X3بى ام دبليومراجعات السيارات

مراجعة بي ام دبليو اكس 3 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

بي ام دبليو اكس 3 2021

السيارات – تسيطر بي ام دبليو اكس 3 2021 على المركز الأول بقائمة سيارات SUV المدمجة الفاخرة حسب تقييمات موقع US News، وذلك بفضل مقصورتها الواسعة ومميزاتها سهلة الاستخدام وأداء محركها القوي مع التوجيه الممتع والاعتمادية المقبولة، واليوم سنعرفك على مواصفاتها ومميزاتها.

التصميم

بي ام دبليو اكس 3 2021

تأتي بي ام دبليو اكس 3 2021 مع تصميم رياضي جذاب للغاية، ما يبدأ مع الشبك الأمامي الأيقوني الخاص بعلامة بي ام دبليو الألمانية، والذي يحيط به مصابيح LED أمامية مميزة مع مصابيح ضباب سفلية وعجلات كرومية بتصميم جذاب.

بي ام دبليو اكس 3 2021

وتأتي بي ام دبليو اكس 3 2021 مع سقف مائل للخلف واثنين من منافذ العادم، بجانب مصابيح LED خلفية أفقية مميزة وألواح حماية سفلية.

المقصورة والتقنيات

بي ام دبليو اكس 3 2021

أما داخل المقصورة، فنجد مستوى عالي من الرفاهية والفخامة عبر جلد صناعي قياسي أو طبيعي بالفئات الأعلى، إضافة لتبريد وتهوية للمقاعد الأمامية مع دعم تعديل وضعية الجلوس في عدة اتجاهات للحصول على أعلى مستويات الراحة، مع وجود مساحة أقدام خلفية كافية وخطافات تثبيت مقاعد الأطفال.

بجانب ذلك، يوجد شاشة ترفيه لمسية وسطية 10.2 بوصة مع نظام ملاحة ودعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث واثنين من منافذ USB، بجانب دعم الدخول بدون مفتاح وتشغيل المحرك بضغطة زر مع مكيف ثلاثي المناطق وشاشة عدادات رقمية وشاحن لاسلكي مع نظام صوتي فاخر ذو 16 مكبر صوت من هارمان كاردون وسقف بانورامي.

الأمان

هذا ومن حيث الأمان، نجد أن بي ام دبليو اكس 3 2021 حصلت على تقييم 5 نجوم باختبارات هيئة NHTSA الأمريكية لتأمين الطرق في تقييمات قوة تحمل الاصطدامات وتفاديها، وهي تأتي مع مستشعر ركن وكاميرا رؤية خلفية، إضافة إلى مكابح طوارئ أوتوماتيكية ورصد البقعة العمياء والتنبيه من الخروج عن المسار ومصابيح أمامية متكيفة مع شاشة علوية لعرض تنبيهات أنظمة الأمان ومساعد ركن متوازي ومثبت سرعة متكيف.

المحرك

هذا ومن حيث الأداء، سنجد أن بي ام دبليو اكس 3 2021 تأتي مع عدة خيارات للمحركات، ما يبدأ مع محرك 4 سلندر تيربو 2 لتر بقوة 288 حصان، بينما الفئات الأعلى تأتي مع محرك 6 سلندر تيربو بقوة 382 حصان، أو بقوة 503 حصان للنسخة مزدوجة التيربو التي تحمل اسم كومبيتيشن، وتأتي كافة الفئات بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع دفع خلفي أو رباعي.

العيوب

أما عن العيوب، فهي متعلقة بشكل أساسي بارتفاع سعر أول فئة مقارنة بالكثير من المنافسين الذي يقدمون طرازات ذات أسعار مبدئية أقل، إضافة للاعتمادية غير المرضية بالنسبة للكثيرين.

الاسعار

هذا وتتوفر بي ام دبليو X3 في السعودية مع فئتين، حيث تكون الأولى هي xDrive30i وتأتي بسعر يتراوح بين 226,000 إلى 280,000 ريال، بينما الفئة الثانية هي M40i وتأتي بسعر يتراوح بين 300,000 إلى 320,000 ريال.

اترك تعليقاً