيه التي تتميز بطابعها الرياضي أكثر.

الأمان

حققت بي ام دبليو الفئة الثانية 2024 تقييم 4 نجوم في اختبارات الأمان الأوروبية من أصل 5، وتشمل أهم مميزات الأمان بها  الكاميرات التي يمكنها التنبيه إلى أي مخاطر حول للمساعدة في تجنبها مزودة بأنظمة أمان قياسية تشمل الكشف عن المشاة والفرملة الأوتوماتيكية. للطرق المزدحمة نظام التحذير من مغادرة المسار ومساعد الرجوع عن المسار الاختياري ونظام التحكم التكيفي في السرعة ومساعد القيادة يدمج التنبيه عند تغيير المسار، وتنبيه حركة المرور الخلفية وتنبيه الاصطدام للمساعدة في القيادة بأمان وتقليل مهمة السائق، بالإضافة إلى خيار نظام الركن التلقائي.

الأداء والمحركات

تتميز بي ام دبليو الفئة الثانية 2024 بأداء متفوق يعتمد على خيارين من المحركات، مما يوفر تنوعًا يلبي مختلف التوقعات والاحتياجات. الخيار الأول هو محرك بقوة 140 حصانًا، وهو محرك بثلاث أسطوانات متاح في نسخة الدفع الخلفي 218i، يجمع بين الكفاءة والأداء الجيد. من ناحية أخرى، يوجد الخيار الأكثر قوة وهو محرك بأربع أسطوانات يولد قوة 306 حصان في نسخة M235i xDrive، وهي تقدم تجربة قيادة رياضية مع متوسط استهلاك وقود يقدر بحوالي 9 كم/لتر.

للباحثين عن المزيد من القوة والأداء، تقدم بي ام دبليو في نسخة الكوبيه الجديدة كليًا لعام 2024 محركًا سداسي الأسطوانات بقوة مذهلة تصل إلى 374 حصانًا، ما يوفر قوة دفع لا مثيل لها وتجربة قيادة استثنائية.

ومما يزيد من جاذبية هذه السيارة، أن جميع الإصدارات مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي متطور من 8 سرعات، ويمكن اختيار نظام الدفع إما الخلفي أو الرباعي، مما يضمن تجربة قيادة متكاملة ومتناغمة مع كل ظروف الطريق وأساليب القيادة.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار سيارة BMW الفئة الثانية بحوالي 36 ألف دولار في السوق العالمية وحوالي 178,250 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية، شامل الضريبة.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا