TTاوديمراجعات السيارات

مراجعة اودي TT-RS 2020 .. الرياضية الجامحة

اودي TT-RS 2020

السيارات – اودي TT-RS 2020 حصلت مؤخراً على تحديث مميز زاد من حدتها وديناميكيتها الهوائية كي تمتلك مظهر هجومي ورياضي جامح، ما يظهر أيضاً على مقصورتها عالية الأداء وما تتمتع به من قوة وسرعة، واليوم نتعرف عليها عن قرب خلال مراجعتها.

التصميم

اودي TT-RS 2020

تأتي اودي TT-RS 2020 مع تصميم رياضي حاد للغاية، مع يظهر ما مصابيحها الأمامية الحادة من نوع LED مع أنوار نهارية مدمجة وشارات إنعطاف جانبية، في حين تحل الواجهة طابع هجومي بفضل الشبك الأمامي الأسود الكبير ومنافذ التهوية السفلية على الجانبين وفاصل هوائي سفلي.

اودي TT-RS 2020

من الجانب نلاحظ بروز الرفارف بشكل عضلي وقوي عن باقي الهيكل، مع وجود عجلات 20 بوصة ذات 7 أعمدة، إضافة إلى أغطية مرايا جانبية سوداء وسقف مائل بحدة نحو الخلف للحفاظ على مظهر الكوبيه.

اودي TT-RS 2020

أما بالخلف فنرى جناح كبير مدمج بغطاء حقيبة الأمتعة مع زجاج خلفي ضخم يسمح برؤية واضح، إضافة إلى مصابيح LED أفقية عريضة ومشتت خلفي كبير يضم أنابيب عادم مزدوجة ذات فوهات عملاقة.

المقصورة والتقنيات

تتوفر مقصورة اودي TT-RS 2020 بكسوة من جلد ألكانتارا الفاخر عالي الجودة الذي يشع بالفخامة والرفاهية، مع مقاعد رياضية توفر دعم جيد للظهر مع وضعية قيادة مريحة وممتعة وتفاعلية للغاية، ولكن دون وجود شاشة نظام ترفيهي معلوماتي وسطية بمنتصف لوحة القيادة للدلالة على مدى رياضية السيارة، ورغم وجود مساحة مريحة للركاب بالأمام، إلا أن المقاعد الخلفية صغيرة للغاية بحيث أنها لا تتناسب مع من هم أطول من 152 سم.

وتركز المقصورة بشكل أساسي على السائق، وهو ما يظهر من خلال ميل الكونسول الوسطي تجاهه، مع وجود شاشة 12.3 بوصة خلف عجلة القيادة تسمح بعرض عدادات رقمية وإرشادات الملاحة.

الأمان

لم يتم اختبار اودي TT RS من قبل أي هيئة تقييم أمان أمريكية بعد، ولكنها بشكل عام تحمل عدد قليل من تقنيات الأمان ومساعدة السائق مقارنة بالسيارات الأخرى بفئتها السعرية التي تبدأ عند 68 ألف دولار، وهو ما يبدو أنه لأجل تخفيف الوزن وتحقيق أداء رياضي أعلى نظراً لكونها لا تعد سيارة مخصصة للسفر والقيادة اليومية، ولكنها رغم ذلك تضم مكابح مقاومة لانغلاق العجلات ونظام ثبات إلكتروني مع وسائد هوائية أمامية وجانبية وعلوية وللركب أيضاً، مع نظام شدد لأحزمة الأمان عند استشعار حادث وشيك ونظام أمني مقاوم للسرقة يمنع تشغيل المحرك في حالة عدم استخدام المفتاح الأصلي.

المحركات

هذا وتقدم TT RS 2020 محرك 5 سلندر 2.5 لتر متصل بناقل 7 سرعات DCT أوتوماتيكي بقوة 394 حصان وعزم 480 نيوتن.متر بنظام دفع كامل Quattro AWD للعجلات، وهو ما يمكنها من التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.6 ثانية مع سرعة قصوى 250 كم/س، في حين يكون متوسط استهلاك الوقود بها 9.78 كم/لتر.

اترك تعليقاً