3008بيجومراجعات السيارات

مراجعة بيجو 3008 موديل 2020 .. العائلية بلمسة فرنسية

بيجو 3008 موديل 2020

السيارات – للسيارات الأوروبية دائماً رونق خاص للغاية فيما يتعلق بالتصميم والاهتمام بالتفاصيل، ولكن بيجو مؤخراً بدأت تتطلع للوصول إلى المستوى التالي كي تقدم طرازات سيارات مختلفة ذات أسعار معقولة ولكن مع لمسات راقية عديدة، وأحد الأمثلة على نجاحها في تلك الخطة هي SUV بيجو 3008 موديل 2020 العائلية.

التصميم

بيجو 3008 موديل 2020

تتمتع بيجو 3008 موديل 2020 بتصميم خارجي في غاية الجمال والأناقة، حيث أن أبعادها الكبيرة لم تؤثر على براعة تصميم خطوطها الانسيابية التي تتجه جميعهاً نحو الشبك الأمامي الأيقوني لسيارات بيجو الجديدة، والذي يحمل شعار العلامة الفرنسية على هيئة أسد يكشف عن مخالبه وأنيابه، فيما يحيط بالشبك مصابيح LED أمامية منقسمة بشكل مميز فريد من نوعه، ومدمج بها مصابيح نهارية، مع مصابيح ضباب سفلية ومنفذ تهوية كبير، ومصد أمامي مغطى بطبقة كروم.

أما من الجوانب، فسوف نجد أن الخطوط السلسة تستمر بكامل الهيكل، مع خطوط منحوتة تصل بين المصابيح الأمامية والزجاج الأمامي، إلى جانب خط كرومي راقي مدمج مع السقف المائل للخلف من الجانبين ليغطي النوافذ من إطارها العلوي، وذلك مع عجلات ذات تصميمات رياضية، إضافة لوجود مصابيح خلفية ثلاثية مستوحاة من مصابيح فورد موستنج العضلية الأيقونية، إضافة لوجود اثنين من أنابيب العادم مع جناح مدمج بالسقف.

المقصورة والتقنيات

تتمتع مقصورة بيجو 3008 موديل 2020 بتصميم في غاية الأناقة والرقي، حيث أنها توفر لمختلف الركاب مساحة ركوب رحبة للغاية بكسوة تدمج بين القماش والجلد للحصول على أفضل تجربة جلوس وراحة ممكنة.

بجانب عدة لمسات كرومية بمختلف أرجاء المقصورة، إضافة لإمكانية طي المقاعد الخلفية بشكل كامل لزيادة سعة حقيبة الأمتعة التي يمكن فتح باب من الخلف عبر تمرير القدم أسفل المصد الخلفي عندما تكون تحمل أشياء كثيرة ولا يمكنك الوصول للباب لفتحه.

بيجو 3008 موديل 2020

كما يظهر مدى تطور المقصورة عبر شاشة نظام المعلومات الترفيهي قياس 10 بوصة أعلى منتصف التابلوه الداعم لتطبيقات تطبيقات MirrorLink وآبل كار بلاي للاتصال بالهواتف الذكية، وذلك مع شاشة عدادات رقمية بالكامل تسمح بعرض إرشادات الملاحة المختلفة عبر واجهة فائقة السلاسة، مع وجود نظام صوتي فاخر متصل بعشرة مكبرات صوت، إضافة لوجود عدة منافذ شحن USB مع دعم الاتصال بالبلوتوث والشحن اللاسلكي.

الأمان

لم تبخل بيجو أبداً في أن تزود SUV بيجو 3008 موديل 2020 بأحدث أنظمة السلامة والأمان، وهو ما يشمل نظام مساعد الركن، كاميرا الرؤية المحيطية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مستشعرات رادار للتنبيه من الاصطدامات قبل وقوعها، التحذير من مغادرة المسار، 6 وسائد هوائية، نظام تحديد وتثبيت السرعة المتكيف مع خاصية الإيقاف، وقد سمح لها كل ذلك بتحقيق تقييم 5 نجوم لدى هيئة Euro NCAP الأوروبية لتقييم مستوى أمان السيارات الجديدة.

المحرك والسعر
هذا وتأتي بيجو 3008 مع محرك 4 سلندر 1.6 لتر بقوة 165 حصان وعزم دوران يبلغ 240 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، لتقدم معدل استهلاك 6.5 لتر/100 كيلومتر، في حين أن سعرها يبدأ عند 86,200 ريال سعودي حسب الموقع الرسمي.

اترك تعليقاً