بى ام دبليومراجعات السيارات

مراجعة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

بي ام دبليو الفئة الثامنة

السيارات – تعد بي ام دبليو الفئة الثامنة 2022 هي أعلى سيارات الصانعة الألمانية من حيث الدمج بين الفخامة والأداء الرياضي، ولذلك فقد حصلت على المركز السابع بقائمة أفضل سيارات رياضية فاخرة حسب تقييمات موقع US News الأمريكي، ما يعود إلى تقديمها مقصورة عالية الفخامة مع تسارع عالي ومساحة أمتعة كبيرة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

بي ام دبليو الفئة الثامنة

تتميز بي ام دبليو الفئة الثامنة 2022 بتوفرها بنسخ سيدان وكشف وكوبيه، ولكن بدون اختلاف يذكر في التصميم العام الذي يعتمد على خطوط تصميمية أنيقة في غطاء المحرك والسقف وتستمر حتى الجهة الخلفية، في حين أن الخطوط الجانبية تدمج بين العضلية والرياضية، إضافة لخطوط خلفية حادة للغاية وعدوانية تماثل الواجهة الأمامية مع أنابيب عادم رباعية.

بي ام دبليو الفئة الثامنة

وفي الأمام نلاحظ مصابيح LED النحيفة، والشبك الأمامي الكبير المنخفض، ذلك بخلاف بعض التفاصيل المميزة الأخرى مثل فتحات التهوية خلف العجلتين الأماميتين، كما يمكن إضافة بلاستيك مدعم بألياف الكربون لكل من فتحات التهوية والمرايا والمشتت الخلفي والجناح، ولكن بالطبع بتكلفة إضافية، وفي الخلف حصلت الفئة الثامنة على أضواء خلفية عريضة على شكل حرف L، وهي مصابيح LED وتأتي بصورة قياسية.

الأمان

بي ام دبليو الفئة الثامنة

تعكس مقصورة بي ام دبليو الفئة الثامنة مكانتها على قمة طرازات الصانعة الألمانية، حيث أن التصميم العام معتمد بشكل مكثف على مظهر مقصورات بي ام دبليو العام الذي يتميز بالرقي والجمال دون مبالغة، ولذلك نرى أغلب الأسطح مكسوة بأجود الخامات، ما يشمل الجلود والألمنيوم وبعض البلاستيك الناعم عالي الجودة بأماكن محدودة مع عزل ممتاز للضوضاء الخارجية، ولكن المقاعد الخلفية ليست بنفس رحابة بعض المنافسين.

ننتقل لاحقاً إلى نظام الترفيه المعلوماتي الذي يحمل اسم iDrive في بي ام دبليو ويأتي مع شاشة وسطية 10.2 بوصة بجانب شاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة، حيث يمتاز النظام بسهولة استخدامه سواء عبر اللمس أو لوحة لمسية منفصلة بالكونسول الوسطي أو الأزرار البارزة أسفل الشاشة، ولكن رغم ذلك يساهم تصميم شاشة العدادات في تشتيت السائق بسهولة كما أن نظام التعرف على إشارات اليد للتحكم في الصوت والمكيف يعد غير مفيد ومن الاسرع استخدام الأزرار.

بجانب كل ذلك، تدعم السيارة بالطبع كل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع توفير نظام صوتي فاخر من Harman Kardon يضم 16 مكبر صوت مع خيار لنظام صوتي أفضل من Bowers & Wilkins وسقف بانورامي ومكيف رباعي المناطق مع إضاءة محيطية.

الأداء والاستهلاك

تقدم بي ام دبليو الفئة الثامنة ثلاثة خيارات للمحركات كما يلي:

  •  6 سلندر تيربو 3 لتر بقوة 335 حصان وعزم 500 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 11.2 كم/لتر
  • V8 مزدوج التيربو سعة 4.4 لتر بقوة 523 حصان وعزم 750 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 8.9 كم/لتر
  • V8 مزدوج التيربو سعة 4.4 لتر بقوة 617 حصان وعزم 750 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 7.6 كم/لتر
    وتأتي كافة المحركات متصلة بناقل 8 سرعات أوتوماتيكي مع دفع كلي للعجلات، بينما فئة 840i تأتي بدفع خلفي أو كلي.

العيوب

رغم مدى فخامتها وأدائها المتميز، تعاني بي ام دبليو الفئة الثامنة من عدة عيوب أهمها ما يلي:

  • الرؤية الأمامية ليست ممتازة لوجود عدة عوائق نتيجة للتصميم الرياضي
  • مساحة الجلوس بالمقاعد الخلفية محدودة بنسخ السيدان وضيقة للغاية بنسخ الكوبيه والكشف
  • التصميم الخارجي جذاب ولكنه ليس بنفس جرأة تصميمات أخرى مثل لكزس LC على سبيل المثال
  • على الرغم من السعر الباهظ للغاية خاصة للفئات ذات محركات V8 إلا أن السيارة لا تقدم تجربة توجيه وقيادة مثالية كالمتوقع لكونها تضحي ببعض الرياضي مقابل الراحة في هذا الجانب بشكل غير متناسق مع هوية السيارة والعلامة.

الأسعار

تبدأ أسعار بي ام دبليو الفئة الثامنة في السعودية عند 510 ألف ريال، في حين يبدأ سعرها العالمي من 85,000 دولار ويصل إلى أكثر من 140 ألف دولار حسب الفئة والتجهيزات.

اترك تعليقاً