508بيجومراجعات السيارات

مراجعة بيجو 508 موديل 2020 .. عنوان جديد للأناقة الفرنسية

بيجو 508 موديل 2020

السيارات – عند التفكير في امتلاك سيارة أوروبية راقية ذات تصميم في غاية العصرية والجمال مع تقنيات حديثة، قد تتوقع أن الخيار الوحيد هو التوجه لأحد العلامات الألمانية الفاخرة ذات الأسعار الباهظة، ولكن بيجو 508 موديل 2020 تأتي لتثبت لنا قدرة الصانعة الفرنسية بيجو على تقديمات طرازات منافسة للغاية بأسعار معقولة تسمح لها بالتألق بين السيارات اليابانية والكورية، وسنتعرف اليوم عليها أكثر خلال مراجعتنا.

التصميم

بيجو 508 موديل 2020

ترتكز بيجو 508 موديل 2020 في تصميمها على لغة تصميم الكوبيه الرياضية ذات الأربعة أبواب التي تعد الصيحة الأحدث بعالم سيارات السيدان الأوروبية الراقية حالياً، وبذلك نجد أن بيجو 508 تتمتع بخطوط في غاية الرشاقة والرقي كي تبرز لنا هويتها الفرنسية الأنيقة.

تحمل واجهة بيجو 508 شبك أمامي يضم شعار بيجو الذي يتخذ شكل أسد مستعد للهجوم يكشف عن مخالبه، مع مصابيح LED أمامية نحيفة بأضواء نهارية مدمجة تبدو أيضاً أنها تحاكي أنياب الأسود لتزيد من عدوانية وهيبة السيدان الفرنسية المميزة، والتي ساعدت في حصولها على جائزة سيارة العام بالشرق الأوسط لعام 2020.

بيجو 508 موديل 2020

ومن الجوانب، نرى عجلات 18 بوصة ذات مظهر ديناميكي يساعد في تحسين كفاءة استهلاك الوقود مع الحصول على أداء ممتع، وذلك إلى جانب خطوط منحوتة بسيطة محيطة بمقابض الأبواب، فيما نرى بالخلف مصابيح ثلاثية LED في غاية البساطة والأناقية والنحافة متصلة بشعار بيجو، مع مشتت خلفي بسيط ومصد يحمل اثنين من أنابيب العادم.

المقصورة والتقنيات

تتمتع بيجو 508 موديل 2020 بمقصورة في غاية الرفاهية والأناقة بشكل يجعلها قادرة بسهولة على سيارات أغلى منها بفوارق عملاقة في السعر، حيث أن الداخلية مكسورة بجلد نابا الفاخر في الفئة الأعلى بتطريزات ماسية فاخرة مع انتباه عام لأدق التفاصيل ووجود زخارف معدنية مميزة، إلى جانب لمسات من أنماط تشبه ألياف الكربون، في حين تتمتع المقاعد الأمامية بدعم تعديل الوضعية كهربائياً في عدة اتجاهات، إضافة إلى نظام تدليك ذو 5 أوضاع.

وبجانب وجود سقف بانورامي كامل، تضم المقصورة شاشة عرض وسطية لنظام الترفيه المعلوماتي بقياس 10 بوصة بجانب شاشة عدادات رقمية بالكامل ذات عدة واجهات قياس 12.3 بوصة تماماً كتلك الموجودة بالسيارات الفاخرة، مع دعم كامل لأنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والملاحة، إضافة لخيار الحصول على نظام FOCAL فاخر صوتي، مع عدة منافذ USB وشاحن لاسلكي للهواتف الداعمة لذلك.

بيجو 508 موديل 2020

الأمان

حققت بيجو 508 تقييم 5 نجوم لدى هيئة NCAP الأوروبية لاختبارات مستوى أمان السيارات، وهي تأتي مع عدد كبير من أنظمة السلامة المتقدمة كي تشمل مكابح طوارئ أوتوماتيكية، تفادي الاصطدامات الأمامية مع التنبيه، مراقبة مستوى انتباه السائق وتحذيره عند التشتت، التعرف على علامات لافتات الطريق وإشارات المرور، إضافة لوجود مثبت سرعة متكيف ونظام التنبيه عند الانحراف عن مسار القيادة فجأة ومساعد للعودة للمسار تلقائياً، مع مساعد ركن ورصد للبقعة العمياء.

المحرك والسعر

تتوفر بيجو 508 مع محرك تيربو 1.6 لتر ذو قوة 165 حصان وعزم دوران يبلغ 240 نيوتن متر إضافة لقير أوتوماتيكي 6 سرعات، وتقدم لذلك اداء استهلاك وقود جيد للغاية عند 14.6 كم/لتر، في حين تبدأ أسعارها عند 112,000 ريال.

اترك تعليقاً