مراجعة اودي Q8 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة اودي Q8 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تظل أودي Q8 2023 رمزًا للفخامة والقوة في عالم سيارات الاس يو في الراقية متوسطة الحجم. فتجمع هذه السيارة بين الأناقة والأداء الرياضي، مما يمنحها طابعًا رياضياً يجعلها تقترب من أداء بعض السوبركارز، رغم أنها في الأصل سيارة SUV عائلية. حيث يبرز تصميمها المميز بسقفها المائل نحو الخلف، مما يعزز من جاذبيتها ويميزها عن غيرها من السيارات في فئتها. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تظهر أودي Q8 2023 برونق خاص يجمع بين القوة والأناقة. تتألق مقدمتها بشبكها الثماني الأيقوني الذي يزينه شعار الشركة، محاطًا بمصابيح LED النحيفة والفعالة. تضيف أضواءها النهارية الفريدة ومنافذ التهوية الجانبية لمسة من العدوانية والجرأة.

أما من الجانب، فتبرز عجلاتها الرياضية الكبيرة بقياس 22 بوصة، مع خطوط هيكلها الانسيابية التي تضفي عليها طابعًا ديناميكيًا. وفي الخلف، تتألق المصابيح الخلفية المتصلة بتأثيراتها الضوئية الثلاثية الأبعاد، مما يجعلها تلفت الأنظار أينما ذهبت، مؤكدةً على تفردها وتميزها.

المقصورة والتقنيات

تفتح أودي Q8 2023 أبوابها لتكشف عن مقصورة فاخرة تجمع بين الراحة وأحدث التقنيات. تتميز المقصورة بمقاعدها الخمسة المغلفة بأرقى أنواع الجلود، مع ميزات مثل تدليك المقاعد ونظام التدفئة والتبريد. يضمن نظام التعليق الهوائي والدفع الرباعي راحة فائقة للركاب على جميع أنواع الطرق.

من ناحية التقنية، تتضمن المقصورة كونسول مركزي مزود بشاشتين لمس: الأولى بقياس 10.1 بوصة للترفيه والملاحة، والثانية بقياس 8.6 بوصة للتحكم بالمكيف والإعدادات. تتوفر أيضًا شاشة عدادات رقمية قابلة للتخصيص بقياس 12.3 بوصة، إلى جانب إضاءة داخلية متغيرة ونظام تعرف صوتي. ولزيادة الأمان، تتوفر شاشة عرض على الزجاج الأمامي للتنبيهات، بالإضافة إلى دعم لـ آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وميزة الشحن اللاسلكي للهواتف.

الأمان

تواصل أودي Q8 2023 تأكيد قوتها في مجال الأمان. حازت السيارة على تقييم مثالي من 5 نجوم في اختبارات الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات، ونالت جائزة “Top Safety Pick” نظير تميزها في اختبارات الأمان الصارمة. تجمع هذه السيارة بين التكنولوجيا والأمان، حيث تضم مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتطورة، منها مستشعرات الفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية، نظام رصد البقعة العمياء، ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي. ولضمان رؤية شاملة، تتوفر كاميرات محيطية متعددة، بالإضافة إلى مصابيح أمامية ذكية ونظام مساعدة في البقاء ضمن المسار.

الأداء والاستهلاك

تقدم أودي Q8 2023 بمحرك V6 تيربو بسعة 3 لتر، يولد قوة تصل إلى 335 حصانًا وعزم دوران 500 نيوتن.متر. مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، تتمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.2 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/س، مع كفاءة استهلاك وقود تقدر بـ 7.2 لتر لكل 100 كم.

وتأتي الفئة الرياضية RS من أودي Q8 بمحرك V8 بسعة 4 لتر، يتميز بقوة هائلة تصل إلى 600 حصان وعزم دوران 800 نيوتن.متر. تتسارع هذه الفئة من 0 إلى 100 كم/س في غضون 3.8 ثانية فقط، وتستمر في التسارع حتى تصل إلى 200 كم/س في 13.7 ثانية. وباختيار حزمة رفع الأداء، يمكن زيادة السرعة القصوى إلى 305 كم/س.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار اودي Q8 2023 في السعودية من 345,000 ريال سعودي، فيما تبدأ أسعارها العالمية من 72,800 دولار.

الوسوم

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا