مراجعة بورشه ماكان 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات
مراجعة بورشه ماكان 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تمثل بورشه ماكان 2022 واحدة من افضل سيارات الاس يو في الفاخرة المدمجة، حيث أنها ذات طابع رياضي مميز مع محركات قوية وتجربة توجيه فائقة تعبر عن هوية علامة بورشه الألمانية بامتياز، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

بورشه ماكان 2021

تجذب بورشه ماكان 2022 انتباهك بفضل تصميمها المعتمد على لغة تصميم بورشه الأيقونية المألوفة، وذلك من خلال الواجهة ذات غطاء المحرك المائل للأمام، إضافة إلى شبك وسطي كبير ذو منافذ تهوية كبيرة محيطة به ومصد هوائي سفلي يوحي بالانسيابية مع مصابيح LED بيضاوية تقترب من تصميم واجهة بورشه 911 الرياضية الأيقونية.

بورشه ماكان 2021

وتكتمل هوية بورشه في الكروس اوفر الصغيرة عبر خطوط بارزة سفلية من الجوانب وعجلات 18 بوصة رياضية يكتمل معها مظهر الكروس اوفر الرياضية، إضافة إلى وجود مصابيح LED خلفية متصلة ببعضها، وسقف مائل للخلف بشكل يحاكي سيارات الكوبيه، إلى جانب اثنين من منافذ العادم.

المقصورة والتقنيات

بورشه ماكان 2021

تستمر هوية بورشه المميز بالسطوع داخل المقصورة عبر سيطرة كاملة للخامات عالية الجودة والتصميم الرياضي للمقاعد بشكل يدمج بين الفخامة والرياضية، كما يوجد مستوى عالي من التقنيات يشمل نظام ترفيه معلوماتي عبر شاشة 10.9 بوصة تدعم آبل كار بلاي لاسلكياً، مع نظام صوتي ذو 10 مكبرات صوت ومنافذ USB وبلوتوث وواي فاي، مع خيار للحصول على نظام صوتي رائد من Bose يضم 14 مكبر صوت، أو نظام أفخم من Burmester مع 16 مكبر صوت، بجانب مكيف ثلاثي المناطق وسقف زجاجي بانورامي وعزل ممتاز للضوضاء الخارجية.

وتشمل مميزات المقصورة الأخرى دعم تعديل وضعية جلوس المقاعد الأمامية في أكثر من اتجاه مع تبريد وتدفئة للمقود والمقاعد، فيما أن تصميم المقصورة العام يعتمد لغة تصميم بورشه البسيطة والأنيقة بخامات في قمة الجودة كالجلود والبلاستيك ناعم الملمس، إضافة إلى الكثير من خيارات التخصيص لأمور مثل لون الكسوة الداخلية والزخارف المختلفة.

أما التقنيات، فهي تضم شاشة وسطية 10.9 بوصة سهلة الاستخدام تدعم آبل كار بلاي بشكل قياسي مع عدة أزرار لتسهيل الوصول لمختلف الأمور اليومية، مع دعم بلوتوث والاتصال بالواي فاي، إلى جانب 4 منافذ USB ونظام صوتي فاخر اختياري من Bose ذو 12 مكبر صوت، أو 16 مكبر صوت من Burmester، بالإضافة لخيار الحصول على باب حقيبة أمتعة كهربائي ومكيف ثلاثي المناطق.

الأمان

حققت بورشه ماكان 2022 أعلى تقييم ممكن، والبالغ 5 نجوم باختبارات أمان Euro NCAP الأوروبية، وتشمل أهم أنظمة السلامة المتقدمة بها كاميرا رؤية خلفية، مستشعرات ركن أمامية وخلفية، تنبيه من الخروج عن الحارة المرورية، رصد البقع العمياء، كاميرا رؤية محيطية،  مصابيح أمامية متكيفة والتنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مكابح أوتوماتيكية.

الأداء

تأتي بورشه ماكان 2022 بثلاثة خيارات من المحركات تكون أنواعها كما يلي:

  • 4 سلندر تيربو 2 لتر بقوة 265 حصان وعزم 400 نيوتن.متر
  • V6 تيربو 2.9 لتر بقوة 380 حصان وعزم 520 نيوتن.متر
  • V6 مزدوج التيربو 2.9 لتر بقوة 440 حصان وعزم 550 نيوتن.متر

العيوب

نلاحظ أن رغم المميزات، تأتي بورشه ماكان 2022 مع بعض العيوب التي تعبر عن عدم مناسبتها للعائلات بشكل كامل نظراً لتوجهها الرياضي، حيث أن مقاعدها الخلفية ضيقة وغير مريحة لطوال القامة، كما أن مساحة الأمتعة محدودة بالصندوق الخلفي، إضافة لأنها تأتي باعتمادية متوسطة.

السعر

وأخيراً، تبدأ أسعار بورشه ماكان 2022 عند 283,000 ريال في السعودية شامل الضريبة، في حين أن سعرها العالمي يبدأ من 54,900 دولار.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا