باناميرابورشهمراجعات السيارات

مراجعة بورشه باناميرا 2021 .. الفخامة الرائدة مع الرياضية الأيقونية

بورشه باناميرا 2021

السيارات – من المعروف أن سيارات بورشه تعرف بتقديمها واحدة من اكثر تجارب القيادة متعة على الاطلاق التي يمكنك الحصول عليها في أي سيارة، ولكن إن كنت ترغب في الحصول على تلك المتعة الفائقة داخل سيارة سيدان كاملة رائدة فخمة توفر لك مختلف سبل الراحة والرفاهية، ستكون بورشه باناميرا 2021 التي تقع بالمركز الثاني على قائمة افضل سيارات فاخرة كاملة بموقع US News هي الحل.

التصميم

بورشه باناميرا 2021

تتمتع بورشه باناميرا 2021 بخطوط هجومية حادة تمزج بين هويتها الخاصة وجينات بورشهK ففي المقدمة يأتي غطاء المحرك الطويل ذو الخطوط الحادة ليعبر عن قوة باناميرا ورياضيتها، إضافة إلى خطي الكتف البارزين واللذين تنساب منهم الخطوط إلى المصابيح الامامية ذات التصميم الأيقوني العاملة بالـ LED، والتي تضم الأضواء الأربعة الصغيرة التي تميز سيارات بورشه الحديثة.

كذلك يأتي شعار بورشه بشكل واضح في منتصف الواجهة، إضافة إلى المصد الامامي البارز الذي يحتوي على شبكة تهوية رياضية كبيرة في الأسفل، إضافة إلى شبكتي التهوية على الجانبين مع إضاءة LED نهارية وأضواء الضباب المتخفية وسط خطوط التصميم، وكذلك مشتت الهواء الأمامي الذي يعزز من ارتكازية باناميرا.

بورشه باناميرا 2021

بينما الواجهة الخلفية تضم المصابيح الأيقونية لبورشه باللون الأحمر العاملة بالـ LED، وتمتد من الجانبين لترتبط بخط وسطي اسفله كلمة بورشه بحجم كبير، وكذلك كلمة باناميرا وبجانبها شعار النسخة، إضافة إلى باب التحميل الخلفي الكبير الذي يعزز من عملية باناميرا، وذلك مع أربع أنابيب عادم سفلية رياضية للغاية.

المقصورة والتقنيات

بورشه باناميرا 2021

تتمتع مقصورة بورشه باناميرا 2021 بمستوى عالي من الخامات عالية الجودة والمقاعد الرحبة المريحة، إضافة إلى حقيبة الأمتعة الواسعة، وهي تتوفر مع 4 أو 5 مقاعد مكسوة بالجلود مع أنظمة تدفئة وتهوية وتدليك لكافة الركاب مع تدعم جيد للظهر والجوانب.

ومن حيث التقنيات، توجد شاشة وسطية 12.3 بوصة تدعم الملاحة وآبل كار بلاي والبلوتوث وراديو الأقمار الصناعية، مع 3 منافذ USB ونظام صوتي من 10 مكبرات صوت، إضافة إلى واي فاي ودعم الدخول بدون مفتاح وفتح الباب الخلفي كهربائياً مع مكيف مزدوج المناطق وفتحة سقف بانورامية.

الأمان

ومن حيث الامان، تقدم بورشه باناميرا 2021 عدد كبير من مميزات الأمان، ما يشمل مستشعرات ركن أمامية وخلفية، التنبيه عند الخروج من المسار مع مساعد للبقاء به، تمييز لافتات الطريق، شاشة رؤية علوية لأهم التنبيهات من أنظمة مساعدة السائق والسرعة الحالية، كاميرا رؤية محيطية، نظام كميرا رؤية ليلية، رصد البقع العمياء والتنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مثبت سرعة متكيف، في جين لم تحصل باناميرا على اختبارات أمان، وهو أمر معتاد مع هذه السيارات الفاخرة الكاملة بسبب اسعارها الباهظة.

المحرك والسعر

هذا وتأتي بورشه باناميرا 2021 مع عدة خيارات من المحركات، ما يبدأ مع محرك V6 مزدوج التيربو سعة 2.9 لتر بقوة 325 أو 443 حصان، إضافة لنسخ هايبرد بسيطة بقوة 455 أو 552 حصان، بينما تأتي الفئات الأعلى مع محركات V8 بقوة 473 أو 620 حصان، إضافة لنسخة Turbo S هايبرد بقوة 689 حصان، وتتصل جميع الخيارات بناقل أوتوماتيكي PDK 8 سرعات بدفع خلفي أو رباعي، في حين تبدأ الأسعار عند 400 الف ريال، وتصل إلى 800 الف ريال.

اترك تعليقاً