الفئة الثانية 2 Seriesبى ام دبليومراجعات السيارات

مراجعة بي ام دبليو الفئة الثانية 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

بي ام دبليو الفئة الثانية

السيارات – بي ام دبليو الفئة الثانية 2021 تقع حالياً بالمركز الثاني على قائمة أفضل سيارات فاخرة صغيرة حسب موقع US News الأمريكي، حيث أنها تتمتع بقدر عالي من تجربة الركوب الفاخرة مع ديناميكية وقيادة ممتعة ومثيرة للغاية، إضافة إلى مستوى عالي من الاعتمادية، وسنعرفك اليوم على اهم المعلومات الخاصة بها.

التصميم

بي ام دبليو الفئة الثانية 2021

بي ام دبليو الفئة الثانية 2021 تأتي بمظهر جذاب للغاية، حيث أن واجهتها تضم شبك كلى بي ام دبليو الشهير المزدوج  بحجم كبير مهيب ويحيط به مصابيح LED حادة تظهر الطابع الرياضي للسيارة الألمانية، وهي تتوفر بنسخة كوبيه أو جران كوبيه على شكل سيدان ذات سقف مائل بحدة للخلف، ما يثبت رياضيتها بقوة بأي من النسختين.

كما تستمر هذه الرياضية مع الخطوط الديناميكية الجانبية البارزة قرب مقابض الأبواب، والتي تتجه للخلف نحو مصابيح LED النحيفة المسحوبة للجانبين بشدة، إضافة لوجود اثنين من منافذ التهوية خلف العجلات الخلفية واثنين من أنابيب العادم مع شريط أسود يصل بين المصابيح الخلفية يوازي جناح مدمج بسيط بحقيبة الأمتعة.

المقصورة والتقنيات

تأتي بي ام دبليو الفئة الثانية مع مقصورة متطابقة مع تلك الخاصة بالفئة الأولى بتصميم عصري ومرتب، حيث تقدم نظام ترفيهي معلوماتي حديث مدمج بسلاسة مع الجزء العلوي من لوحة القيادة عبر شاشة لمسية 8.8 بوصة بجانبها شاشة عدادات رقمية قياس 5.1 بوصة بشكل يعطي شعور بوجود شاشة عريضة كبيرة ممتدة عبر لوحة القيادة، إضافة لمنافذ مكيف حديثة تتطلب مساحة أصغر مع كونسول وسطي بسيط بعدد قليل من الأزرار والمقابض.

وتمتلك عجلة القيادة تصميم رياضي مع عدة أزرار لمسية، في حين نجد أبواب ذات مساحات تخزين كبيرة ومساند أذرع مريحة إضافة لخطوط إضاءة بسيطة ومقاعد مريحة للغاية، خاصة مع السائق لضمان أفضل وضعية قيادة ممكنة، مع دعم تطبيق هواتف ذكية لفتح وغلق السيارة عبر ملامسة الهاتف للأبواب عبر تقنية NFC حتى لو كان الهاتف مغلق ذو بطارية فارغة ليكون بديلاً للمفتاح التقليدي، ولتشغيل المحرك يجب وضع الهاتف بمكانه المخصص مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والأوامر الصوتية.

الأمان

توفر بي ام دبليو الفئة الثانية مجموعة كبيرة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق التي تشمل رادار ومستشعرات فوق صوتية مع كاميرات تصدر تنبيهات لأي أخطار محيطة لتسهيل تفاديها، مع أنظمة أمان قياسية تشمل رصد المشاة ومكابح أوتوماتيكية للطرق المزدحمة مع التنبيه من الخروج عن المسار ومساعد توجيه للعودة للمسار مع مثبت سرعة متكيف اختياري إضافة لمساعد قيادة يدمج أنظمة تغيير المسار والتنبيه من الاصطدامات الخلفية والتنبيه من الاصطدامات للمساعدة في القيادة بأمان وتقليل مهام السائق، بجانب وجود خيار لنظام ركن ذاتي أوتوماتيكي يسهل من مهمة الركن في أي مكان.

المحركات

أما من حيث الأداء، فسنجد أن بي ام دبليو الفئة الثانية تأتي مع خيارين من المحركات، ليكون الأول 3 سلندر بقوة 140 حصان في نسخة 218i بدفع خلفي، مع محرك أقوى 4 سلندر بقوة 306 حصان في نسخة M235i xDrive بدفع رباعي، وهو ما يسمح بتسارع 0-100 كم/س خلال 4.9 ثانية، في حين يكون متوسط كفاءة استهلاك الوقود داخل المدن 8.9 كم/لتر و13.1 كم/لتر بالطرق السريعة.

ويذكر أن هناك نسخة خاصة عالية الأداء تحمل اسم M2 كومبيتيشن، وهي تاتي بنسخة معدلة مزدوجة التيربو من محرك 6 سلندر 3 لتر بقوة 405 حصان مع دفع رباعي، وتأتي كافة النسخ بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات.

العيوب

ومن حيث العيوب، تأتي بي ام دبليو الفئة الثانية أولاً مع صف مقاعد ضيق للغاية حتى لشخصين فقط، فهو مناسب للأطفال فقط بشكل أساسي نظراً لتصميمها في الأساس كسيارة كوبيه رياضية، وهو ما يظهر أيضاً في العيب الثاني وهو صعوبة الدخول والخروج منها في المقاعد الخلفية كذلك، إضافة إلى العيبين المذكورين، فهي أيضاً من السيارات التي يرتفع سعرها بشكل متسارع إن قررت الحصول على عدة خيارات إضافية مثل حزمة الأداء العالي، والأهم هو أنها توشك على أن تحصل على جيل جديد كلياً بالعام المقبل، لذلك قد يكون من الأفضل الانتظار.

الأسعار

هذا وتأتي بي ام دبليو الفئة الثانية في السوق العالمي بسعر يبدأ من 36 الف دولار تقريباً، بينما تأتي في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 175 الف ريال تقريباً.

اترك تعليقاً